مشاهير

ما هي ديانة نائل نصار ويكيبيديا؟

ما هي ديانة نائل نصار ويكيبيديا؟، هو شاب من أصول مصرية نشأ في الكويت قبل أن ينتقل مع عائلته إلى الولايات المتحدة، حيث استقروا في مدينة شيكاغو ودرس الاقتصاد والإدارة في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا ويبلغ من العمر 30 عاماً ويتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة ويعتنق الديانة الإسلامية، إذ ولد في أسرة مصرية مسلمة وتقدر ثروته بنحو 75 مليون دولار أمريكي.

ما هي ديانة نائل نصار ويكيبيديا؟

أثارت ديانة الشاب المصري نايل نصار اهتماماً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يسعى العديد من رواد هذه المنصات لمعرفة المزيد عنه واحتل اسم نايل نصار الفارس المصري مرتبة متقدمة بين المواضيع الأكثر تداولاً في مصر مؤخراً، بعد أن أصبح مرتبطاً بجينيفر كاثرين، ابنة مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم بيل جيتس.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة نائل نصار ويكيبيديا

إنجازات نايل نصار في الفروسية

نايل نصار حقق خلال مسيرته الطويلة في الفروسية العديد من الإنجازات المميزة لصالح بلاده، إليك أبرز هذه الإنجازات:

  • في عام 2012: شارك في أولمبياد لندن في بريطانيا ورغم أدائه المتميز، لم يحقق المركز الأول.
  • في عام 2013: فاز بالمركز الأول في بطولة ويلينغتون للفروسية في ولاية فلوريدا الأمريكية، وحصل على جائزة قيمتها مليون دولار أمريكي.
  • في عام 2014: حصل على المركز الأول في بطولة العالم للفروسية التي ينظمها الاتحاد الدولي للفروسية ومقره في لوزان، سويسرا.
  • في عام 2017: فاز بالمركز الأول في بطولة العالم للفروسية التي أقيمت في قطر.
  • في عام 2021: حصل على المركز الأول في بطولة سان جالن التي أقيمت في سويسرا خلال شهر يونيو، حزيران.

من هي زوجة نايل نصار 

زوجة نايل نصار هي جنيفر كاثرين جيتس، ابنة بيل غيتس ثاني أغنى رجل في العالم وتبلغ جنيفر من العمر 29 عاماً، إذ ولدت في عام 1996 وتخرجت من جامعة ستانفورد المرموقة وتعد جنيفر أكبر أخوتها والمفضلة لدى والدها وتهتم جنيفر بالفروسية وركوب الخيل، ولكنها لم تحقق إنجازات كبيرة في هذا المجال حسب تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية وتعرفت على نايل بعد مشاركته في إحدى بطولات الفروسية، وتمت خطوبتهما في عام 2020.

اقرأ أيضًا: من هي زينة المرعبي ويكيبيديا وسيرتها الذاتية

تقدر ثروة جنيفر بحوالي 20 مليون دولار أمريكي وقد شوهد نايل نصار برفقة عائلة غيتس أثناء حضورهم مسابقة الفروسية الدولية قفز الحواجز في مونت كارلو، موناكو حيث تفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع الصور التي تجمع نايل بخطيبته وعائلتها خلال البطولة وفي الآونة الأخيرة قدمت جنيفر دعمها لنايل من خلال خاصية الستوري على حسابها في إنستغرام، حيث نشرت صور له وهو يركب جواده استعداداً للمشاركة مع منتخب مصر في أولمبياد طوكيو للفروسية، المقرر أن تبدأ في 3 أغسطس ومن المقرر أن يعقد نايل وجنيفر قرانهما بعد انتهاء البطولة.