منوعات

كم باقي على انتهاء رمضان 2024 بدأ العد التنازلي

كم باقي على انتهاء رمضان 2024 الكريم الذي ينتظره العديد من المسلمين والمسلمات في جميع انحاء الوطن العربي لما يتضمنه هذا الشهر العظيم من فضائل وخيرات لا مثيل له في هذه الشهر تُجاب فيه الدعوات، وتكثير فيه الخيرات وتزيد مصارف الذكاة  فإنه شهر الكرم الذي يشمل العبادة وأداء فروض الطاعة للحصول على أعلى مكانة عند الله عز وجل أيضًا المغفرة والرحمة والعتق من النار وبدأ شهر رمضان لهذا العام 2024 في شهر أبريل الحالي ليوم 2 لإبريل.

ولكن يجهل البعض متى ينتهي وهذ ما تحدده دار الفتوى بما سنقدمه لكم من خلال هذا المقال وذللك للإجابة عن متى ينتهي شهر رمضان المبارك لعام 2024.

كم باقي على انتهاء رمضان 2024

كم باقي على انتهاء رمضان 2024
كم باقي على انتهاء رمضان 202

مع حلول شهر رمضان المبارك تهل البركات والخيرات وتفوح رائحة المسك من أفواه الصائمين لطاعة الله عز وجل يكمن في هذا الشهر الكريم العديد من الهبات من أهمها استجابة الدعوات الخالصة لله وتكثر فيه الطاعات والنوافل تقربًا لله وطلبًا لرضاه وتم إقرار أن شهر رمضان بدأ في يوم 2 ابريل لعام 2024 ميلاديًا و1343 هجريًا.

والجدير بالذكر أن هذا الشهر له فضائل عظيمة تكثر فيه الفروض والنوافل ويستقبله المسلمين في مختلف أنحاء العالم العربي لأنه مطهري للذنوب وبخيره تفتح لكل مسلم أبواب الجنة لأنه شهر تجاب فيه الدعوات من الله عز وحجل وتصفد فيه الشياطين لتتيح المجال لأعمال الخير وزيادة الطاعة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن كم باقي على انتهاء رمضان 2024 تابع معنا الفقرات التالية.

اقرأ ايضًا: طريقة التسجيل مسابقة جريدة الراية الرمضانية

انتهاء شهر رمضان 2024

قد فرح بهلاله العديد ها قد جاءت وهبة الرحمن والذي تفتح به أبواب الجنة ليتسابق المتنافسون للحصول على أكبر درجاتها ويتم حشه مع الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم وللوقاية والبعد عن الشهوات والمحارم بالصوم خلال نهار رمضان وفرحة الصائم بالفطور في وقت المغرب.

ولكن قد بدأ العد التنازلي لأيام هذا الشهر الكريم   لينتهي في الأيام القادمة من هذا الشهر حيث أقر مفتي الجمهورية أن شهر رمضان بدأ في يوم 2 إبريل لهذا العام وسيتم عدته وهي 30 يومًا كاملًا حتى يظهر هلال شهر شوال ليبدأ عيد الفطر المبارك أي أن الباقي على انتهاء شهر رمضان حوالي 15 يومًا.

كذلك في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل عن كم باقي على انتهاء شهر رمضان 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *