فراكشنال ليزر للوجه تجربتي من أهم التجارب التي يمكن أن يتمتع بها الفرد في مجال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من خلال استخدام الليزر. يتم استخدامه من قبل الكثيرين الناس من مختلف الأعمار لقدرتها على حل العديد من المشاكل التي تواجه الجلد.

لهذا السبب عزيزي القارئ في هذا المقال على موقع موسوعة ليزر الوجه نقدم لكم تجربتي مع ذكر بعض المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الليزر. ماهيته وما الغرض من استخدامه وطبيعة عمله ومميزاته وعيوبه وأيضًا بعض التجارب الناجحة مع هذا الليزر بشكل عام.

فراكشنال ليزر للوجه تجربتي

يعتبر الليزر الجزئي من أفضل أنواع الليزر التجميلي العلاجي حتى الآن لأنه يستخدم في علاج العديد من مشاكل الجلد مثل العلاج الجلدي، ويحفز الجلد على إنتاج الكولاجين الضروري، ويزيل التجاعيد، وعلى سبيل المثال يزيل آثار حب الشباب، كما أنه يزيل آثار حب الشباب. تستخدم لعلاج بعض المشاكل إذن ها هو ليزر فراكشنال للوجه، تجربتي كالتالي:

  • لدي العديد من ندبات حب الشباب على وجهي والتي تسبب لي الكثير من الإزعاج، بالإضافة إلى أن بشرتي ليست منتعشة بدرجة كافية لذا فهي تبدو شاحبة في معظم الأوقات.
  • ذهبت إلى الكثير من الأطباء ونصحوني باستخدام الأدوية والمستحضرات مثل الكريمات المختلفة، لكنني لا أحب هذه الطريقة لأنها تستغرق الكثير من الوقت.
  • أريد أيضًا أن أحصل على نتائج فعالة وسريعة، لذلك اقترح علي أحد الأطباء تجربة الليزر الجزئي في مركز طبي، وأخبرني أيضًا أنه فعال جدًا وأن النتائج تظهر على الجلد بسرعة، لذلك لا أفعل تحتاج الكثير من الوقت.
  • في الواقع، ذهبت إلى مركز طبي تجميلي مشهور وتلقيت تجربة الليزر الجزئي، لكن الطبيب وضع أولاً مرهمًا مخدرًا موضعيًا على وجهي، ثم قام بإشعاع شعاع الليزر على وجهي لفترة من الوقت.
  • بعد الدورة أعطاني الطبيب بعض مرطب البشرة وكررت هذا بعد أيام قليلة ثم اختفت آثار حب الشباب تمامًا وأصبحت بشرتي صافية ومشرقة لذا فإن وجه الليزر الجزئي مفيد في حياتي إحدى التجارب.

تجربتي فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصة في سن الشباب، من ظهور حب الشباب بشكل متكرر على وجوههم بسبب التغيرات الهرمونية التي يمر بها الجسم، ويستخدم الكثير من الأشخاص الليزر كأحد الحلول السريعة والفعالة لعلاج هذه المشكلة بسرعة، وهو الليزر الجزئي. للوجه، تجربتي قبل وبعد تبدو هكذا:

  • أنا فتاة في العشرينيات من عمرها، ولم أزعجني قط بحب الشباب في حياتي، لكن عندما كنت في العشرينات من عمري، وجدت أن بعض حب الشباب ظهر شيئًا فشيئًا، مما جعلني سعيدًا جدًا بعدم الارتياح لأن الكثير من الناس من حولي يعانون لاحظت هذا.
  • ذهبت إلى الطبيب ونصحني بتجربة الليزر الجزئي، لكني كنت قلقة من تلك التجربة، فأخبرني الطبيب أن هذا الليزر متطور وآمن للبشرة ولا يسبب أي ضرر.
  • في الواقع، بدأت رحلة العلاج بالليزر الجزئي لوجهي، واستغرقت تلك الرحلة عدة مرات، تراوحت بين عشر إلى خمس عشرة دقيقة في المرة الواحدة.
  • في بداية كل جلسة يقوم الطبيب بوضع كريم مخدر على وجهي حتى لا أشعر بأي ألم، وفي نهاية الجلسة سأضع بعض المرطب للحصول على أفضل النتائج.
  • بعد وقت قصير، تمكنت من علاج جميع البثور على وجهي بالكامل، لذلك كانت تجربتي مع هذا الليزر واحدة من النجاحات.

