سناب شات بزنس لا يزال Snapchat في الواقع أحد منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا على هذا الكوكب، وقد أثبت مرارًا وتكرارًا أنه قناة رائدة للعلامات التجارية للتواصل والتفاعل مع مجموعة متنوعة من العملاء.

عبر موقع بسيط دوت كوم قسمنا كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية استخدام سناب شات بزنس لعملك، والعديد من المعلومات الآخري.

ما هو سناب شات بزنس؟

Snapchat هو تطبيق مرئي يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال صور وفيديوهات ذات ميزة “التدمير الذاتي”، أصبح التطبيق في البداية شائعًا للغاية بين الشباب (وخاصة المراهقين)، لكنه أصبح أكثر شيوعًا بين جميع الفئات، مع 332 مليون مستخدم نشط يوميًا في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2022، في ارتفاعً من 319 مليونًا في نهاية عام 2021.

  • نقطة التميز مع Snapchat هي أن الصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر التطبيق يتم حذفها تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة، هذا يجعله مختلفًا تمامًا عن تطبيقات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp أو Facebook Messenger، والتي تسمح للمستخدمين بحفظ الرسائل أو تنزيلها.
  • يقدم هذا جاذبية كبيرة للعديد من المستخدمين، الذين يمكنهم الآن اعتماد طريقة أكثر خصوصية لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو من منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، بخلاف Facebook أو Instagram، حيث يمكن لأي شخص رؤية منشوراتك، يتيح لك Snapchat أيضًا التحكم في من يرى المحتوى الخاص بك، سيتمكن الأشخاص الموجودون في قوائم الأصدقاء فقط من عرض اللقطات المرسلة من الأفراد.
  • سبب آخر يجعل الناس يستمتعون باستخدام Snapchat هو تنوع الميزات الإضافية المتاحة، بما في ذلك القصص المخصصة، Snapstreaks، المرشحات، عدسات AR، عوامل التصفية الجغرافية، وظائف الدردشة، Bitmoji، وغير ذلك الكثير.
  • مع هذه القاعدة الكبيرة والمتنامية من المستخدمين المتفاعلين، من المنطقي فقط التفكير في كيفية إعداد سناب شات بزنس والبدء في الاستفادة من هذه الميزات لتنمية جمهورك.

إنشاء سناب شات بزنس

ستتمتع الشركات بتجربة مستخدم مختلفة قليلاً عن الأفراد على Snapchat، وقبل أن تتمكن من إطلاق أي استراتيجيات رقمية مستهدفة، ستحتاج أولاً إلى تسجيل حساب سناب شات بزنس، لا يستغرق سوى بضع ثوان:

ابدأ بتنزيل تطبيق Snapchat

على جهازك الذي اخترته، قم بزيارة App Store أو Google Play Store وقم بتنزيل تطبيق Snapchat.

قم بإنشاء حساب Snapchat شخصي

على غرار منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، إذا كنت ترغب في إنشاء سناب شات بزنس، فسيتعين عليك أولاً إعداد حساب عادي:

  1. حدد “تسجيل” بعد فتح التطبيق.
  2.  أدخل اسمك الأول ولقبك كما هو مطلوب وانقر فوق “تسجيل وقبول”.
  3. أدخل تاريخ ميلادك قبل اختيار “متابعة”.
  4. اختر اسم مستخدم يقدم نظرة ثاقبة لشركتك (سيكون لديك مجموعة من الاقتراحات المقدمة ولكن يوصى بتحديد اسم المستخدم الخاص بك لتجنب الأسف في المستقبل).
  5. بعد ذلك، قم بإنشاء كلمة المرور الخاصة بك، وأدخل بريدًا إلكترونيًا ورقم هاتف، وستتلقى بعد ذلك رموز التحقق لتأكيد حسابك. 

