من هو الناشط المصري وائل غنيم السيرة الذاتية، وائل غنيم رجل أعمال يتمتع بثروة لا تستهان بها، ورغم عدم شهرته الواسعة إلا أنه يتمتع بسجل حافل من النجاحات في عدة مجالات تجارية مختلفة، ويعتبر وائل غنيم واحدا من رواد المشاريع التجارية، حيث يمتلك مجموعة من الشركات المزدهرة التي تغطي مجموعة واسعة من الصناعات.

من هو الناشط المصري وائل غنيم السيرة الذاتية

وائل غنيم هو ناشط مصري ومدون، ولد في العام 1972 في مصر درس الهندسة المدنية في الجامعة، ولكنه تفرغ للعمل في مجال الإعلام الجديد والتكنولوجيا بدأ مسيرته النشطة في العمل الإعلامي والتدوين الإلكتروني في بداية الألفية الجديدة، حيث أسس موقع “مصر الحرة” الذي كان منصة للحوار والنقاش حول السياسة والثقافة في مصر شارك بنشاط في الحركة الشعبية خلال ثورة يناير 2011 ضد نظام حسني مبارك.

وائل غنيم اشتهر بتقنياته الإعلامية واستخدامه الفعّال لوسائل التواصل الاجتماعي في نشر الأفكار وتنظيم الحركات الاحتجاجية كما أنه مؤسس لعدة مبادرات تهدف إلى تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر لكنه واجه تحديات قانونية وأمنية بسبب نشاطه السياسي والنقدي للسلطات المصرية، وقد تعرض للاعتقال والمضايقات بسبب آرائه.

بالرغم من التحديات التي واجهها، استمر وائل غنيم في نضاله من أجل الحرية والديمقراطية في مصر، ولا يزال يواصل نشاطه السياسي والإعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام المستقلة.

اقرأ أيضًا: أهم أعمال الجمعة الأخيرة من رمضان

أعمال وائل غنيم

وائل غنيم هو شخصية معروفة في مجال الأعمال وريادة الأعمال، يشتهر بتأسيسه وإدارته لشركة تقنية أو عدة شركات ناشئة في مجالات متنوعة ومنها:

  • يتمتع بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال ذات الأهمية، ويمكن أن ترجع كثرة نشاطاته إلى تنوع خبرته في مجالات متعددة بدأ مسيرته المهنية في عالم الإنترنت عام 1998، حيث لعبت دراسته دورا هاما في تطوير مهاراته في هذا المجال.
  • أسس موقع “سبيل السلام”، والذي يعد أحد أبرز المواقع على شبكة الإنترنت في مجال العالم، وظل هذا الموقع حتى الوقت الحالي مصدرا رئيسيا للمعلومات والخدمات.
  • عمل لفترة طويلة في شركة جواب، المتخصصة في الخدمات البريدية، حيث قضى مدة تزيد عن عامين في هذه الشركة.
  • شارك في تأسيس فريق يعتبر من أكبر وأهم الفرق على مستوى العالم، وقام هذا الفريق بإنشاء بوابة المعلومات، التي تعتبر مصدرا أساسيا لمجموعة ضخمة من المعلومات.
  • تولى منصب مدير إقليمي لشركة جوجل، حيث كان مسؤولا عن تسويق جميع منتجات الشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وقد انتقل للعمل في دبي لتولي هذا المنصب.
  • يشتمل على خبرة واسعة في دعم المحتوى العربي ومساندته، وقد واجه العديد من التحديات في هذا الصدد.