من هو تينتين ماركيز ؟ الكثير من التساؤلات المطروحة بشأن المدرب تينتين ماركيز الذي يقود المنتخب القطري ضمن منافسات بطولة كأس أمم أسيا بعد رحيل المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش عن قيادة العنابي على الرغم من نجاحه في تحقيق عدد من النتائج الإيجابية أهمها الفوز على المكسيك بهدف نظيف.

من هو تينتين ماركيز

تينتين ماركيز مدرب إسباني الجنسية من مواليد السابع من شهر يناير عام 1962 له الكثير من التجارب التدريبية المميزة التي جعلته يتمكن من الحصول على ثقة الإتحاد الكرة القطري ليقود منتخب قطر في بطولة كأس أمم اسيا التي ستقام في قطر بمشاركة كافة منتخبات القوة الضاربة مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية :

  • يبلغ المدرب الإسباني تينتين ماركيز 67 عام.

يجب العلم أن المدرب الإسباني تينتين ماركيز كان الموسم الأولى كلاعب عام 81/82 إلى أن قرر الإعتزال موسم 95/96 وتعتبر التجربة الأفضل له كانت مع فريق إسبانيول ولكنه لم يتمكن من التواجد مع الفرق الكبرى مثل برشلونة أو ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد.

التجارب التدريبية للمدرب تينتين ماركيز

تينتين ماركيز قام بتولي قيادة فريق إسبانيول بداية من موسم 07/08 حيث خاض مع الفريق الإسباني 15 مباراة فقط تمكن خلالهم من الفوز فيه 4 مباريات والتعادل في 4 مثلهم وسقط في 7 مباريات وقام خاض تجربة مع فريق كستِلون ولكنها كانت تجربة قصيرة اقتصرت على 24 مباراة إلى أن قرر خوض تجربة تدريبة خارج إسبانيا من خلال قيادة فريق يوبين البلجيكي وتمكن من قيادة الفريق فيه 106 مباراة حقق الفوز.

تجربة تينتين ماركيز مع الفريق البلجيكي كانت التجربة الأفضل حيث تمكن من تحقيق الفوز فيه 54 مباراة من 106 مباراة خاضها مع الفريق البلجيكي وحقق التعادل فيه 26 بينما سقط في 26 مباراة وخاض تجربة أخرى في الدوري البجليكي الممتاز مع فريق سينت ترويدن واقتصرت هذه التجربة على مباراتين فقط حقق الفوز في مباراة وسقط في أخرى.

المدرب الإسباني تينتين ماركيز قرر خوض أول تجربة له في المنطقة العربية من خلال قيادة فريق الوكرة حيث قاد هذا الفريق فيه 128 مباراة حقق الفوز فيه 55 مباراة والتعادل فيه 27 مباراة وسقط فيه 46 مباراة وذلك جعله يحظى بثقة من الإتحاد القطري ليتولى قيادة منتخب قطر.

إنجازات تينتين ماركيز

لم يتمكن المدرب الإسباني تينتين ماركيز من الوصول إلى منصات التتويج طوال مسيرته التدريبية ولكنه حقق نتائج مميزة للغاية مع فريق الوكرة القطري مما جعل يحظى بثقة إتحاد الكرة في قطر ليقود مهمة المنتخب الوطني القطري في بطولة كأس أمم اسيا بعد رحيل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق :

  • لم يحقق بطولات.

قمنا بالإجابة اليوم في هذا المقال على سؤال من هو تينتين ماركيز مدرب منتخب قطر بالإضافة إلى توضيح كافة التفاصيل حول هذا المدرب الذي سيخوض مهمة من العيار الثقيل مع منتخب قطر.