من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض، أوفد الله تعالى الرسل لتقويم أحوال البشر وللدعوة إلى عقيدة الإسلام وقد وردت أحداث كثيرة من سيرهم في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية، وقد خصصت فصول من القرآن الكريم بأسماء هؤلاء الأنبياء، وكان لبعض هؤلاء النبيين معجزات خارقة لا يمكن تصورها بالعقل البشري إلا من خلال التدبر والرجوع إلى تعاليم القرآن العظيم والسنة المطهرة.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض

لطالما كان للتاريخ حمله من الأحداث والوجوه المؤثرة التي تكتنفها حقائق وألغاز عدة، ومن ضمن هذه الوجوه نجد الأنبياء، الذين شكلوا ملامح التاريخ بالمعجزات التي أتوا بها والرسائل التي نقلوها من السماء، وتزخر الروايات القديمة بحكايات بطولاتهم المتعددة.

تدور الأحاديث على منصات الإتصال الإجتماعي حول استفسار محدد: من هو الرسول الذي حظرت عليه نساء العالم أجمع؟ وتكمن الإجابة في كونه شيث، ابن آدم -تقبل الله عليهما-، وهو الولد الثالث لآدم -عليه السلام- إذ أتى إلى الحياة بعد وفاة هابيل على يد قابيل بنحو خمسين سنة، وكان مشهودا له بالتحلي بالطهارة والجلال.

استنادا إلى قانون أعطاه الله لآدم -عليه السلام-، منع الخالق ابنه شيث من الزواج بأخته التوأم، وكذلك الأخت من الزواج بأخيها التوأم، ونتيجة لتلك القيود الربانية، فإن النبي شيث -عليه السلام- يكون هو النبي الوحيد الذي لم يتخذ زوجة من بنات البشر، مما يُعلي من مقامه ويجعله يحظى بمكانة فريدة في صفوف الأنبياء.

اقرأ أيضًا: اسماء حسابات تيك توك فخمه وجديدة 2024 tiktok name

ولادة النبي شيث عليه السلام

وفقا للمناقشات التي دارت حول شخصية النبي الذي كانت النساء محرمات عليه على الأرض، يذكر أن النبي شيث، عليه السلام، ابن سيدنا آدم، عليه السلام، ولد هو وأخته حزورة عقب مضي خمسين عاما على الواقعة المؤلمة لقتل قابيل أخاه هابيل، وكان عمر سيدنا آدم، عليه السلام، حين ذاك مئة وثلاثين عاما.

تعود أصول البشرية إلى شيث عليه السلام؛ إذ لا يعرف عن آدم نسل سوى من شيث عليه السلام، فهابيل لم يُنجب أبناء، ونسل قابيل قد انقرضوا جراء الطوفان، ومن المهم التنويه إلى أن الكثير من المعلومات حول النبي شيث عليه السلام مسجلة في مؤلفات العلماء.