اقوال وحكم

كلام عن اليوم العالمي للمسرح

كلام عن اليوم العالمي للمسرح – يعد الكاتب المسرحي الشهير ويليام شكسبير من أعظم الروائيين والشعراء، وقد استطاع أن يبني له اسما فخما في جميع أنحاء العالم، وقد أطلق عليه عدة أسماء مثل الشاعر الوطني، والشاعر الملحمي. وفي مقال اليوم نعرض لكم أجمل ما قيل عن المسرح على موقع بسيط دوت كوم.

كلام عن اليوم العالمي للمسرح

  • الوقت بطيء جدًا لمن ينتظر، سريعًا جدًا لمن يخاف، طويل جدًا لمن يعاني، قصير جدًا لمن يحتفل، لكنه أبدية لأولئك الذين يحبون.
  • العالم مسرح كبير، وكل الرجال والنساء ليسوا سوى ممثلين على هذه المسرح.
  • غالبًا ما تُذكر الآثام التي يرتكبها الإنسان خلال حياته بعد وفاته، لكن أعماله الصالحة تُدفن تمامًا كما يُدفن جسده ويُنسى.
  • من خلال أشواك الخطر نحصل على زهور السلام.
  • والحزن الصامت الذي يهمس في قلبه مكسور بذلك.
  • الشك يسكن دائمًا في الذهن الخاطئ.
  • السمعة هي الخداع الأكثر كذبًا وكذبًا، لأنها غالبًا ما تكتسب بدون حق وتضيع بدون حق.
  • نحن نعرف من نحن، لكننا لا نعرف ماذا قد نكون.
  • استمع للكثيرين، تحدث إلى القليل.
  • لن يكون الذئب ذئبًا إذا لم تكن الخراف شاة.
  • بعضهم نشأ في الخطيئة، ومنهم من سقط بحكم الفضيلة.
  • نحن نعلم الآخرين دروساً في إراقة الدماء، وإذا حفظوا الدرس، فسوف يجربونه علينا.
  • البنت لا تطلب شيئاً من الدنيا إلا الزوج، وإن أتى تسأله عن كل شيء.
  • الأحمق يعتقد أنه حكيم، لكن الرجل الحكيم يعرف أنه أحمق.
  • النوم تقتل يقظتنا.
  • ليست الشجاعة للانتقام، بل تحمل الصبر.
  • الرجال الطيبون لا ينبغي أن يرافقهم أحد إلا نوعه.
  • هناك وقت في حياة الإنسان، إذا استفاد منه ينال النصر والمجد، وإذا لم ينتهز الفرصة، تصبح حياته بائسة وعديمة النفع.
  • غالبًا ما تذكر الآثام التي يرتكبها الإنسان خلال حياته بعد وفاته، لكن أعماله الصالحة تُدفن تمامًا كما يدفن جسده وينسى.
  • من مات من أجله عشرين سنة يقصر مدة خوفه من الموت بنفس عدد السنين.

اجمل ما قيل عن المسرح؟

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على اجمل ما قيل عن المسرح:

  • أي منصب مرموق مثل الملك ليس خطيئة في حد ذاته، ولكنه يصبح خطيئة عندما يسيء الشخص الموكول إليه ويحتله السلطة دون اكتراث بحقوق الآخرين ومشاعرهم.
  • هناك أوقات مهمة في حياة جميع الرجال عندما يقررون مستقبلهم من خلال النجاح أو الفشل.
  • لا يحق لنا أن نلوم نجومنا أو مكانتنا الدنيئة، بل يجب أن نلوم أنفسنا.
  • الجحود اشد من سيف قادر.
  • العالم مسرح كبير، وكل الرجال والنساء ليسوا سوى لاعبين في هذه المرحلة.
  • البنت لا تسأل الدنيا إلا زوج وإن أتى تسأله عن كل شئ.
  • المرأة العظيمة تلهم الرجل العظيم، والمرأة الذكية تثير اهتمامه، بينما نجد أن المرأة الجميلة لا تحرك الرجل أكثر من مجرد إحساس بالإعجاب.
  • لكن فقط نوعًا ما، امرأة حانية تفوز برجل عظيم في النهاية.
  • إذا كنت تحبها، فلا يمكنك رؤيتها لماذا؟ لأن الحب أعمى.
  • نحن نعمل كثيرًا بشكل صحيح، لكننا نحب أكثر.
  • لكن الحب أعمى والعشاق لا يستطيعون رؤية الحماقات الصارخة التي يرتكبونها هم أنفسهم.
  • الرحمة جوهر القانون، والقانون لا يستخدم إلا بقسوة الطغاة.
  • يموت الجبناء عدة مرات قبل أن يحين وقتهم، لكن الشجعان يتذوقون الموت مرة واحدة.
  • والحزن الصامت الذي يهمس في قلبه مكسور بذلك.
  • نحن نعلم الآخرين دروسًا في إراقة الدماء، لذا إذا حفظوا الدرس، فسوف يجربوننا.
  • على المرء أن ينتظر حتى المساء ليعرف ما هو اليوم العظيم الذي كان عليه.

