منوعات

ما هو متحور اوميكرون XE الجديد وما هي أعراضه وعدد إصاباته

خلال الفترة الماضية ظهرت أعراض الفيروس الطافر وهو سؤال يريد ملايين الأشخاص معرفته حول العالم يكتشفونه في الأيام القليلة الماضية بعد ظهور متحور اوميكرون XE الجديد المسبب لـ “كوفيد -19” في إنجلترا، وهو الفيروس المتحور الجديد على فيروس كورونا المسمى XE، وهوهجين من نوعين متحولين من نوع Omicron “PA1” و “PA2” وبحسب ما نقلته شبكة القنوات الأمريكية فإن هذا المتحور وفق مجموعة من الطفرات وهو ما يسميه العلماء “المتحور المؤتلف”.

قد يهمك:- هل تطعيم كورونا يفطر؟ رأي الأزهر الشريف في هذا الأمر.

أعراض متحور اوميكرون XE الجديد

يأمل العلماء أن تكون أعراض الفيروس الطافرة الجديدة أن يكون أقل عدوى من أعراض متحولة أوميكرون من فيروس كورونا، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إن المزيد من الأبحاث جارية على الطفرات الجديدة.

من خلال هذا الصدد نشرت المعاهد الوطنية للصحة (NHS) تحديثًا لقائمة أعراض مرض كورونا، وربطت 9 أعراض جسدية جديدة بالطفرات الحالية، بما في ذلك الطفرات الجديدة التي ظهرت على شكل XE، حيث انها تشمل هذه الأعراض مثلى البرد، التعب، وآلام الجسم، والصداع، بالإضافة إلى التهاب الحلق والألم أو الغثيان، سيلان الأنف، وفقدان الشهية، والإسهال، والشعور بالغثيان أو المرض.

ومع ذلك وفقًا للسلطة البريطانية فإن أعراض الفيروس المتحول تشبه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وليس له أعراض محددة.

ويواصل خبراء الصحة حول العالم شرح أعراض الأمراض الطافرة بالقول، إن هذا النوع من الطفرات شائع جدًا وغالبًا ما يحدث ويختفي من تلقاء نفسه.

عدد الإصابات بالمتحور الجديد

بحسب تقرير لشبكة القنوات البريطانية “سكاي نيوز عربية” لوزارة الصحة البريطانية تم تشخيص 637 حالة إصابة بالمرض منذ 22 مارس.

حيث في مصر علق الكتور حسام عبد الغفار الخبير في دائرة الصحة: على ظهور شكل جديد من مرض كورونا تحت مسمى XE ، موضحاً إن الفحص الأول للطفرة يشير إلى أنه بنسبة 10٪ يكون انتقال العدوى أعلى مقارنةً بـ 2.BA mutant وليس 10 مرات أكثر معدية، قائلاً إنه لا توجد مخاوف صحية متورطة حقًا مع هذه الطفرة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *