كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة في اليمن عزيزي زائر شبكة بسيط دوت كوم، في هذا المقال نشرح لكم كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة في اليمن و منصة اليوتيوب هي ثاني أكبر محرك بحث في العالم، هدفها الأساسي عرض الفيديوهات على الإنترنت، مما يسمح للأشخاص بمشاهدة الفيديوهات والأفلام مجانًا، وهي نتيجة ناجحة

هناك العديد من الشركات المشتركة في التطبيق والمشاهير والعديد من المستخدمين الآخرين، كما تتيح منصة YouTube لمنشئي المحتوى كسب المال عن طريق نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة في اليمن

يدفع اليوتيوب 0.35 دولار لكل الف مشاهد يمنى.

هذا يعنى 350 دولار لكل مليون مشاهد يمنى.

كيف يتم حساب ارباح اليوتيوب في اليمن

الأرباح المدفوعة على اليوتيوب مختلفة ومتنوعة، أولاً، يجب على الشخص إنشاء محتوى من مقاطع الفيديو ثم الاستمرار في نشر مقاطع الفيديو حتى يصل الشخص إلى عدد المشاهدات والأشخاص والمشتركين على قناته.

لكن بشكل عام لا يمكن تحديد نسبة الربح لأنها مرتبطة بأشياء كثيرة، من أهمها ما يلي:

  • طول مدة الفيديو
  • البلد الخاصة بالمشاهد
  • التفاعل مع الإعلانات المدرجة في مقاطع الفيديو
  • محتوى القناة
  • محتوى الفيديوهات التي يتم نشرها

أسباب كسب المال على اليوتيوب في اليمن

هناك العديد من الأشياء والأسباب التي يمكن أن تزيد أرباح مشاهير اليوتيوب من اليوتيوب، سنذكر لكم أهمها

مصدر المشاهدة

تلعب دولة المشاهد دورًا مهمًا في نسبة أرباح YouTube، حيث يوجد العديد من المعلنين على YouTube الذين يرغبون في تحديد بلدان أو أشخاص معينين من تلك البلدان، ويفضلون على الدول الأخرى

بمعنى آخر، إذا عرضت شركة أمريكية إعلاناتها في منطقة عربية معينة أو جمهور عربي، فسيؤدي ذلك إلى عدم تفاعل هذه الإعلانات لأن تلك الدول لن تكون قادرة على شراء سلعها الخاصة.

نوع الإعلانات التي تُعرض على المشاهد

نوع الإعلان الذي يتم إدراجه في الفيديو أو القناة هو إعلان لتحقيق الدخل، لأن بعض الإعلانات ضمن البث كفيديو، وهناك إعلانات خاصة في المنتجات، وهناك إعلانات خاصة للشركة

تستطيع الشركة التواصل مع صاحب القناة الذي يحصل على تقييمات وقيمة عالية عند التعامل معه.

هناك الكثير من الأشخاص في الخارج سعداء بالإعلانات الخاصة في YouTube أو Google Adsense لأنهم يجنون الكثير من المال، ولكن في الدول العربية تكون عملية تسييل هذه الإعلانات ضعيفة جدًا.

يلجأ الكثير من المشاهير على YouTube إلى طرق أخرى لكسب المال مثل الإعلان عن منتجات لشركات أخرى والعديد من الطرق الأخرى

كم أرباح اليوتيوب في اليمن؟

يكسب اليمنيون 350 دولارًا لكل مليون ظهور على قناتهم، لكن هذا الرقم ليس ثابتًا وهناك العديد من العوامل التي تؤثر عليه.

أسباب تزيد أرباح المال من يوتيوب:

بلد المشاهدة:

وبالطبع فإن الدولة المشاهدة لها تأثير كبير على نسبة الربح من مشاهدة موقع يوتيوب والتي تتضمن عدة عوامل من أهمها اهتمامات معلني يوتيوب في دولة معينة وتفضيلهم لمرات الظهور في البلدان الأخرى. موقع يوتيوب.