من اقوال شكسبير عن المسرح؟

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على من اقوال شكسبير عن المسرح:

  • وحش الغيرة بعيون خضراء.
  • لن يكون الذئب ذئبًا إذا لم تكن الخراف شاة.
  • لا يكفي لمساعدة الضعفاء ويجب دعمهم.
  • قسوة الأيام تجعلنا نخاف دون أن نعرف بالضبط ما يخيفنا، لأن الأشياء التي تخيفنا ما هي إلا أوهام.
  • حبر قلم الكاتب مقدس مثل دم الشهيد!
  • العاشق الحر لا يئن.
  • عندما تأتي المصائب، لا يأتون كجواسيس وحدهم. بل الكتائب.
  • أنت لا ترى كل شيء تراه عيناك، ولا تسمع كل ما تسمعه أذنيك.
  • أن نكون أو لا نكون، هذا هو السؤال: هذا السطر الشهير من مسرحية هاملت يسأل عن الوجود، من نحن وماذا نفعل، هل يجب أن نخضع أو نقاتل، نعيش أو نموت.
  • عندما رأيتك وقعت في الحب وابتسمت لأنني كنت أعرف ذلك.
  • وهكذا، أيها الضمير، أنتم جميعًا تجعلون منا جبناء، ويتلاشى القرار الأصلي الناري في المظهر الشاحب للفكر.
  • الأصدقاء الذين اختبرتهم بالفعل، اربطهم بروحك بخطافات فولاذية.
  • الحياة قصة يرويها أحمق، قصة مليئة بالضجيج والغضب لا تعني شيئًا.
  • الأفضل أن تكون صاحب صمتك على أن تكون عبدًا لكلامك.
  • هناك أشياء في السماء وعلى الأرض، يا هوراسيو، أكثر مما يمكن أن تحلم به فلسفتك.
  • الرجل الحكيم لا يجلس ليحزن، بل يشرع بسعادة في مهمته لإصلاح الضرر الذي حدث.
  • في محاولاتنا المجنونة للتخلي عن هويتنا لما نأمل أن نكون.
  • لا يوجد شيء جيد أو سيء، الفكر يجعله كذلك.
  • القدر يخلط الأوراق، لكننا نحن من نلعب.

أقوال وليام شكسبير عن الحياة

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على أقوال وليام شكسبير عن الحياة:

