من هو النبي الذي مات من الجوع؟ من من الأنبياء توفي جائعًا؟ ومن هو النبي الذي توفي ولم يدفن لمدة 100 عام بعد وفاته؟ يعتبر تعرف الناس على حياة الانبياء وقصصهم من مصادر المعرفة المهمة، وتُستخدم أسئلتهم في الألعاب والمسابقات على الإنترنت، قام الأنبياء والرسل بنشر دين الله والإسلام في جميع أنحاء العالم، وتحملوا الأذى من أجل هذا الغرض، لنتعرف اليوم على النبي الذي توفي جائعًا.

من هو النبي الذي مات من الجوع؟ 

كثير من الأنبياء والرسل تحملوا الاضطهاد بسبب دعوتهم لكلمة الله والدعوة للإسلام، ومن بين هؤلاء الأنبياء، نجد النبي اليسع عليه السلام، الذي صبر على الجوع والظمأ من أجل إعلاء دين الله سبحانه وتعالى، ولد النبي إلياس عليه السلام في العام 885 قبل الميلاد وتوفي في العام 790 قبل الميلاد في منطقة السامرة أو جبال نابلس في فلسطين الحالية، وكان داعيًا إسلاميًا نشطًا خلال فترة تزايد اضطهاد الأنبياء، حيث بقي يدعو الناس لعبادة الله في وجه التحديات والمعارضة التي واجهها من الجبابرة وأعداء الإسلام.

من هو نبي الله اليسع عليه السلام؟ 

في سياق ذو صلة بالنبي الذي مات من الجوع، النبي اليسع، المعروف أيضًا باسم إليشع في التوراة، كان من بين أنبياء الله الذين قاموا ببذل جهود كبيرة لنشر دين الله في مناطق عدة، يقال إن اليسع عاش في منطقة بانياس في سوريا الحالية خلال الفترة الممتدة من عام 885 قبل الميلاد إلى 790 قبل الميلاد، ويذكر أنه من بين المُعجرات التي أُعطيت له من قبل الله قدرته على المشي على الماء وإحياء الموتى، وشفاء الأعمى والأبرص، مثلما فعل النبي عيسى عليه السلام، ورويت قصة النبي اليسع في القرآن الكريم مرتين فقط.

اقرأ أيضًا: من هو النبي الذكي وما هي قصته مع بني إسرائيل

ما هي الآيات التي ذكر اسم النبي اليسع في القرآن؟ 

يوجد أكثر من آية تم ذكر فيها النبي وهما: 

  •  في سورة الصافات، الآية 123: وإن إلياس لمن المرسلين. 
  • في سورة الأنعام في الآية 86 وفيها يقول الله وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ. 
  • في سورة ص في الآية 48 وفيها يقول الله وَاذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ وَكُلٌّ مِنَ الْأَخْيَارِ.