بمعنى آخر، إذا تم الإعلان عن شركة أمازون أو أي شركة كبيرة على موقع يوتيوب، فلن تكون مهتمة بالإعلان عن] الدول الفقيرة التي تعاني من الحروب أو أي أزمة اقتصادية،

باختصار، لأن تلك الدول لن تكون قادرة على شراء البضائع أو التفاعل مع الإعلانات، تعتبر هذه باهظة الثمن، لذلك، سيكون الإعلان عديم الفائدة.

على عكس البلدان الغنية ذات مستوى المعيشة اللائق والاقتصاد المرتفع، يمكنها الشراء عبر الإنترنت والتفاعل مع الإعلانات التي تظهر في مقاطع الفيديو.

لذلك لكل دولة نسبة سعرية معينة، ويمكنك الإعلان وفقًا للبلد، لذلك في البلدان الفقيرة، يتم عرض الإعلانات الرخيصة والرسمية للجمهور فقط، وبالتالي يكون الربح منخفضًا بعض الشيء.

ملاحظة: يجب أن أحذر من أن هذا ليس شرطًا إذا كنت من مستخدمي YouTube في بلد فقير أو تعاني من حرب اقتصادية. هذا يعني أن أرباحك على YouTube ستكون ضئيلة. قد يكون لديك مشاهدون من دول مختلفة، سواء كانوا عرب أو أجانب، مما يجعل YouTube الخاص بك مربحًا للغاية.

طول مدة الفيديو وبقاء المشاهد:

كما أن طول مدة عرض الفيديو له تأثير كبير على نسبة أرباح اليوتيوب، والتأثير كبير جدًا، لأن طول الفيديو ومكوث المشاهد مترابطان، لأنه إذا تجاوز الفيديو 8 دقائق، فإن القناة يمكنها وضع فواصل إعلانية في الفيديو لعرضها على مشاهديهم.

إذا كان الفيديو أقصر من ذلك، فلن تتمكن من وضع الإعلانات في بداية الفيديو ونهايته، لذا فإن الوقت الذي يقضيه المشاهد في الفيديو يساعد أصحاب القنوات على تحقيق أرباح عالية لأنه يعرض العديد من الإعلانات، وإذا كان المشاهد يشاهد الفيديو لفترة قصيرة، فلن يشاهد سوى إعلان واحد، وربما لا يراقب أيضا.

محتوى الفيديو وموضوع القناة

خاصة أن فئة محتوى القناة أو الفيديو مهمة جدًا للربح من إعلانات AdSense، يجب ملاحظة ذلك، خاصة للمبتدئين في مجال الربح العام على الإنترنت، حيث ستعرض كل قناة إعلانات متعلقة بالمحتوى نفسه،

مثل قنوات الأطفال أو قنوات الطهي أو مدونات الفيديو، وهي ذات هامش ضئيل للغاية لأن الإعلانات التي تظهر فيها عشوائية وقد تظهر إعلانات مختلفة بناءً على ملفات تعريف الارتباط المسماة (كوكيز).

التفاعل مع الإعلان:

يعتبر هذا السبب من أهم أسباب التغيير الملحوظ في نسبة ربح المشاهدين على موقع يوتيوب، لأن نسبة ربح الفيديو تتغير مع زيادة عدد التفاعلات في الإعلان، أي إذا هناك مقطع فيديو، ومقطع فيديو يحصل على 10000 مشاهدة، ويحصلون على 500 مشاهدة، وينقر شخص ما على الإعلان، يحصلون عليه من خلال زيارة صفحة المعلن على سبيل المثال سيكون الربح 20 دولارًا

وإذا زار 100 شخص فقط صفحة المعلن على الإعلان الذي يظهر في الفيديو، وتخطى الباقون الإعلان، فسيكون الربح 2 دولار فقط، لذا فإن تفاعل المشاهد مع الإعلان كبير جدًا لمضاعفة ربح المشاهدة على فيديو يوتيوب.

قد يهمك