كيف أعرف التريند العالمي في تويتر ؟ هذا السؤال يثير اهتمام الكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يسهم في تحديد المواضيع الشائعة في الوقت الحالي ويمكنهم من البقاء على اطلاع دائم بأهم الأخبار ويعرف الترند في تويتر بأنه الموضوع الذي يحظى بانتشار واسع، حيث يتفوق في سرعة انتشاره على غيره من المواضيع وقد قامت منصة تويتر بتطوير قائمة الترند لمساعدة المستخدمين في اكتشاف الأحداث والأخبار الهامة على مستوى العالم.

كيف اعرف الترند العالمي في تويتر باستخدام الجوال

يُمكننا الآن معرفة الترند العالمي في تويتر باستخدام الهاتف المحمول من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق تويتر من متجر التطبيقات، ومن ثم قم بتشغيله وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  • انقر على زر الخيارات، ثم اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية.
  • ابحث عن الخيار المتعلق بتفضيلات المحتوى، وانقر عليه، ثم انقر على خيار ترند.
  • انقر على خيار تغيير الموقع، ثم اختر حول العالم Worldwide للوصول إلى الترند العالمي.

مشكلة عدم ظهور الترند في موقع تويتر

هناك عدة أسباب تؤدي إلى اختفاء بعض الترندات من موقع تويتر بعد ظهورها، حيث يقوم الموقع بإلغاء بعض الترندات لعدم جدواها المطلوبة، ويتم حذف البعض الآخر بسبب احتوائها على انتهاكات محتملة وبالإضافة إلى ذلك، يقوم تويتر بتقييد العديد من الموضوعات وعدم السماح لها بالتواجد في الترند بسبب احتوائها على ألفاظ نابية أو محتويات منافية للآداب.

طريقة معرفة عدد التغريدات في هاشتاق التويتر

يوجد العديد من المواقع التي توفر معلومات حول عدد التغريدات في هاشتاقات تويتر، من بينها موقع TweetBinder الذي يمكن استخدامه عبر الخطوات التالية:

  • قم بفتح المتصفح وانتقل إلى موقع TweetBinder، أو يمكنك الانتقال مباشرة عبر الرابط المرفق.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام معلومات حسابك على تويتر.
  • اكتب الهاشتاق في صندوق البحث وانقر على زر إنشاء التقرير.
  • بعد ذلك ستظهر لك عدد التغريدات المتعلقة بالهاشتاق في الجزء العلوي من صفحة التقرير.

وبالنسبة لسؤالك حول كيفية معرفة الترند العالمي في تويتر من الهاتف، قدمنا الخطوات اللازمة لذلك للمستخدمين عبر الهاتف والكمبيوتر، مع التركيز على أسباب عدم اختفاء بعض الترندات بعد ظهورها، والتي تتضمن احتواء بعضها على ألفاظ نابية.

اقرأ أيضًا: استرجاع حساب تويتر بدون رقم هاتف 

طرق معرفة الترند العالمي في تويتر

يمكنك استكشاف الترند العالمي في تويتر باستخدام عدة طرق أخرى، منها:

  • فيدلي (Feedly): يسمح لك بمتابعة أهم الموضوعات الشائعة في العالم بسهولة، ويمكن الوصول إليه عبر موقع feedly.com.
  • رديت (Reddit): يتيح لك استعراض المنتديات المخصصة لمواضيع تهمك والأكثر شيوعًا على الإنترنت، ويمكن الوصول إليه عبر موقع reddit.com.
  • جوجل (Google Trends): يُستخدم لتتبع أكثر الموضوعات بحثًا على جوجل، ويعرض أيضًا المواضيع الشعبية على الإنترنت بشكل عام في أي وقت.
  • مواقع التواصل الاجتماعي: توفر بعض المنصات جزءاً مخصصاً لمشاهدة أحدث المواضيع الرائجة في العالم في الوقت الحالي، مثل LinkedIn.

اقرأ أيضًا: أسماء تويتر بالانجليزي للشباب والبنات 2024

أفضل الأدوات والمواقع التي تتيح للمستخدم معرفة التريندات المنتشرة

في هذه الفقرة نستعرض مجموعة من المواقع والأدوات التي توفر للمستخدمين أبرز الموضوعات المتداولة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

  • جوجل تريندز (Google Trends): تعتبر Google Trends أداة تم تطويرها من قبل جوجل لمساعدة المستخدمين في متابعة التريند اليومي أو الأكثر رواجاً خلال فترة زمنية محددة وتوفر هذه الأداة معلومات حول عمليات البحث التي تمت بشكل متكرر خلال فترة زمنية محددة، مما يجعلها مفيدة لكتّاب المحتوى وأصحاب المواقع التجارية.
  • تويتر تريند (Twitter Trend): منصة تويتر توفر قسماً خاصاً في تطبيقها لإعلام المستخدمين بأبرز المواضيع الرائجة التريند في المنصة ويمكن للمستخدمين الوصول إليه من خلال قسم “Trending” في قائمة “Explore” وهذا القسم يقدم المواضيع الأكثر انتشارًا حسب المنطقة الجغرافية للمستخدم، مما يسهل عملية البحث.
  • 3 Mentionlytics Trends: تعد Mentionlytics أداة تتيح للمستخدمين التعرف على التريندات المنتشرة في Instagram وتوفر الأداة معلومات حول التريندات حسب المنطقة الجغرافية للمستخدم، وتتميز ببعض المزايا الإضافية مثل متابعة المنشورات التي تتحدث عن علامتك التجارية ووضع خطط تسويقية لزيادة انتشار المنتجات.