مال واعمال

عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2024

يتساءل جميع العاملين في القطاعات الخاصة كم عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2024 حيث يتم تغييره في شهر رمضان كنوع من الاحتفال بالشهر الفضيل للمملكة العربية السعودية، حتى يتم تقليل العبء والمشقة علي الصائمين، وقد حددت الجهات المختصة ساعات العمل المحددة في القطاعات الخاصة  في رمضان 2024، وقد عهد إلى صاحب العمل بتقسيم العمل والوقت للعاملين في القطاع الخاص حسب مصلحة الشركة، ذلك في إطار الالتزام الكامل بالمعيار المحدد للعمل الذي يحدد ساعات العمل باليوم كحد أقصى بمعدل 6 ساعات أي 36 ساعة في الأسبوع في حالة العمل بنظام الساعات الأسبوعية.

عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2024

عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2024
عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2024

قد حددت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية ساعات العمل وأوقات العمل الخاص التالية:

  • قد وضعت ساعات العمل اليومية للقطاعات الخاصة في المملكة هي 8 ساعات كحد أقصى.
  • حيث يكون عدد ساعات العمل الكاملة في الاسبوع للشركات الخاصة يساوي 48 ساعة كحد أقصى.

اقرأ أيضًا:- عدد ساعات العمل في رمضان 2024 في السعودية

ساعات العمل للقطاعات الخاصة في المملكة

تم وضع خطة لتغير ساعات العمل في القطاع الخاص، ذلك خلال شهر رمضان 2024، تزامنا مع تحديد القانون الجديد في أراضي المملكة على النحو التالي:

  • تم حتي الآن تقليل ساعات العمل في القطاع الخاص أثناء أيام شهر رمضان بمتوسط ​​ساعتين في اليوم مقارنة بساعات العمل العادية لجميع العاملين في القطاع الخاص.
  • بحيث يجب ألا تتزايد ساعات العمل أكثر من 6 ساعات في اليوم، وفق المادة 98 من قانون العمل، كما تم الإعلان ذلك من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الحساب الرسمي الخاص تويتر لمواعيد العمل في رمضان للأعمال الخاصة.
  • حيث لا يمكن أن تتجاوز ساعات العمل في القطاع الخاص على 36 ساعة في الأسبوع إذا كان صاحب العمل يتلقى عملًا أسبوعيًا خلال شهر رمضان.
  • إذا تطلب العمل وقتًا إضافيًا، يتم احتساب هذا الوقت الإضافي بنسبة خمسة وعشرين في المية عن كل ساعة إضافية من الراتب الابتدائي لأكثر من 6 ساعات في القطاع الخاص.
  • يسمح للعاملين في القطاع الخاص بالعمل لساعات إضافية ليلا بنسبة 50٪ من قيمة الراتب الابتدائي عن العمل الإضافي.
  • تطالب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة المصنعين بالالتزام بمتطلبات القطاع الخاص، كما ذكرنا سابقاً وفقاً لأسس وقواعد الممارسة.

اقرأ أيضًا: تعريف العمل التطوعي

فيديو عدد ساعات العمل للقطاع الخاص في رمضان 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *