كيفية عمل جروب على الفيس بوك للمزيد من التفاعل والتواصل بين الأشخاص على الفيس بوك في مختلفة أنحاء العالم، حيث يعتبر هذا الموقع الشهير من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تربط بين جميع أنحاء العالم المختلفة في مكان واحد بدون قيود.

وفكرة إنشاء جروب على الفيسبوك من الأفكار التي تراود الكثير من مختلف المستخدمين لهذا التطبيق، لأنه من خلال هذا الجروب والتفاعل من المشتركين، يمكن أن يجني المسؤول عنه الكثير من الربح، من خلال نشر محتوى هادف يجذب الكثير من المشتركين والغير مشتركين في عضوية الجروب.

ويمكنك من خلال هذا الجروب أن تصبح من مشاهير الفيس بوك، ولكن يجهل الكثير معرفة خطوات وكيفية عمل جروب على الفيس بوك لذلك وبشكل حصري من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم أفضل هذه الطرق.

كيفية عمل جروب على الفيس بوك

تراود البعض أفكار مماثلة لعمل جروب يجمع بين جنسيات مختلفة فيمكا واحد على الفيس بوك، ولكن لإنشاء جروب على الفيس بوك شروط كثيرة وقواعد يجب الالتزام بها، ويجب في البداية أيضًا تحديد الهدف الخاص بإنشاء الجروب، لتكون فكرة ناجحة وتحقق من خلالها الكثير من الأرباح.

وهذا يعتمد على جذب محتواك للعديد من المستخدمين، ولإتمام هذه الخطوة بنجاح يحب معرفة أساسيات إنشاء جروب على الفيس بوك، لذلك نوفر لكم كيفية عمل جروب على الفيس بوك وهذا من خلال الفقرات التالية.

أساسيات إنشاء جروب على الفيس بوك 

هناك الكثير من الأساسيات التي يجب اتباعها من أجل إدارة مجموعة على الفيس بوك، ونظرًا لتزايد عدد المجموعات، فقد أصبح نشاطًا تجاريًا جماعيًا ناجحًا يتطلب الكثير من الجهد والإرهاق والبراعة، الأشخاص الذين لا يستطيعون السيطرة على المجموعة هم مسؤولون في المجموعة، وهذا كله من أجل البقاء في المجموعة وليس المغادرة.

هذا الشيء خاطئ للغاية، بسبب إدارة المجموعة، عندما أكون في أيدي أشخاص ليس لديهم خبرة في إدارة المجموعة، فسيتم تصنيف المجموعة بالفشل، وهذا ناتج عن فشل المسؤول على إدارة المجموعة والتعامل مع الأعضاء.

الآن، سنغطي بعض الأساسيات التي يجب عليك اتباعها عند اتخاذ قرار بإنشاء مجموعة ناجحة على الفيس بوك، على النحو التالي:

  • حدد أهدافك لإنشاء المجموعة وما الذي دفعك لإنشاء المجموعة، وهذا من خلال معرفة كيفية عمل جروب على الفيس بوك.
  • ما هو الجمهور المناسب لِهذا الجروب.
  • أين ستحضر زوارك إلى المجموعة وما هي الطريقة التي ستتبعها، هذا ما سنخبرك به في مقالنا حول كيفية بناء مجموعة ناجحة على Facebook.

هل الجروب لأغراض تجارية أم فقط للرأي العام؟

قبل معرفة كيفية إنشاء جروب على الفيس بوك، يجب أن تهتم بهل ستنشئ مجموعة مناسبة لمجموعة اجتماعية كبيرة ولديها الكثير من الاهتمام والشعبية؟ وهل لديك القدرة على تكوين مجموعة والتعامل مع جميع الأنواع المختلفة من الناس.

هذه هي الأساسيات التي يجب أن تفكر فيها وتفكر فيها مليًا، لكننا سنقدم بعض الأفكار التي يمكنك اتباعها حتى تتمكن من التوصل إلى إجابة ناجحة وتسمح لك بتحقيق الدخل من Facebook، فقط عدد الأعضاء بدون تفاعل أو نشاط.

الهدف الأساسي من إنشاء جروب على فيس بوك

هذا هو السبب الأساسي وراء نجاح أي جروب، لأن النجاح دائمًا له هدف ونحن نسعى جاهدين لتحقيقه سواء أردنا الخروج من غرضه أم لا، حيث رأينا مجموعات تتحدث وتختص بالتحدث عن شؤون عامة، ولا علاقة لها بالتفاعل بمعظم الأعضاء، ووجدنا أيضًا أن 96٪ من الأعضاء، لا يتفاعلون معها.

أنواع الجروبات على الفيس بوك 

لنبدأ بالحديث عن المجموعات العامة وأهدافها في موضوع كيفية إنشاء مجموعة ناجحة على Facebook، المجموعات العامة التي تم إنشاؤها للتفاعل وتبادل الأفكار هي دائمًا مجموعات بها العديد من الأعضاء.

ويعتمد نجاح محتواها على تفاعل الأعضاء الذي تجذبهم أهداف الجروب، كما يتم تقديم الحلول والأفكار لأي مشكلة في المجتمع من خلال هذا الجروب وهذا سبب أخر لنجاحه، وهناك مجموعات مخصصة لقضايا محددة، مثل موضوعات تناقش الأعشاب وفوائدها أو مجموعات للأمهات للتعامل مع الأطفال.

بالنسبة لمجموعات أو جروبات الأعمال، وعادًة يتم إنشاء هذا الجروب من أجل جذب الكثير من العملاء لمجموعة من المنتجات بغرض التسويق الهادف وتعزيز عملية الشراء من خلال الجروب، وهو هدف ناجح لمثل هذه الجروبات، ولضمان نسبة النجاح هذه يجب أن يقدم المسؤولون عن إدارة الجروب أفضل المنتجات الحصرية التي لا مثيل لها لجذب المزيد من العملاء.

الهدف مهم دائمًا ويجب أن تكون قادرًا على تحديده، وسنناقش أدناه كيفية جذب الأعضاء واستهدافهم بناءً على أهدافك لإنشاء مجموعة على Facebook، ولكن عليك أن تعمل بجد للحصول على النتائج.

كيفية الحصول على جمهور للانضمام إلى مجموعتك على Facebook

من هذه الخطوة، تبدأ المهمة المناسبة لكيفية عمل جروب على الفيس بوك والهدف الأول منه هو جذب الجمهور، ولكن كيف يمكنك جذب جمهور إلى مجموعتك على Facebook.

ومن أجل إنشاء مجموعة الناجحة فيجب أن تكون المجموعات قادرة على التفاعل والتنافس وعرض محتوى حصري، وهذا يعتمد على ان تكون قادرًا على جذب الأشخاص على Facebook، ويمكن أن يكون بناء جمهور تفاعلي ومهتم للمجموعة انعكاسًا وانطباعًا جيدًا عن مدى رعاية المجموعة وإدارتها بشكل صحيح. 

كيفية عمل جروب على الفيس بوك بجهاز الكمبيوتر

فيما يلي خطوات إنشاء مجموعة على Facebook باستخدام جهاز كمبيوتر: 

  • انتقل إلى حساب Facebook الخاص بالمستخدم.
  • انقر فوق رمز السهم لأسفل المعروض أعلى الشاشة.
  • انقر فوق خيار إنشاء مجموعة.
  • قم بتسمية المجموعة الجديدة التي تريد إنشاءها على Facebook، حدد من يريد المستخدم إضافته إلى المجموعة الجديدة، مع التنبيه إلى أن Facebook سيعرض بعض الأصدقاء المقترحين لإضافتهم إلى المجموعة.
  • اضبط إعدادات الخصوصية للمجموعة الجديدة، تتحكم هذه الإعدادات في ما إذا كان الأشخاص سينضمون إلى مجموعات جديدة أم لا.
  •  النقر على زر إنشاء (Create).
  •  
  • اختر رمزًا لتمثيل المجموعة الجديدة، حيث سيظهر الرمز بجوار اسم المجموعة، انقر فوق الزر “موافق”.
  • قم بإنشاء مجموعة على Facebook عبر التطبيق.

كيفية عمل جروب على الفيس بوك باستخدام التطبيق

فيما يلي خطوات كيفية عمل جروب على الفيس بوك باستخدام التطبيق لأجهزة Android:

  • انتقل إلى حساب المستخدم.
  • انقر فوق الرمز المكون من ثلاثة أسطر الذي يظهر على الشاشة.
  • حدد خيار المجموعة.
  • انقر فوق رمز الإضافة (+) في الجزء العلوي من الشاشة.
  • قم بتسمية المجموعة الجديدة وإضافة أعضائها، انقر فوق الزر (التالي).
  • حدد خيارات الخصوصية التي قد يرغب المستخدم في الحصول عليها للمجموعة الجديدة، انقر فوق الزر “إنشاء”.

ملاحظة: يمكنك إنشاء مجموعة من تطبيق Facebook على جهاز iPhone الخاص بك باتباع نفس الخطوات السابقة.

إعدادات الخصوصية المتاحة لمجموعات Facebook

فيما يلي أنواع المجموعات التي يمكن إنشاؤها من خلال Facebook، اعتمادًا على إعدادات الخصوصية التي يريد المستخدم تطبيقها على تلك المجموعات:

  • المجموعات العامة لفيس بوك

هذه مجموعة يكون أعضاؤها مرئيين لأي مستخدم آخر، ويمكنهم رؤية كل المحتوى المشترك من خلال المجموعة.

  • المجموعة المغلقة على الفيس بوك

هذه مجموعة يكون أعضاؤها مرئيين لأي مستخدم آخر، ويقتصر عرض المشاركات على أعضائها.

  • المجموعات السرية على الفيس بوك

أي المجموعات التي لا تظهر عند البحث على Facebook، لا يمكن الانضمام إليها إلا إذا أرسل أحد الأعضاء دعوة للانضمام، والتي تكون منشوراتها مرئية للأعضاء فقط.

كذلك هناك عدة أنواع من المجموعات، بعضها عام ويمكن إدخاله بسهولة عن طريق البحث أو المعرفة من خلال الأصدقاء المشتركين، يمكنك مشاهدة المنشور دون الدخول إلى المجموعة، ولكن يمكنك فقط التعليق أو الموافقة عليه بعد طلب الانضمام.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بكيفية عمل جروب على الفيس بوك وأهم أنواع الجروبات المتفاعلة على الفيس بوك.

شاهد ايضا: