كلمات بوستات جمعة مباركة وصباح الخير مع الصور، تؤدى صلاة الجمعة في نهار يومها، وهي تمتاز بخصائص تميزها عن سائر الصلوات الجماعية، إذ تسبق بخطبتين ثم يؤتى بها، وهي تشتمل على ركعتين فحسب، بيد أن في حالة أدائها في المنزل، تصلى أربع ركعات بدلا من ركعتين، وتعد صلاة الجمعة واجبة على الذكور البالغين الذين يمتلكون القدرة على أداء الصلاة.

كلمات بوستات جمعة مباركة وصباح الخير مع الصور

تعد جمعة النور والبركة في الإسلام، فهي يومٌ مميز ينتظره المسلمون بشغف وفرح كل أسبوع وفي هذا اليوم العظيم فإليك بعض العبارات : 

  • نسأل الله تعالى أن يجعل هذه الجمعة مباركة لنا كلنا يا ربنا، وفقنا لأن نكون من الصادقين العائدين إليك، وارزقنا رحمتك إزاء ضعفنا، وتولنا بقبول توبتنا وادرجنا في قائمة الصالحين الذين ينعمون بدخول الفردوس دون محاسبة أو تجربة عقاب آمين.
  • إن كنت تطمح في أن يمنحك الله نورا في ظلمات حياتك، استمر في تلاوة سورة الكهف، لأنها تشع نورا للمسلم من جمعة إلى جمعة.
  • يا رب امنحنا البركات في أيامنا واجعلها مليئة بالخير.. نرجو أن تحمل لنا هذه الجمعة السعادة وتقرب إلينا أمانينا ونسألك أن تصلي على من أرسلته رحمة وهداية للعالمين، زدنا في هذا اليوم المبارك بركة ونعلم أن لا أحد يقدر على تقليب الأحوال إلا أنت.. فأنت من يدبر أمورنا، أسألك أن ترزقنا الخير في كل الأزمان، وخفف عنا ما نلقى. بارك لنا جمعتنا.
  • أسأل الله أن يجعل ذكرنا بين الناس مليئا بالبركات وأن يجعل كافة خلقه يحبوننا إن لا شيء في الحياة يعادل لحظة تنال فيها رضا الله ويجعل خلقه يعزوننا نتمنى لكم جمعة طيبة.

اقرأ أيضًا: الرد على proud of you

أجمل ما يقال يوم الجُمعة

يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بعبارات مميزة تعبر عن الخير والبركة و أجمل ما يقال يوم الجمعة:

  • في هذا اليوم المبارك من أيام الجمع، أدعوك يا ربي أن تغمرنا بنِعم لا تنتهي وفرح يستمر في القلوب، ولا تمنعنا من نعيم الجنة بسبب نقصان حمدنا لك، يا من به الكرم والجود، نتمنى للجميع جمعة مباركة.
  • تقبل الله منكم ومن عائلاتكم أجمل الأدعية في هذا اليوم المبارك، وأسعدكم الله وأفرح قلوبكم وقلوب من تعزون.
  • في هذا اليوم المعظم من أيام الأسبوع، نرفع دعاءنا إليك يا من هو أكرم السائلين وأوسع المعطين، نطلب منك يا إلهنا تحسين أوضاعنا والحالة التي يمر بها من نحب، ونسألك الحماية من نوائب هذه الحياة، بارك لنا يوم الجمعة يا مالك الملكوت.
  • نسأل الله أن يجعل يوم الجمعة هذا يوما مبهجا بالقرب من الخالق سبحانه وتعالى، وأن تصبح حياتكم أكثر جمالا بتذكر النبي الكريم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وبارك لكم في يوم الجمعة.