فراكشنال ليزر للمسامات

يعالج الليزر الجزئي المشاكل المتعلقة بمسام الجلد حيث يقشر الطبقة الخارجية من الجلد مما ينتج عنه طبقة صحية جديدة بدون أي مسام.

  • ليس حقًا، لأن الليزر الجزئي يزيل أيضًا كل الدهون المتراكمة في المسام، وبالتالي يوسعها، وبالتالي التخلص من هذه المشكلة وعلاجها بشكل فعال، عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الضروري الذي يحتاجه الجلد.
  • إليكم تجربتي مع الليزر الجزئي لإزالة مسام الوجه:
    • اعتدت أن يكون لدي مسام كبيرة على وجهي، والتي لاحظها الكثير من الناس، وكنت أخجل من الذهاب إلى الكلية أو الخروج مع الأصدقاء.
    • لم يكن الأمر كذلك حتى اقترح صديق لي أن أذهب إلى أحد صالونات التجميل التي تعالج هذه المشكلة، وهو ما فعلته، وأوصى الطبيب باستخدام الليزر الجزئي لأنه كان فعالًا في التخلص من المشكلة.
    • ثم بدأت العلاج، جلسة تلو الأخرى، حتى لاحظت اختفاء تلك المسام شيئًا فشيئًا، واتبعت تعليمات الطبيب بعد الجلسة، وكانت بشرتي مثالية.

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

يسأل الكثير من الناس عن بداية نتائج العلاج بالليزر الجزئي، ونجيب أن هذا السؤال يختلف بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك الاختلافات في نوع الإشعاع، والاختلافات في عدد العلاجات، والاختلافات في نتائج العلاجات، على سبيل المثال، هل توجد أدوية لعلاج حب الشباب، وعلاجات للبشرة، وأدوية لفرط التصبغ أو التجاعيد.

  • لكن بشكل عام، فإن نتائج الليزر الجزئي لن تظهر بعد مسار العلاج، أي أنها لن تظهر على الفور وبسرعة، ولكنها ستستغرق بضعة أيام، تتراوح من سبعة أيام إلى ما يصل إلى عشرة أيام، وربما حتى يستغرق أسابيع أو أشهر حسب طبيعة الشخص والإصابات المختلفة.
  • من المهم ملاحظة أنه يجب اتباع جميع التعليمات الطبية بعد وأثناء العلاج للحصول على أفضل النتائج.

عيوب الفراكشنال ليزر

كما نعلم جميعًا، لليزر التجميلي مزايا وعيوب، لكن الليزر الجزئي له العديد من المزايا الفعالة، ولم يتم إثبات وجود أي عيوب فيه حتى الآن.

  • إذا لم يتم اتباع الإرشادات الطبية اللازمة التي أوصى بها طبيبك بعد جلسة الليزر الجزئي، فقد تحدث عدة أنواع من الضرر بعد استخدام هذا الليزر.
  • كما يمكن أن يسبب إصابات مختلفة إذا لم يكن الطبيب من ذوي الخبرة الكافية لتأهيله لاستخدام هذا النوع من الليزر، ومن ثم يمكن أن يتضرر المريض، مثل الإصابة ببعض الالتهابات.
  • في الظروف العادية، قد يكون هناك بعض الاحمرار والتورم بعد العلاج، ولكن هذا سيختفي مع مرور الوقت. إذا استمر الاحمرار لفترات طويلة، اطلب العناية الطبية على الفور.
  • في حالات نادرة، يمكن أن يسبب الليزر الجزئي التهابات فيروسية أو بكتيرية، أو بعض البقع، أو بعض الجروح، أو حروق الجلد، أو بعض تصبغات الجلد، لذلك يجب عليك دائمًا المتابعة مع طبيبك بعد كل جلسة.

يعتبر مجال التجميل من أوسع مجالات الطب، حيث يعالج جميع المشاكل التي تواجه الجلد، ولكن أيضًا مع جميع جوانب الجسم.،لذا قمنا بعرض لكم بعض التجارب مثل فراكشنال ليزر للوجه تجربتي لتوضيح ماهية هذا الليزر وبعض الجوانب العامة فيه، لمصلحتك عزيزي القارئ.

شاهد ايضا: