علم السعودية png هو علم مستطيل الشكل، عرضه يساوي ثلثي طوله، ولونه أخضر، ممتداً من السارية إلى نهاية العلم، تتوسطه الشهادتان (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث العربي وسيف مسلول تحتهما موازٍ لهما، تتجه قبضته إلى القسم الأدنى من العلم، وترسم الشهادتين والسيف باللون الأبيض.

علم السعودية png

تعود أصول العلم السعودي إلى عهد الدولة السعودية الأولى، حيث تم اعتماده عام 1744م. وقد مر العلم بعدة مراحل من التطور حتى وصل إلى شكله الحالي في عام 1973م.

يرمز اللون الأخضر في العلم السعودي إلى الإسلام، وهو الدين الرسمي للدولة. أما الشهادتان، فهما رمزان للإيمان بالله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم. والسيف، فهو رمز للقوة والسيادة.

يُرفع العلم السعودي في جميع المباني الحكومية والخاصة، كما يُرفع في المناسبات الوطنية والرسمية. ويُعتبر العلم السعودي رمزاً للوحدة الوطنية والاعتزاز بالدين والوطن. فيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن العلم السعودي:

  • الشكل: مستطيل الشكل، عرضه يساوي ثلثي طوله.
  • اللون: أخضر.
  • الشعار: تتوسط العلم الشهادتان (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث العربي وسيف مسلول تحتهما موازٍ لهما.
  • اللون: الشهادتان والسيف باللون الأبيض.

تم اعتماد العلم السعودي الحالي في عام 1973م، بموجب مرسوم ملكي صادر عن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود. وقد جاء هذا التغيير في العلم ليعكس التطورات التي شهدتها المملكة العربية السعودية في تلك الفترة.

شاهد ايضا: يوزرات سناب شات

علم السعودية 3D

علم المملكة العربية السعودية هو علم مستطيل الشكل، عرضه يساوي ثلثي طوله، ولونه أخضر، ممتداً من السارية إلى نهاية العلم تتوسطه الشهادتان مكتوبة بخط الثلث العربي وسيف مسلول تحتهما موازٍ لهما، تتجه قبضته إلى القسم الأدنى من العلم، وترسم الشهادتين والسيف باللون الأبيض. والشهادتان هما:

  • لا إله إلا الله محمد رسول الله.
  • والسيف يرمز إلى الصرامة في تطبيق العدل، بينما تدل الشهادة على الحكم بالشريعة الإسلامية للدولة.
  • اعتمدت المملكة العربية السعودية علم السعودية png الحالي في 15 مارس 1973.

وهناك أيضاً علمان خاصان بالملك وولي العهد، وهما مطابقان للعلم الوطني في أوصافهما، ويُطرَّز في الزاوية الدُنيا مِنه المجاورة لعمود العلم بخيوط حريرية مُذهبة شعار الدولة وهو السيفان المُتقاطِعان تعلوهما نخلة. ثم يعد علم السعودية من أكثر الأعلام شهرة في العالم، ويرمز إلى القوة والسيادة والوحدة الوطنية.

دلالات الألوان في علم السعودية

  • اللون الأخضر: يرمز إلى الإسلام، وهو الدين الرسمي للمملكة العربية السعودية.
  • ثم اللون الأبيض: يرمز إلى النقاء والطهارة.

دلالات العناصر في علم السعودية png

  • الشهادتان: هما الشهادة الإسلامية الأساسية، وهما ترمزان إلى عقيدة الأمة الإسلامية.
  • ثم السيف: يرمز إلى قوة الدولة وعزتها، وهو يمثل أيضاً العدل والسيادة.

شاهد ايضا: اسماء حسابات تيك توك فخمه

أعلام المملكة العربية السعودية السابقة

  • العلم الأول: كان علم المملكة العربية السعودية الأول عبارة عن مستطيل أخضر اللون، تتوسطه الشهادتان، وكان ذلك العلم في عهد الملك عبد العزيز آل سعود.
  • ثم العلم الثاني: كان علم المملكة العربية السعودية الثاني عبارة عن مستطيل أخضر اللون، تتوسطه الشهادتان، ويعلوها سيفان متقاطعان، وكان ذلك العلم في عهد الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • ثم العلم الثالث: كان علم المملكة العربية السعودية الثالث عبارة عن مستطيل أخضر اللون، تتوسطه الشهادتان، ويعلوها سيف واحد أفقي، وكان ذلك العلم في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

علم السعودية PNG متحرك

تم اعتماد العلم السعودي الجديد في 30 سبتمبر 2023. العلم الجديد عبارة عن مستطيل ممدود باللون الأخضر، ويتكون من ثلاث مناطق أفقية متساوية العرض. المنطقة العلوية باللون الأزرق، والوسطى باللون الرملي، والثالثة باللون الأخضر. في وسط العلم، توجد نخلة ذهبية. والعلم الجديد يرمز إلى القيم الرئيسية للمملكة العربية السعودية، وهي:

  • الأصالة: يمثل اللون الأخضر الدين الإسلامي والتراث السعودي.
  • ثم الحداثة: يمثل اللون الأزرق الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية.
  • ثم الازدهار: يمثل اللون الرملي الثروة الطبيعية والبشرية للمملكة العربية السعودية.
  • يعتقد أن العلم الجديد سيعكس بشكل أفضل القيم والأهداف الطموحة للمملكة العربية السعودية في القرن الحادي والعشرين.

علم السعودية بجودة عالية

علم المملكة العربية السعودية هو علم مستطيل الشكل، عرضه يساوي ثلثي طوله، ولونه أخضر، ممتداً من السارية إلى نهاية العلم تتوسطه الشهادتان مكتوبة بخط الثُلُث العربي وسيف مسلول تحتهما موازٍ لهما، تتجه قبضته إلى القسم الأدنى من العلم، وترسم الشهادتين والسيف باللون الأبيض.

يرمز اللون الأخضر إلى الإسلام، وهو الدين الرسمي للمملكة العربية السعودية. الشهادتان هما عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وهي الشهادة الإسلامية الأساسية التي تعلن أن لا إله إلا الله وأن محمداً هو رسول الله. السيف يرمز إلى السيادة والقوة والعدل. ثم تم اعتماد علم السعودية PNG في عام 1932، بعد توحيد المملكة العربية السعودية. وهو واحد من أقدم الأعلام الوطنية في العالم.

الشهادتان هما عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وهي تأكيد على عقيدة التوحيد ورسالة النبي محمد. والسيف يرمز إلى الصرامة في تطبيق العدل. ويعتبر علم السعودية من أقدس الرموز الوطنية، ويحظى باحترام كبير من جميع السعوديين. ويرفع العلم في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، وفي المناسبات الوطنية والدينية.

شاهد ايضا: مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار