ما معنى اسم شهد ؟ اليك الاجابة حيث تعتبر مرحلة اختيار اسم المولود أو المولودة من أصعب المراحل التي يمر بها الأزواج، وخصوصاً بعد الارتفاع الهائل والتنوع الملحوظ الذي تشهده الأسماء في وقتنا الحالي.

فأصبح من الصعب على الآباء والأمهات اختيار اسم مناسب لأبنائهم نظراً لهذا التنوع، وكما نعلم أن الأسماء تختلف في أصولها ومعانيها وأحكام تسميتها وحتى صفات الشخص الحامل لهذا الاسم، فكل إنسان له نصيب من اسمه، وفي هذا المقال سنتحدث عن اسم شائع الاستخدام ومن الأسماء التي تتردد على سمعنا كثيراً وهو اسم “شهد”.

معنى اسم شهد

ورد اسم شهد في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث عربيّ راج استخدامه مؤخراً.

والشهد هو العسل، ونعني بالعسل هنا العسل الأبيض الذي لم يقوم النحل بتشميعه، فهو عسل أبيض صافٍ حلو المذاق ويصلح للأكل مباشرة، ومن الجدير بالذكر هنا أن اسم شهد ليس له علاقة بالفعل “يشهد” حيث قام العديد من الناس بربط معنى هذا الاسم بالشهادة وهذا غير صحيح.

اسماء اخرى:

اورقيت سلمان زغلول محمد ياسر يوسف يحيىيارا / زهراء زينب زيد زايد زيد زين زياد / زيان /

حكم تسمية شهد في الإسلام

نظراً الى ان معنى اسم شهد هو العسل، فالعسل يعتبر من الأشياء المحببة في الإسلام لما له من فوائد كثيرة تساعد على شفاء المرضى والتخلص من العديد من الأمراض، والعسل من صنع النحل والتي هي من صنع الخالق عز وجل، فاسم شهد لا يتعارض مع الدين الإسلامي، ولا يوجد أي ضرر في حال تسمية الفتاة بهذا الاسم، فما أجمل أن نستخدم هذا الاسم الذي ذكر معناه في القرآن الكريم في قوله تعالى (يَخرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ) [النحل: ٩٩].

صفات الفتاة الحاملة اسم شهد

كما قلنا سابقاً، كل شخص له من اسمه نصيب، فكثيراً ما نسمع هذه العبارة عندما يسألنا شخص ما عن اسمنا، فمن الواضح أن الأشخاص الذين يحملون أسماء متشابهة لهم صفات معينة ومشتركة، دعونا نتحدث هنا عن أشهر وأجمل الصفات التي تتمتع بها الفتاة الحاملة اسم شهد.

* فتاة جميلة وأنيقة وتحب الاهتمام بنفسها دائماً.

* فتاة اجتماعية ومحبوبة من قبل أصدقائها ولديها العديد من المعارف والأصدقاء.

* فتاة مجتهدة دراسياً وتحب التفوق وتضع أهداف معينة وتسعى إلى تحقيقها بكل ما أوتيت به من قوة وإصرار.

* تدافع عن الحق وتطالب به دائماً، كما أنها تحب مساعدة المظلومين.

* مخلصة جداً في كل شيء تقوم به، ولذا فهي زوجة مخلصة ووفية لزوجها ولأطفالها بشكل كبير.

* شخصية إيجابية مبتسمة دائماً ومفعمة بالحياة والحب والمرح.

* واثقة من نفسها بدرجة كبيرة جداً ومن الصعب أن تسمح لأحد بالتقليل من هذه الثقة التي تمتلكها.

زخرفة اسم شهد

  • ˢʰᵃʰᵈ
  • s̯͡h̯͡a̯͡h̯͡d̯͡ 
  • s̀́h̀́à́h̀́d̀́
  • s̷h̷a̷h̷d̷