قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية يبحث عنها الكثير، تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات وأكثرها انتشارًا في العالم، حيث يقدر عدد الناطقين بها كلغة أم بنحو 360-400 مليون شخص (2006)، ويقدر المتحدثون بها كلغة ثانية بـ 400 مليون، ويتم استخدامها كلغة أجنبية من 600-700 مليون شخص، وهي ثالث أكثر اللغات استخدامًا، هي اللغة السائدة في العالم. 

بالإضافة إلى انتشارها الاقتصادي والتجاري والثقافي والتكنولوجي والعلمي الكبير، فإن اللغة الإنجليزية هي لغة العلم ومعظم المحتوى العلمي في العالم متاح باللغة الإنجليزية من المقالات ومقاطع الفيديو والأبحاث، بحيث يمكنك تخيل مقدار الفائدة سوف تحصل عليه من تعلم اللغة الإنجليزية، نظرًا لأهميتها، سنتعرف على أهم قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك من المنزل عبر موقع بسيط دوت كوم.

قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية للمستوي المبتدئ

نطلعك فيما يلي علي قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية للمستوي المبتدئ

قناة English With Samir

يشبه سمير إلى حد كبير معلم اللغة الإنجليزية التي تتمنّى لو حصلت عليه في المدرسة، فهو صبور ومباشرة وواسعة المعرفة.

  • تقدم سمير دروسًا في اللغة الإنجليزية الأمريكية وتنشر بانتظام الدروس والموارد التعليمية التي تجمعها في قوائم تشغيل شاملة وسهلة الاستخدام.
  • تغطي الدروس جميع العناصر المهمة لعملية تعلم اللغة، بما في ذلك: الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة، والقواعد، والمفردات، والنطق، وحتى الثقافة الأمريكية.
  • ليس ذلك فحسب، بل ستتعلم اللغة من خلال فيديوهات قصيرة.

قناة ZAmericanEnglish / ذا امريكان انجلش

قناة عربية لتدريس اللغة الإنجليزية مع الأستاذ إبراهيم عادل الذي لديه أكثر من اثني عشر عامًا من الخبرة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية والذي يحاول من خلال قناته تبسيط اللغة الإنجليزية لكل طالب وجعلها منطقية وذات مغزى.

  • من مميزات القناة أن الأستاذ إبراهيم قام بتقسيم الدروس حسب المستويات، وهذا يساعد الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية، بحيث يتم توجيه المحتوى والدروس إليهم حسب مستواهم، وبالتالي قادر على فهم المحتوى والانتقال إلى المستويات المتقدمة.
  • اضافة الى تقسيم الفيديوهات حسب المهارات اي قام السيد ابراهيم بتقسيم الفيديوهات حسب المهارة المراد تقويتها سواء كانت مهارة القراءة او مهارة الاستماع او مهارة المحادثة وتعلم اللغة الانجليزية من خلال القصص.
  • حيث يروي الأستاذ إبراهيم قصة باللغة الإنجليزية مع شرح وشرح لكيفية بناء الجمل وربطها بالأمثلة.
  • القناة مميزة للغاية، وأسلوب الأستاذ إبراهيم بسيط ومسلي ومتقن، دون أي تكلفة أو تعقيد.

قناة Speak English With Mr. Duncan

يعتبر السيد دنكان نفسه مدمنًا للغة الإنجليزية وشغوفًا جدًا بها من خلال قناته على YouTube، يقوم بتدريس هذه اللغة لكل الأشخاص في العالم مجانًا، مباشرةً من منزله في إنجلترا.

  • ستتعلم بالتأكيد الكثير من دروسه، حيث أن مقاطع الفيديو الخاصة به مسلية وسهلة المشاهدة، وتركز على اللغة العملية والمحادثة بدلاً من الخوض في القواعد.
  • تغطي دروس Duncan مجموعة متنوعة من الموضوعات على مدار الأسبوع، بما في ذلك الطبيعة واللغة والأخبار والأزياء وحتى غريزة البقاء على قيد الحياة.

 قناة Easy English

لا تقدم هذه القناة دروسًا منهجية، لكنها لا تزال من أفضل القنوات لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، يعرض كل مقطع فيديو سلسلة من المحادثات والتفاعلات مع متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين، يتم إجراء مقابلات مع أشخاص مختلفين في الشارع ويتم طرح أسئلة بسيطة حول حياتهم اليومية أو حياتهم بشكل عام.

من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو هذه، ستتمكن من تعلم النطق الصحيح للكلمات والتعود على سماع اللغة الإنجليزية التي يتحدث بها أشخاص من جنسيات مختلفة.

قناة BBC Learning English

بي بي سي هي محطة إذاعية وتليفزيونية بريطانية، لذا إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية البريطانية، فلن تجد أفضل من تعلم الإنجليزية في بي بي سي.

  • كل يوم يتم نشر درس جديد على القناة يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال، باستخدام تنسيقات وصيغ متعددة.
  • هناك أيضًا ميزة وسائط فريدة على القناة تسمى BBC News Review، حيث يناقش الصحفيون مواضيع وقصص مختلفة ويوضحون لك كيفية استخدام اللغة التي تسمعها في الأخبار العاجلة في لغتك الإنجليزية اليومية.
  • تقدم BBC Learning English أيضًا موارد رائعة للمتعلمين من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال.

قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية للمستوي المتوسط

قد تكون في مستوى أكثر تقدمًا في اللغة الإنجليزية وتحتاج إلى مقاطع فيديو ودروس أكثر شمولاً وتعمقًا من المبتدئين، إليك بعض قنوات YouTube المناسبة لك:

قناة EnglishClass101

ستحقق تقدمًا ملحوظًا وسريعًا من خلال متابعة هذه القناة حيث تحتوي على مئات مقاطع الفيديو والدروس للاختيار من بينها، والتي تغطي جميعها موضوعات مهمة وأساسية في عملية تعلم اللغة.

  • تكون مقاطع الفيديو على هذه القناة سريعة الإيقاع بشكل عام، لذا فهي أكثر ملاءمة للطلاب ذوي المستوى المتقدم قليلاً في اللغة.

قناة On the GO with EF

تتبع قناة إي أف أسلوباً مختلفاً في تدريس اللغة الإنجليزية، وهو أكثر إثارة وجاذبية، من خلال هذه القناة ستقوم برحلات افتراضية إلى مدن مختلفة حول العالم، لتتعلم اللغة والثقافة في هذه العملية، ستستكشف لوس أنجلوس مع أنجلينا، وكيب تاون مع ماريا، وفانكوفر مع آسيا، بينما تتعلم كلمات وعبارات وهياكل جديدة مفيدة.

قناة VOA Learning English

هذه القناة فكرة رائعة من البرنامج التلفزيوني العالمي صوت أمريكا Voice of America.

تشجعك VOA Learning English على تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية من خلال الأخبار التلفزيونية التي تستخدم لغة أبسط وبسرعة أقل لمساعدتك في الحصول على المزيد من الفوائد.

ستكتسب المعرفة حول الشؤون الجارية وستعتاد على رؤية الأخبار باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تطوير مهاراتك في هذه اللغة.

قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية للمستوي المتقدم

هل تمتلك مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية وتبحث عن طرق لزيادة صقل مهاراتك؟

إذا كان الأمر كذلك، فإن قنوات YouTube التالية هي بالضبط ما تحتاجه:

قناة Rachel’s English

إذا كنت تبحث عن طريقة لتطوير مهارات النطق والتحدث لديك في اللغة الإنجليزية العادية، فإن Rachel’s English هي المكان المناسب لك، راشيل مغنية أوبرا محترفة وخبيرة في النطق باللغة الإنجليزية، وهي تقول إن شغفها الأكبر هو مساعدة الطلاب على تحقيق الثقة الكاملة بالنفس أثناء التحدث باللغة الإنجليزية.

لهذا السبب، ستستمتع كثيرًا بمتابعة دروسه والاستفادة منها.

قناة Business English Pod

ماذا ستفعل إذا طُلب منك التحدث باللغة الإنجليزية في مكان العمل؟ أم كان لديك مقابلة عمل باللغة الإنجليزية؟

عادةً ما تتضمن اجتماعات العمل وعروض العمل استخدام مستوى لغوي مختلف عما هو مستخدم في حياتنا اليومية، لذلك تحتاج إلى تطوير مهاراتك في هذا الجانب أيضًا.

ادخل عالم اللغة الإنجليزية في سياق الأعمال التجارية من خلال متابعة قناة Business English Pod، حيث ستجد دروسًا حول المواقف المعقدة في اللغة الإنجليزية مثل التعبير عن اختلاف الأفكار، وكيفية إعداد عرض عمل، أو في موضوعات مثل المال والاقتصاد والقانون.

 قناة A.J. Hoge

المعروف باسم A.J. Hoge باعتباره المعلم الأول الذي يقوم بتدريس اللغة الإنجليزية في العالم! وهو معروف بإعداد المتحدثين المؤثرين وقادة العالم دون اللجوء إلى كتب القواعد الجامدة والمملة للبعض.

  • إذا كنت ترغب في تطوير مهاراتك في التحدث وتريد أن تكون لديك القدرة على التأثير على الآخرين بكلماتك الإنجليزية، فستساعدك هذه القناة بالتأكيد على تحقيق هذا الهدف.
  • مهما كان مستواك في اللغة الإنجليزية، يمكنك الاختيار من بين هذه القنوات والعثور على ما يناسبك ويساعدك على الانتقال إلى المستوى التالي.

قد يهمك ايضا