كم دولار مقابل كل الف مشاهدة ؟ وما الذي سيحدد الربح؟ نظرًا لأن YouTube أصبح أحد أكثر المنصات شيوعًا حيث يمكن لمالكي المحتوى عرض تخصصهم،
وعند استيفاء الشروط، استثماره، وهناك أيضًا عوامل تحدد ربحية القناة، وبالتالي حساب الربح بعد ذلك، نقدمه لك من موقع بسيط دوت كوم

كم دولار مقابل كل الف مشاهدة

  • هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن YouTube يدفع دائمًا مقابل المشاهدات، ولكن في الواقع لا يعرف الكثير من الناس أن YouTube لا يدفع مقابل المشاهدات لأن القناة يمكنها تسجيل آلاف المشاهدات والمشاركات دون الحصول على أموال.
  • هذا لأن تحقيق الدخل على منصة YouTube يعتمد على إحدى هذه الميزات المسماة تحقيق الدخل، والتي يتم تنشيطها بعد استيفاء جميع الشروط اللازمة.

وهناك حالتان فقط يمكن تحقيق الدخل فيهما نذكرهم فى الأسطر التالية، بالإضافة إلى الإجابة على سؤال كم دولار مقابل كل الف مشاهدة.

كم دولار مقابل كل الف مشاهدة الطريقة الأولى

  • استثمار YouTube من خلال الإعلانات، يمكنك تحقيق الدخل من YouTube عند إضافة إعلانات إلى المحتوى الخاص بك، تتم إضافة الإعلانات لمدة 5 ثوانٍ تقريبًا، ومن ثم يمكن للمشاهدين تخطيها.
  • لذلك، احسب عدد مرات مشاهدة هذا الإعلان وقم بتقدير الربح بناءً على مشاهدات الإعلان، تختلف هذه الأرباح حسب البلد وأيضًا حسب نوع الإعلان.
  • ما لا يقل عن 3 سنتات لكل ألف مشاهدة وبحد أقصى 90 سنتًا لكل ألف مشاهدة لمقاطع الفيديو ذات المحتوى باللغة العربية و 3 دولارات كحد أدنى و 10 دولارات كحد أقصى لكل ألف مشاهدة لمقاطع الفيديو ذات المحتوى باللغة الإنجليزية.
  • يدفع YouTube أيضًا قيم أرباح تتراوح من حوالي 0.50 دولار إلى 6 دولارات لكل ألف مشاهد، ويحسب YouTube الربح بناءً على الزيارات الإعلانية.
  • إذا سجلت قناتك 100000 مشاهد في أسبوع ولم تقم بتنشيط تحقيق الدخل، فلن تتلقى قناتك أي اموال.

كم دولار مقابل كل الف مشاهدة الطريقة الثانية

  • يعتمد ذلك على ضغط المشاهد على الإعلان، أو إذا شاهد الإعلان لمدة 30 ثانية
    فكلتا الحالتين متشابهتان لأن مشاهدة 30 ثانية تعتبر نقرة على الإعلان، وفي هذه الحالة يدفع YouTube ربحًا من نصف دولار للبدء، تصل إلى 10 دولارات و يمكن أن يكون أكثر.
  • بالنسبة للمحتوى العربي، يكون سعر النقر فوق إعلان أو مشاهدته لمدة 30 ثانية منخفضًا جدًا، ويتراوح من 1 سنت إلى 6 سنتات، ويعتمد السعر على الإعلان.
  • لذلك يجب أن يحصل المحتوى العربي على ملايين المشاهدات من أجل الحصول الربح المناسب.

كم دولار مقابل كل الف مشاهدة معامل ربح اليوتيوب

الآن بعد أن عرفنا إجابة السؤال عن المبلغ الذي سيدفعه YouTube لكل ألف مشاهدة في عام 2022، سنفهم الآن العوامل التي تحدد هذه الأرباح، ويمكن أن تختلف هوامش ربح YouTube بسبب عدد من العوامل، وهذه العوامل هي:

  • عدد مرات ظهور الإعلان.
  • بلد المشاهد.
  • المحتوى الخاص بالقناة.

سنغطي كل من هذه العوامل في الأسطر التالية.

 عدد مرات ظهور الإعلان 

مرات ظهور الإعلان هي عدد المرات التي يظهر فيها إعلان في مقطع فيديو، ولا يعني ذلك عدد مرات مشاهدة إعلان أو مقطع فيديو، ويعتمد عدد مرات ظهور إعلان في مقطع فيديو على عدد المشاركين في قناتك واهتماماتهم في محتوى الفيديو، كلما زاد عدد المشاهدات، زاد عدد الإعلانات التجارية.

كما أنه كلما زادت شهرة القناة كلما زاد عدد مقاطع الفيديو زاد عدد الإعلانات وبالتالي زادت نسبة الربح، ولكن احذر من المبالغة في الإعلانات في فيديو واحد حتى لا يشعر المشاهدون بالملل ويلغوا اشتراكهم في القناة.

بلد المشاهد 

 تختلف الأرباح حسب بلد المشاهدين، وتعتمد إيرادات YouTube لكل ألف مشاهد أولاً على البلد، وكلما زاد حجم البلد، كان الاقتصاد أقوى، وكلما زاد هامش الربح وارتفع السعر بالنسبة للمشاهد.

وصف تقريبي للسعر لكل بلد 1000 مشاهدة في بلدان معينة:

 بلد المشاهد  الربح مقابل ألف مشاهدة 
إسبانيا5.55 دولار
النرويج14.16 دولار
فنلندا6.68 دولار
أستراليا11.01 دولار
كندا6.79 دولار
سويسرا10.58 دولار
السويد7.43 دولار
الولايات المتحدة10.32 دولار
فرنسا7.66 دولار
هولندا8.7 دولار
ألمانيا7.66 دولار
المملكة المتحدة8.42 دولار

 إن الاعتماد على نسبة المشاهدة لتحقيق الدخل من YouTube عديم الفائدة لأن سعر المشاهدات والنقرات منخفض.
لذلك يجب أن تبحث عن الاعتماد على وسائل أخرى للإعلان، مثل الاشتراك مع بعض العلامات التجارية وتقديم إعلاناتها إلى المحتوى بطريقة ما، سنقوم بذلك.

 نظهر لك قائمة الأسعار تقريبي لكل 1000 مشاهدة في بعض الدول العربية:

 بلد المشاهد  الربح مقابل ألف مشاهدة 
المغرب0.17 دولار
مصر1.53 دولار
الجزائر0.12 دولار
السعودية3.61 دولار
العراق0.15 دولار
الإمارات العربية المتحدة5.81 دولار
فلسطين0.75 دولار
الكويت5.33 دولار
قطر7.54 دولار

 محتوى القناة 

أحد أكبر العوامل التي تؤثر على معدل العائد لكل ألف ظهور للقناة هو محتواها.
على سبيل المثال، القناة التي تحتوي على محتوى ترفيهي، سواء كان حيوانًا مضحكًا أو مقطعًا لشخصية، هي القناة الأقل ربحًا لأن القناة بها عدد قليل جدًا من المتابعين للمحتوى المهتمون بالشراء ؛ أدى ذلك إلى انخفاض في الأرباح لكل 1000 مشاهد.

بمعنى آخر، إذا لم تكن معروفًا أو لديك الكثير من المشتركين، فمن الصعب تحقيق ربح مناسب.

لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء قناة على YouTube، في الخطة الأولى، عليك اختيار المحتوى الذي يناسبك، ويجب تحديد الخطط المستقبلية بوضوح أمامك.

فإليك بعض المجالات التي يمكنك فيها الحصول على عوائد جيدة لكل 1000 المشاهدين عبره

  • التكنولوجيا: هذا المحتوى في أفضل حالاته وموضح في موضوعات التكنولوجيا والتسويق والموضوعات التقنية.
  • الألعاب: يجذب هذا المجال الكثير من الشباب، لذا يمكنك ممارسة الألعاب وإنشاء مقاطع فيديو مسلية ومراجعات للألعاب.
  • اللياقة والتغذية: في القناة، يمكنك عرض وشرح المحتوى المتعلق بالصحة والتغذية والتمارين الرياضية.
  • السياحة: يمكنك عرض مقاطع فيديو من مناطق الجذب السياحي حول العالم، أو يمكنك الدردشة حول عادات وتقاليد بلدك.

قد يهمك