التسوق أونلاين أصبح عنصر أساسياً في عصرنا الحالي، ويزيد الاعتماد عليه من قبل الناس يوماً بعد يوماً، لما يقدمه من مميزات توفيرية مع راحة وسهولة الوصول الى ما تحتاجه، ومع شهرة كود خصم فارفيتش بات الكثير يعتبر ان كوبونات الخصم هي الطريقة الوحيدة التي تحقق التوفير، ولكننا اليوم سوف نستعرض مجموعة من الطرق الاخرى التي لها اثر ايجابي على ميزانية التسوق

استخدام ومعرفة انواع كودات الخصم

يقدم التسوق أونلاين العديد من المميزات التوفيرية كما ذكرنا في بداية المقال، وهذا ما ساهم في انتشار هذه الظاهرة بصورة كبيرة والتي لم تعد محصورة في جيل الشباب، والكوبونات كانت واحدة من الاسس المساهمة في تسريع خطوات الاعتماد على التسوق اونلاين، حيث ان هنالك الكثير من الكوبونات التي يعتمدها المتسوق اونلاين للحصول على خصم اضافية على المشتريات او هدايا مجانية او شحن / توصيل مجاني على مشترياتهم وغيرها الكثير، فمثلا كود خصم اتش اند ام هو من اعلى الكوبونات في السعودية بنسبة الخصم التي يمنحها.

متابعة عروض وتخفيضات المتاجر الالكترونية

ان كثرة العروض والتخفيضات التي يتم تقديمها من قبل المتاجر الالكترونية، باتت الاسلوب المستخدم للمنافسة وتقليل قيمة المنتجات وطريقة مميزة لجذب اكبر عدد من العملاء ولكثرة هذه التنزيلات من المواقع الالكترونية فان عملية تتبعها يصبح صعبا بعض الشيء، لهذا نقترح عليك موقع كوبون عربي “ArabicCoupon” الذي اشتهر ليس فقط في تقديم اكواد الخصم بل بعرض احدث ما تطلق مواقع التسوق من صفقات وتخفيضات حتى تكون الاول في الشراء.

زيارة قسم التنزيلات في المتاجر الإلكترونية

من المميزات التي يوفرها التسوق الإلكتروني هي تنظيم التنزيلات، فنجد في المواقع الإلكترونية صفحة خاصة للمنتجات الخاضعة للخصم، وتُعرف بقسم التنزيلات، وهي توفر لزوار الموقع / الماركة جميع المنتجات المخفضة مع توضيح نسب الخصم والاسعار قبل وبعد التنزيل، لتسهيل المقارنة والتسريع من عملية الشراء لكيلا تستدرج في تعبئة سلة المشتريات وانفاق المزيد من الاموال الغير مرتب لها.

سهولة مقارنة الأسعار واهميتها قبل الشراء

يسهل التسوق اونلاين احد اهم العمليات التي يقوم بها جميع المتسوقين الاذكياء، الا وهي مقارنة الاسعار، حيث يتطلب منك الموضوع بضع نقرات حتى تمر على العديد من المتاجر الالكترونية التي توفر المنتج المراد تسوقه، ولكن في هذه العملية يجب عليك ان تقوم بمقارنة راس براس لكي تحقق افضل النتائج، فمثلا يجب مقارنة تكاليف وسرعة الشحن، لان فيها تكلفة اضافية قد تجعل عملية التسوق غير موفرة وغيرها الكثير من النقاط.

اختيار طريقة الدفع الأوفر والأنسب

يتيح التسوق أونلاين المرونة في طرق الدفع، ليترك حرية الاختيار للمتسوق ويزيد من التوفير، وبالتأكيد الان يدور في راس سوال مهم، كيف ان تنوع طرق الدفع سوف تسهم من تقليل قيمة المشتريات؟ فأننا سوف نجيبك بمثال عن ان بعض المتاجر الالكترونية تفرض رسوم اضافية على خيار الدفع عند الاستلام، وفي حال كان الموقع موثوقا وله سمعة طيبة، فلا داعي لإهدار المال على هذه الخدمة.

تأكد من مواصفات المنتج قبل شراءه

يوفر التسوق أونلاين جميع البيانات والمعلومات التي يحتاجها المشتري لمعرفة منتجه المضاف لسلة المشتريات بصورة شفافة، فمثلا عند تسوق الالكترونيات فسوف تجد جداول تظهر فيها جميع المواصفات التقنية، اما عند تسوق منتجات الموضة فالأمر مختلف بعض الشئ، لانه يتوجب عليك الاطلاع على نوع الخامات المستخدمة وجدول المقاسات وغيرها الكثير، وفي كل الاحوال ومهما كان المنتج المراد تسوقه، تاكد من جميع الشروحات والمواصفات حتى تحقق عملية تسوق ناجحة.

تأكد من الكميات والمنتجات المضافة قبل إتمام الطلب

بعد اختيار المنتجات، ووضعها في سلة المشتريات، تأتي خطوة مراجعة سلة المشتريات قبل إتمام الطلب، وهي خطوة ذكية يتبعها المتسوق الفطن، حيث سوف تتاكد مرة اضافية من عدم وجود منتجات اضافية قمت بإضافتها بالخطأ او قد تقوم بتعديل قائمة المشتريات تبعا لحاجاتك ورغباتك، والاهم ان تتم هذه الخطوة قبل اصدار امر الدفع.

معرفة سياسة الاسترجاع والاستبدال

للتسوق أونلاين قوانين وسياسات التي تحفظ للشخص حقه وتوفر عليه الكثير من العناء، فيمكن للشخص بمنتهى السهولة الاطلاع على سياسات الاسترجاع أو الاستبدال الذي يوفرها الموقع الذي يتسوق منه، لكي يدرك ان كانت هذه السياسات متماشية مع سلة مشترياته.

تحضير قائمة التسوق والالتزام بها

كالتسوق التقليدي، لابد من تحضير قائمة للمنتجات التي ترغب في شراءها قبل البدء في هذه الرحلة، لان في ذلك تحسين تجربة التسوق وجعلها اكثر توفيرا، ومع تحضير القائمة يجب وضع وترتيب الاهميات، لانك ان كنت كالكثير من المتسوقين الذين لا يملكون السيطرة على نفسهم، فسوف تقوم بشراء الكثير من الامور غير الاساسية والتي بالتاكدي سوف تزيد من قيمة انفاقك.

وفي النهاية نجد أن التسوق أونلاين يوفر العديد من المميزات، ويساعد على التوفير من جوانب عديدة، وإعطاء للناس تجربة تسوق مريحة وممتعة وموفرة لهم