  • لا تحاول إرشاد شخص يريد اختيار طريقه الخاص.
  • استمع إلى الجميع وأصوات قليلة، استمع إلى لوم الآخرين لكن احتفظ برأيك.
  • لا يكفي رفع الضعفاء، عليك أن تدعمهم فيما بعد.
  • يقرأ الرجل المدمر حالته بسرعة في عيون الآخرين حتى يشعر هو نفسه بسقوطه.
  • سأكون غير سعيد للغاية إذا كان بإمكاني القول إلى أي مدى أنا.
  • إذا كان العام بأكمله عبارة عن حفلة، فإن المتعة ستكون أكثر مللًا من العمل.
  • الحب رجل مجنون مخلص لدرجة أنه لا يجد أي خطأ في كل ما تفعله.
  • في البداية كن صادقًا مع نفسك، وكما هو الحال مع الليل والنهار، ستجد أنه لا يمكنك الكذب على أي شخص.
  • عند الولادة نبكي لأننا دخلنا هذه المصحة الواسعة.
  • الجروح التي لا يمكن رؤيتها هي الأعمق.
  • في دقيقة هناك عدة أيام.
  • إن أبشع خطيئة تجاه إخواننا من بني البشر هي عدم كرههم، ولكن معاملتهم بلا مبالاة هذا هو جوهر الإنسانية.
  • نحن نعرف ما نحن عليه، ولكن ليس ما يمكن أن نصبح.
  • لقد أتينا إلى هذا العالم كأخوة، فلنسير يدا بيد وواحد أمام الآخر
  • الوقت لا يعود إلى الوراء، لذلك ازرع حديقتك وزين روحك بدلاً من انتظار شخص ما ليحضر لك الزهور.
  • الاحتفاظ بشيء يساعدني على التذكر هو الاعتراف بأنني أستطيع أن أنساك.
  • هناك ابتسامات تؤلمك مثل الخناجر.
  • لا يوجد شيء مشترك مثل الرغبة في الثناء.
  • لقد صنعنا من نفس الأشياء كالأحلام وينتهي بنا المطاف بحياتنا الصغيرة نائمة.
  • إذا كنت ترغب في تسلق منحدرات شديدة الانحدار، فمن الضروري في البداية المشي ببطء.

أشهر مقولات شكسبير عن المسرح

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على أشهر مقولات شكسبير عن المسرح:

  • الشخص الذي يسير بسرعة كبيرة يصل متأخرًا مثل الشخص الذي يسير ببطء شديد.
  • الماضي هو مقدمة.
  • الولاء له قلب هادئ.
  • غالبًا ما يكشف الجانب الخارجي عن الحالة الداخلية للشخص.
  • هناك خطر في عينيك أكثر من مواجهة عشرين سيفا عاريا.
  • قبل أن ألمس شفتيك، أريد أن ألمس قلبك، قبل أن أتغلب على جسدك أريد أن أتغلب على حبك: هذه العبارة من روميو وجولييت تعكس الرغبة في التبادل العاطفي.
  • يكون الارتجال أفضل عندما يتم تحضيره.
  • الحزن بدلاً من الود يفسد العلل المستعصية.
  • أعرف ألف رجل لامع كانوا يمجدون الناس دون أن يجعلوا أنفسهم محبوبين، وأعرف آلافًا آخرين كانوا محبوبين دون أن أوضح السبب.
  • يموت الجبناء عدة مرات قبل موتهم الحقيقي، ويذوق الشجعان الموت مرة واحدة فقط.
  • التعلم هو ملحق بسيط لأنفسنا أينما نتعلم أيضًا.
  • يمكن لأي شخص التحكم في المعاناة، باستثناء أولئك الذين يشعرون بها.
  • لديك أكثر مما تظهر، أنت تتحدث أقل مما تعرف.
  • من حصد عشرين سنة من حياته خوفا من الموت فهو من الموت.
  • شكوكنا هم خونة غالبًا ما يجعلوننا نخسر ما يمكن أن نكسبه، من خلال الخوف من المحاولة.
  • من المستحيل إشعال النار بالثلج لإطفاء نار الحب بالكلمات.
  • احذر من النار التي تشعلها على عدوك لئلا تحرق نفسك.
  • إن الرحمة التي تسامح المجرمين قاتلة: فهذه العبارة تدل على أنه لا يمكن أن يغفر كل شيء.
  • لأن التعاطف مع شخص يعاملنا بشكل سيء سيؤدي إلى إتاحة الفرصة له لفعل ذلك مرة أخرى وعدم التعلم من عواقب أفعاله.
  • كبار السن لا يثقون بالشباب لأنهم كانوا صغارًا.

كلمات عن المسرح

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على كلمات عن المسرح:

  • من يشرق قريبًا جدًا من الشمس بأجنحة ذهبية يذوبها: استنادًا إلى أسطورة إيكاروس، تشير هذه العبارة إلى أن الإفراط في الطموح يمكن أن يتحول إلى فقدان كل ما لديك.
  • لا تملأ البئر الذي أروي فيه عطشك هذه العبارة تحثنا على الامتنان وعدم الإضرار بما نعتمد عليه أو دعمنا للاستمرار.
  • الذهب هو السم الأكثر فتكا بحياة الرجال وأكثر فتكا في هذا العالم البغيض من أي سم ممنوع.
  • يعني أن الجشع والمال هما من الجوانب التي أدت بالبشر إلى التسبب في مصائب كبيرة لإفادة أنفسهم.
  • الجميع يحب الحياة، لكن الرجل الشجاع والصادق يقدر الشرف أكثر.
  • الغضب هو حصان ناري، إذا تم إطلاق العنان له، فسيتم استنفاده قريبًا بسبب الإفراط في الاحتراق.
  • قلة النوم مما يؤدي إلى تعريض شبكة الألم المعقدة والنوم والراحة من كل تعب، فالطعام أحلى ما يقدم على مائدة الحياة.
  • إنه جزء من حبكة ماكبث وهذه العبارة تعكس الحاجة إلى الراحة كمتعة وعنصر يتيح لنا الهروب من الألم.
  • تنتهي الملذات العنيفة بالعنف وتنتصر موتها، تمامًا كما تُستهلك النار والبارود في قبلة شرهة.
  • من يغادر الخلية لا يستحق أن يحب العسل، لأن النحل لديه لاسعات
  • أسباب قوية للقيام بأعمال قوية.
  • اللعنات لا تتعدى الشفتين اللتين تتلفظان بها.
  • الرجل الذي لا ينتقل إلى وتر الأصوات الساكنة قادر على القيام بكل أنواع الغدر والخداع والفساد.
  • يضحك على الندوب التي لم يشعر بها قط.
  • لا تخافوا من العظمة البعض يولد عظماء، والبعض يولد العظمة، وبعض العظمة مفروضة عليهم، والبعض الآخر عظمة عظيمة.
  • الجحيم فارغ، كل الشياطين هنا.
  • إنه حب سيئ للغاية يمكن تقييمه.
  • لقد أهدرت وقتي والآن أضيع وقتي.

عبارات عن المسرح تويتر

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على عبارات عن المسرح تويتر:

  • أيها الحب العظيم! هذا يجعل الرجل أحيانًا وحشًا، وأحيانًا يجعله وحشًا.
  • إذا كنت لا تتذكر أدنى جنون جعلك تقع في الحب، فأنت لم تحبه.
  • الفضيلة نفسها لا تستطيع أن تحرر نفسها من ضربات الافتراء.
  • حتى الفضيلة نفسها تصبح رذيلة عند إساءة استخدامها.
  • كلمة للألم: الألم الذي لا ينطق به القلب حتى يكسره.
  • إنه لأمر رائع أن تتمتع بقوة عملاق، لكن استخدامها كعملاق يناسب طاغية.
  • شك النجوم هي نار، اشك في أن الشمس تتحرك، شك في الحقيقة كذبة، لكن لا تشك أبداً في أني أحبك.
  • كلما زادت موهبة المرأة، زاد الانقياد.
  • الحصول على ما تريد بابتسامة أسهل من الحصول على طرف سيف.
  • لا أحد يحب السرعة باستثناء العاطل.
  • الاحتفاظ بشيء يساعدني على تذكر أنك ستعترف بأنني أستطيع أن أنساك.
  • التقوى الحلوة هي رمز العظمة الحقيقية.
  • لا تثق أبدًا في شخص فقد إيمانه.
  • الكلمات مليئة بالباطل أو الفن، النظرة هي لغة القلب.
  • يمكن للمرء أن يبتسم ويبتسم، كونه سيئ السمعة.
  • من يحب الإطراء يستحق الإطراء: وفقًا لشكسبير، لا يوجد موقف أو موقف فاضل.
  • الخفة مثل هواء التأكيدات القوية المتحمسة كشهادة على الكتب المقدسة.
  • لا يوجد تراث غني مثل الصدق.
  • افترض فضيلة إذا لم تكن تمتلكها.
  • حرر عينيك وشاهد جمال العالم الآخر: مقتطف من روميو وجولييت.
  • لن تصل الكلمات بدون مودة إلى آذان الله.
  • باختصار، يمكنني أن أكون محاطًا وأشعر بأنني ملك الفضاء اللامتناهي.
  • حب الشباب ليس في القلب بل في العيون.
  • إذا ذهب المال، فإن جميع الطرق مفتوحة.

كلمة عن المسرح تويتر

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على كلمة عن المسرح تويتر:

  • أن أكون أو لا أكون هذا هو السؤال هذه واحدة من أشهر العبارات التي يستخدمها الناس من أقوال وكتابات شكسبير.
  • وردت هذه العبارة في المشهد الأول من الفصل الثالث في مسرحية هاملت.
  • استخدم شكسبير هذه العبارة للتعبير عن حجة داخلية لبطل مسرحيته، وهي نوع من الجدل الفلسفي العميق.
  • كن صادقا مع نفسك، فالحقيقة ستأتي في النهاية، كما يلي الليل الليل، وعندها لن تكون قادرا على الكذب على أحد.
  • لقد ذكرت أيضًا هذه العبارة في مسرحية هاملت، تحديدًا في الفصل الأول، المشهد الثالث، عندما كان هاملت يتحدث إلى بولونيوس.
  • وكان معنى العبارة سبب خلودها في ضمير الناس حتى الآن، إذ تؤكد على أن يلتزم الإنسان بمبادئه وقيمه مهما كانت الصعوبات التي يواجهها.
  • يموت الجبناء مرات عديدة، لكن الشجعان يتذوقون الموت مرة واحدة فقط
  • في المشهد الثاني من الفصل الثاني من مسرحية يوليوس قيصر ذكر هذه العبارة الشهيرة، يقول فيولز قيصر هذه العبارة لزوجته لتهدئتها لأنها تخشى الموت عليه.
  • ويؤكد لها أن كل شخص يجب أن يكون لديه الشجاعة وليس الجبن لئلا يضيع المرء حياته خوفا من نهاية حتمية.
  • الرجال في بعض الأحيان سادة مصائرهم، والخطأ، يا عزيزتي بروتوس، ليس في نجومنا ولكن في أنفسنا
  • من قال هذه العبارة يعني أن الناس هم من يتحكمون في مصائرهم وليس مصائرهم.
  • قال كاسيوس هذه العبارة عندما حاول إقناع بروتوس بقتل صديقه قيصر.
  • كما ورد في نفس المسرحية العبارة الشهيرة “حتى أنت يا بروتوس” للدلالة على الغدر الذي يأتي من مكان غير متوقع.

أقوال عن المسرح

بعد الحديث عن كلام عن اليوم العالمي للمسرح سوف نلقي الضوء في السطور التالية على أقوال عن المسرح:

  • العالم كالمسرح، والجميع ممثل، سواء كانوا رجالًا أو نساء، وقد يلعب الرجال أدوارًا عديدة.
  • تستخدم هذه الجملة للتعبير عن زيف هذه الحياة ، فهي تشبه مسرحية ويلعب الناس أدوارهم فيها. وردت هذه العبارة في مسرحية بعنوان كما تحبها أن تكون.
  • والمسروق الذي يبتسم يسرق من اللص
  • تستخدم هذه العبارة بمعنى أن ابتسامتك تجعل عدوك يفقد متعة انتصاره عليك.
  • دائمًا ما يكون الرأس الذي يحمل التاج قلقًا هذه العبارة ذكرها الملك هنري الرابع.
  • وكان يعبر عن مدى صعوبة الحكم ومسؤولياته وانشغاله بشؤون الناس ومشاكلهم والقرارات والمهام الصعبة.
  • ليس كل ما يلمع ذهبا وردت هذه الجملة في مسرحية تاجر البندقية، وتعني أن المظاهر خادعة وأنه لا ينبغي أن يتأثر الإنسان بتلك الحيل.

قد يهمك