سبب عدم ظهور محصن في توكلنا ينبغي على الجميع فهم الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم ظهور الحالة المحصنة في تطبيق توكلنا، سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين في المملكة العربية السعودية، وهذا يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع وضمان التحصين السليم، ويقدم مقالنا اليوم نظرة شاملة حول الأسباب التي قد تكون وراء عدم تغيير حالة التطبيق إلى “محصن”، بما في ذلك توضيح اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية وتفاصيل حول عملية التحصين المسجلة في توكلنا.

سبب عدم ظهور محصن في توكلنا

سبب عدم ظهور الحالة المحصنة في تطبيق توكلنا يعود إلى الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية في تقديم خدماتها الإلكترونية عبر التطبيق، ويعتبر توكلنا، الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، أحد تلك الخدمات الرئيسية التي تعمل على توفيرها للمواطنين والمقيمين.

تضمن التطبيق ميزة الهوية الصحية التي تُظهر حالة المستخدم بالنسبة للقاحات كورونا ومستوى التعرض للإصابة بالمرض، ويتم تمييز حالة المستخدم عبر تلوين الشاشة، ومن بين هذه الألوان اللون الأخضر الذي يشير إلى حالة المحصن.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع العنوان الوطني من توكلنا

البيانات الخاصة بالتحصين من وزارة الصحة في توكلنا

توكلنا هو التطبيق الذي تم تطويره بواسطة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات حيوية ومتنوعة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن بين هذه الخدمات الحيوية هو عرض بيانات التحصين ضد فيروس كورونا.

فيما يلي ألوان البطاقات الصحية في تطبيق توكلنا وتفسيرها:

الأخضر الغامق:

  • يظهر اللون الأخضر الغامق على بطاقة المستخدم في توكلنا عندما يكمل المستخدم تلقي جميع جرعات اللقاح المطلوبة، سواء كانت جرعة واحدة أو جرعتين، وهذا يشير إلى حالة التحصين الكاملة.

الأخضر الفاتح:

  • يظهر اللون الأخضر الفاتح عندما يتم استثناء المستخدم من برنامج التطعيم بسبب أسباب طبية أو غير طبية، وهذا يتم وفقًا لسياسات وزارة الصحة السعودية، ويمكن أن يكون هذا اللون مخصصًا لأولئك الذين لم يثبتوا إصابتهم بفيروس كورونا وليس لديهم شهادة تحصين.

الأبيض:

  • يظهر اللون الأبيض في البطاقة الصحية عندما يكون المستخدم قد تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا ولم يكتمل تحصينه بعد، أو في حالة عدم تلقي أي جرعة من اللقاح.

الأزرق:

  • يشير اللون الأزرق إلى قدوم المستخدم من السفر، ويتعين عليه إجراء فحص كورونا والحجر الصحي لمدة معينة وفقًا للتعليمات المحددة.

البرتقالي:

  • يتغير لون البطاقة إلى البرتقالي عندما يكون المستخدم قد تعرض لشخص مصاب بفيروس كورونا، ويجب عليه اتباع إجراءات الحجر الصحي.

البنفسجي:

  • يشير اللون البنفسجي إلى وصول المستخدم من السفر، ويجب عليه إجراء فحص كورونا والحجر الصحي المؤسسي.