قم بإعداد حساب الأعمال الخاص بك على Snapchat

الآن تم إنشاء حسابك الشخصي، يمكنك الانتقال إلى إعداد سناب شات بزنس من خلال Snapchat Business Manager ، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور السابقين، والتي ستأخذك بعد ذلك إلى صفحة تطلب منك إدخال:

  • الاسم التجاري
  • اسم شخصي
  • بلد العمليات
  • العملة المفضلة

كيف تستخدم Snapchat Business Manager؟

قد تكون على دراية بمجموعة Meta Business Suite و Business Manager – تم تصميم Snapchat Business Manager بنفس الطبيعة، مركز لكل إبداعاتك ومنشوراتك وتحليلاتك المتعلقة بحملاتك على المنصة، يمكنك استخدام مجموعة من الميزات المثيرة لتطوير لقطات جذابة واستخدام أدوات التتبع لاكتساب رؤى لا تقدر بثمن حول أدائها.

تشمل هذه الميزات:

  • الإنشاء الفوري والإنشاء المتقدم : تتيح لك هذه الأدوات إما تطوير إعلان صورة أو فيديو فردي، أو إنشاء حملة موسعة ذات أهداف ضيقة واختبار الانقسام ومجموعات إعلانية متنوعة.
  • Snap Pixel : سيتصل هذا بموقعك على الويب ويقيس أداء حملاتك الإعلانية عبر القنوات – ببساطة، ستتلقى بيانات عن جميع زيارات موقع الويب من قبل المستخدمين الذين شاهدوا إعلاناتك.
  • الكتالوجات : القدرة على إدخال قوائم جرد المنتجات إلى Snapchat في محاولة للترويج لتجربة شراء سلسة داخل التطبيق.
  • أداة Lens Web Builder Tool : تعد عدسات AR القابلة للتخصيص والتي تحمل علامة تجارية واحدة من أكثر الأدوات إثارة، وهي أدوات تفاعل رائعة للمستخدمين للعب ضمن المحتوى أو الرسائل الخاصة بهم، يمكن تطويرها من البداية أو باستخدام القوالب.
  • إنشاء الفلتر : الصور أو الرسوم التوضيحية أو السمات التي تحمل علامتك التجارية يمكن العثور عليها في محتوى المستخدمين.
  • رؤى الجمهور : البيانات التفصيلية المحيطة بجمهورك وعملائك، بما في ذلك سلوكياتهم وأجزاء المحتوى المفضلة

كيفية استخدام ميزات Snapchat المتنوعة 

تتميز إعلانات Snap بتنسيق عمودي بملء الشاشة، ولكنها قابلة للتخطي، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين اختيار مشاهدتها أم لا، فيما يلي بعض النصائح لجذب انتباههم:

  • أنشئ عنوانًا يجذب الانتباه: نظرًا لأن إعلانات Snap قابلة للتخطي، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن العنوان الخاص بك يجذب الانتباه ويجعل المستخدمين يرغبون في مشاهدة إعلانك، سيكون العنوان الجيد قصيرًا ولطيفًا وفي صلب الموضوع.
  • استخدام المرئيات الجذابة: Snapchat عبارة عن نظام أساسي مرئي، لذلك من المهم استخدام عناصر مرئية جذابة في إعلانات Snap الخاصة بك، يمكن أن يشمل ذلك الصور أو ملفات GIF أو مقاطع الفيديو القصيرة.
  • اجعل إعلانك قصيرًا ولطيفًا : عليك التأكد من أن إعلانك سريع وموجز، احصل على وجهة نظرك بسرعة وقم بتضمين CTA حتى يعرف المستخدمون ما يجب فعله بعد ذلك، قد يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل “قم بزيارة موقعنا على الويب” أو “اشترك اليوم”، سيساعد تضمين CTA في زيادة التفاعل مع إعلانك وتشجيع المستخدمين على التصرف.
  • الاختبار والاختبار والاختبار مرة أخرى: من المهم اختبار إصدارات مختلفة من إعلانات Snap لمعرفة الأفضل، جرب عناوين مختلفة ومرئيات وعبارات حث على اتخاذ إجراء لمعرفة ما يتردد صداها مع جمهورك، بعد ذلك يمكنك تحسين استراتيجيتك بناءً على النتائج.

قد يهمك أيضا