طيور بحرف الألف وهي منتشرة بشكل كبير حيث يوجد العديد من الطيور التي تبدأ أسماؤها بحرف الألف، ولكل منها العديد من العادات التي تساعد في سريان الطبيعة، عبر موقع بسيط دوت كوم جمعنا لك طيور بحرف الألف

طيور بحرف الألف

الطائرمعلومات عن الطائر
أبو قردانطائر أبيض ذو خطوط برتقالية ، ويستقر في مستعمرات مختلفة.
أبو فصادةينتمي هذا النوع من الطيور إلى فصيلة العصفور ، ويعرف باسم آخر باللغة العربية ، وهو “هزاز الذيل” ، لأنه يهز ذيله كثيرًا عند وقوفه على الأرض.
أبو حناءمن أكثر أنواع الطيور انتشارًا في العديد من الدول الأوروبية ، وتحتوي على بقعة على جسدها ، ولهذا يطلق عليها اسم أبو الحنة … ويمكن التعرف عليها بسهولة

طيور بحرف الألف مشهورة

سنتعرف من خلال هذه الفقرة عن مجموعة أخرى من الطيور المشهورة في العالم مع بعض المعلومات المتعلقة بها ، وذلك علي النحو التالي:

الطائر أخيل

وهو من أفضل الطيور الموجودة في العالم ، إلا أنه أصبح في الآونة الأخيرة مهددة بالانقراض. عادة ما تعيش في مجموعة من ثقوب وشقوق الأشجار المختلفة الموجودة في المناطق الجبلية.

تتغذى على الحشرات الكبيرة نسبيًا مثل الخنافس والفقاريات الصغيرة مثل الفئران والسحالي. وفيما يتعلق بدورة حياتها ، فقد تم التحقق منها من خلال دراسات مختلفة، فهي تقضي الشتاء في جنوب أوروبا ، لكنها تتواجد في قارة أوروبا خلال فصل الصيف.

طائر الاوزة

من الطيور التي تنتمي للعائلة المائية ، وتشبه نسبة كبيرة من عائلة البط بشكل عام .. ولكن لها منقار بحجم مفلطح وعنق طويل نوعا ما ، وقد وهبها الله تعالى ريش طارد للماء، وأجنحته مدببة وذيل قصير، على الرغم من أنها من الطيور التي تتميز بقدرتها الكبيرة على السباحة.

طائر أم سالم

هذا الطائر بلون برتقالي رملي مع أبيض على الجانب السفلي، هو نوع من الطيور له أغنية جميلة وحلوة ، وهو مشهور جدا بين الصيادين ، وهو من الطيور التي تعيش في المناطق الصحراوية، يقوم على الحفر باستخدام منقاره في الصحراء للعثور على طعامه.

تتغذى على البذور والحشرات المختلفة التي تنتشر على نسبة كبيرة من البيئة الصحراوية العامة، كما أن له قدرة كبيرة على عدم شرب الماء لفترات زمنية ، ومن الجدير بالذكر أن هذا الطائر يعرف باسم المكاك. ويعود اسمها إلى أم سالم لأنه في الماضي كانت هناك سيدة عجوز تصلي على من يزعجها بأفعال مختلفة.

طيور غريبة بحرف الألف

من خلال هذه الفقرة سنتعرف على أنواع غريبة من الطيور، مع بعض الحقائق العامة عنها، وذلك علي النحو التالي::

اسم الطائرالمعلومات
أبو معوليُطلق على أبو معول لقب البوقير، وتتميز بوجودها باللون الرمادي أو البني وتنتمي إلى عائلة البوفيريات، له منقار اسود مميز.
أبو مركوبأبو مركوب من أكثر الطيور غرابة ، حيث حصل على أكثر من اسم ، فهو موجود منذ آلاف السنين في القارة الأفريقية.

أطلعناك علي طيور بحرف الألف نتمني إن نكون أضفنا إلي معلوماتك

قد يهمك