منوعات

سحور رمضان الساعة كم

سحور رمضان الساعة كم؟ ما هي مواعيد الصلوات في رمضان؟ نتعرف في هذا الموضوع على كل ما يخص مواعيد الصلوات في رمضان خاصةً موعد صلاة الفجر الذي يحدد الكثيرون على أساسه موعد السحور، نقدم لكم جميع هذه التفاصيل في السطور القادمة.

سحور رمضان الساعة كم

جاء شهر رمضان الكريم المليء بالخير والمحبة بين الناس معلنًا عن البركة التي تعم البلاد في جميع الأوقات سواء كان ذلك في الطعام أو في الشراب أو حتى في وقت الصيام. فكثير منا عند اقتراب شهر رمضان يعتقد بأنه لا يقوى على الصيام خاصةً في أوقات العمل، ولكن الغريب أن الله يخلق فينا القدرة على فعل العديد من الأشياء في نهار رمضان عن غيره من الشهور والأيام. إن غرة رمضان 1445 للتقويم الهجري، 2024 للتقويم الميلادي هو يوم 2 أبريل، فكانت الحسابات الفلكية دقيقة للغاية مُعلنة هذا الموعد. من المعروف أن موعد أذان المغرب يتقدم في رمضان بحوالي دقيقة أو دقيقتين كل يوم، على عكس موعد أذان الفجر الذي يتراجع دقيقة أو اثنين كل يوم. لذا فإن معرفة سحور رمضان الساعة كم تختلف باختلاف الأيام، فمثلًا اليوم الموافق 5 أبريل 2024 يمون موعد أذان المغرب في الساعة 6:22. بينما يكون موعد أذان الفجر في الساعة 4:14 وبالتالي فإن موعد السحور يكون قبل أذان الفجر بنصف ساعة على الأقل أي في تمام الثالثة وخمسة وأربعون دقيقة.

مواعيد الصلوات في رمضان 2024

نقدم لكم في السطور القادمة موعد كل صلاة في رمضان بداية من يوم 5 أبريل الموافق رابع أيام رمضان مع العلم أن هذه المواعيد تتغير كلما اقترب الشهر الكريم على الانتهاء.

  • صلاة الفجر تكون في 4:14.
  • يأتي الشروق في 5:44.
  • بينما يكون الظهر في 12:3.
  • صلاة العصر في 3:36.
  • المغرب في 6:22.
  • تأتي العشاء في 7:42.

من المعروف أن السحور في رمضان يكون وفقًا لموعد أذان الفجر، فهناك أناس تتسحر بعد منتصف الليل مباشرةً وهناك أخرون يتسحرون قبل أذان الفجر بمدة معينة.

اقرأ المزيد: رابط صلاة التراويح مباشر من الحرم المكي 2024/ 1445

فيديو سحور رمضان الساعة كم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *