شعار يوم المعلم مع أجمل حكم يمكن استخدامه في يوم المعلم، سواء كان ذلك في المهرجانات والاحتفالات المدرسية، أو في الموضوعات المستخدمة ككلمات يوم المعلم، أو كخطاب بعيد عن يوم المعلم عبر موقع بسيط دوت كوم.

شعار اليوم العالمي للمعلم

يتم التعرف على المعلمين كواحد من أفضل المهن وأكثرها شهرة، حيث يقدمون واجبًا مقدسًا من خلال تعليم الناشئين بالفعل وتنمية قدرات الأطفال والشباب، وخدمة المعلمين ومساهماتهم في التعليم معترف بها من قبل معلمي العالم اليوم أدناه نضع بين يديك شعار يوم المعلم العالمي :

شعار يوم المعلم
شعار يوم المعلم

يوم المعلم

يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام، بحيث يصادف هذا اليوم التاسع من شهر ربيع الأول.
وتم وضع هذا التاريخ من قبل اليونسكو منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، من أجل أن يتزامن هذا اليوم مع توقيع الاتفاقية والتوصية من قبل منظمة العمل الدولية واليونسكو في عام 1966 م، والتي تهدف إلى تحسين أوضاع المعلمين في جميع أنحاء العالم.

 تاريخ يوم المعلم العالمي 

يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم في 5 أكتوبر من كل عام في التقويم الميلادي، وتعود الاحتفالات الأولى بيوم المعلم العالمي عام 1994 م، عندما أقرت اليونسكو الاحتفال بإحياء ذكرى الأمم المتحدة الذي نشرته المنظمة على المعلم الشروط، المنشورة في 5 مايو أكتوبر 1966، يشير إلى حقوق وواجبات ومسؤوليات المعلمين.

كما يسلط الضوء على مكانة المعلم في المجتمع وضرورة احترام المعلمين الذين يقدمون المعلومات العلمية، وبناء الأجيال، وبناء الأمم والمجتمعات.
لذلك، تحتفل معظم دول العالم بهذا اليوم في يوم المعلم، لكن العديد من الدول تحتفل به في تواريخ مختلفة، مثل الولايات المتحدة ومصر والصين وسوريا وغيرها.
يختلف شكل الاحتفال بيوم المعلم باختلاف العادات والتقاليد والظروف الوطنية لكل بلد. 

كلمة عن يوم معلمي راديو المدرسة

في يوم المعلم، اضطر البعض إلى إعداد إذاعة مدرسية حول يوم المعلم العالمي، ومن الضروري إعطاء مقدمة موجزة للإذاعة المدرسية لأنها تقدم وتذكر أهمية العلم والمعلمين في حياة الإنسان.
بشكل عام، هذه جملة حول يوم المعلم في الإذاعة المدرسية عام :

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة على سيدنا محمد، النبي الأمي ورسول البشرية، أرسله الله تعالى معلماً ومرشداً ومبشراً ورسولاً.
طلب منه جبريل عليه السلام عند البداية أن يقرأ.
وهذا يوضح فقط أهمية العلم وفضائل العلم في حياة الإنسان، لذلك من الضروري الاحتفال بالعلم والمعلمين في أيام خاصة.

الخامس من أكتوبر هو فرصة عظيمة لنا للاحتفال برجل لا يزال يعمل من أجل قضية العلم والتعليم، للجيل القادم، من الأطباء والعلماء والمهندسين والكتاب والرياضيين والفنانين، إلخ.
هذا الاحتفال هو ما نحن عليه وضع كريم لهم ليس سوى الالتزام الأقل تعبيرا شكرًا لك وشكرًا المعلمين والمعلمات في كل مكان على هذا الكوكب.

كلمة بمناسبة عيد المعلم

يمكن للكلمات التي يتم التحدث بها بمناسبة يوم المعلم أن تركز على أهمية العلم والمعلمين في حياة الإنسان ودورهم الكبير في تجديد شباب الأمم، مع تجنب الخوض في تفاصيل يوم المعلم وخلفيته وتاريخه، إلخ.
إليكم كلمات بمناسبة يوم المعلم :

  • أنا في البداية أقدم احترامي الكبير للمعلمين العظماء كلمات وبركات، لا يسعنا إلا أن نقول لهم سنة جديدة سعيدة في هذا اليوم وكل يوم.

كلمة شكر ليوم المعلم العالمي 

في مقالتنا عن يوم المعلم، من الضروري إضافة كلمة شكر قصيرة بمناسبة يوم المعلم العالمي، لأن شكر المعلم هو الكلمة
الأكثر إقناعاً التي يمكن أن نقدمها في يوم المعلم العالمي، وفيما يلي كلمة واحدة شكر وامتنان ليوم المعلم:

في هذه المناسبة المجيدة، أبدأ بكلمات الشكر والامتنان لكل المعلمين الرائعين الذين كانوا ولا يزالون صانعي الآمال والأحلام
في قلوبنا وعقولنا الذين يعملون على مدار الساعة ويقدمون أفضل ما لديهم، لبناء العلم وبناء أجيال لا نهاية لها في هذا البلد.
من قلب كل لحظة تقضيها معنا في ذلك، نشكرك على وجودك معنا، وإلقاء الضوء على مساراتنا وإلهام عقولنا بحبهم للعلم والمعرفة.

مقدمة قصيرة ليوم المعلم على تويتر

جاء يوم المعلم هنا مرة أخرى، فلنعترف بمكانة المعلم في المجتمع مرة أخرى، ونحتفل بالمعلم وجهوده في العام الماضي والحالى والقادم.

قد يهمك