رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي لقد عانيت من زيادة الوزن منذ أن كنت مراهقًا. لقد جربت معظم الحميات الغذائية وحتى حاولت إنقاص الوزن مع الأطباء وخبراء التغذية، لكن النتائج في الغالب تكون مؤقتة، فأنا أفقد الوزن لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ثم يتوقف الانخفاض، أو حتى يعود الوزن الذي فقدته تدريجياً. واصلت العيش مع هذا الألم لسنوات حتى قررت ذلك جرب نظام الكيتو. نظرًا لأن هذا النظام الغذائي جديد نسبيًا على المجتمع العربي، فقد أردت مشاركة جميع تجاربي مع النظام الغذائي الكيتون.

بالطبع، إذا كنت طالبًا أو موظفًا بدوام كامل، فإن التجربة تكون أكثر صعوبة، مما يجعل من الصعب إعداد وجبات الطعام والتمسك بتناولها في الوقت المحدد.

تجربتي مع كيتو دايت

عندما سمعت لأول مرة بعض المعلومات حول النظام الغذائي الكيتوني أثناء مشاهدة برنامج أجنبي قبل بضع سنوات، لم أصدق ما سمعته في ذلك الوقت. إنه يتعارض مع كل الثوابت حول النظام الغذائي وفقدان الوزن. أثار هذا فضولي وقررت البحث في الموضوع. بدأت أفهم ما هو مسموح به وما هو غير موجود في حمية الكيتو. الزبدة مسموح بها لا جزر! ! ! كان الخط ساخرًا لدرجة أنه أنهى جلسة البحث من تلقاء نفسه.

بعد حوالي عام، سمعت شخصًا مشهورًا يصف كيف فقد وزنه في نظام الكيتون الغذائي، وفي الوقت نفسه تحدثت عن فعالية وتأثير النظام الغذائي الكيتون على فقدان الوزن وصحة الجلد والأظافر. قررت إعادة البحث والتعمق في ماهية هذا النظام الغذائي، وكيف يعمل، والتفسير العلمي لما يفعله هذا النظام الغذائي.

كيف بدأت التجربة مع نظام الكيتو؟

بعد إجراء عملية بحث طويلة جدًا بين المواقع العربية والأجنبية ومشاهدة العديد من مقاطع الفيديو التي تشرح النظام الغذائي الكيتون والاطلاع على تجارب المستخدمين والنتائج التي حققوها. قررت أن أبدأ حمية الكيتو. يتم تسجيل الأطعمة المسموح بها في قائمة التحقق التي أستخدمها عند شراء البقالة.

رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي الأسبوع الأول

◘ اليوم الأول واليوم الثاني: ليس سيئًا جدًا، نشطًا ومندفعًا، وسوف يكون في ذروته.

◘ الأيام الثلاثة القادمة هي الأصعب. نقص غير طبيعي في السكر والكربوهيدرات في الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق الشديد والإرهاق، والرغبة في تناول قطعة شوكولاتة أو قطعة خبز.

اليوم السادس والسابع من الأسبوع: بالتأكيد أفضل. تدريجيًا بدأت أشعر بأنني معتاد على ذلك وبدأت الرغبة الشديدة في تناول السكر والكربوهيدرات تتلاشى شيئًا فشيئًا.

احذر الوقوع في هذه الأخطاء

1- قياس الوزن في الأسبوع الأول

من الأشياء التي قرأتها عن نظام الكيتو هو فقدان الوزن الافتراضي في الأسبوع الأول. هذا بسبب الماء المخزن في الجسم بعد تقليل الكربوهيدرات. لذلك قررت عدم قياس وزني إلا بعد الأسبوع الأول. عندما وزني في أول أسبوعين، شعرت بالدهشة لخسارة 7 كجم، لم أصدق نفسي وكرر القياس أكثر من مرة. للتأكد من الأرقام التي قرأتها.

2- لا تستغني عن التمارين الرياضية

إنها فرحة كبيرة ودافع كبير للاستمرار والالتزام. أربعة أشهر من الالتزام الكلي تليها ممارسة. بلغ إجمالي فقدان الوزن 22 كجم. رقم لم اعتقد ابدا انني سأصل اليه.

3- الوزن المثالي وشكل الجسم

من حيث المبدأ، يجب علينا تعديل معتقداتنا. لأن معظم الناس مهووسون بتحقيق وزنهم المثالي. لكن هذا ليس ما أريده شخصيًا. أبحث عن وزن صحي، شكل جسم متناغم، بعيدًا عن الوزن المثالي المزعوم. الوزن المثالي بالنسبة لي هو الوزن المناسب لي من حيث الصحة والشكل.

نصائح هامة لنجاح تجربة الكيتو دايت

  • نظام كيتو الغذائي هو أسلوب حياة أكثر من نظام غذائي لفقدان الوزن.
  • من الضروري فهم مخاطر السكريات والكربوهيدرات البسيطة. وحاول إسقاطه تمامًا
  • استخدم بدائل السكر الصحية والكربوهيدرات المعقدة.

هذا ما يساعدني في الحفاظ على وزني. نظام الكيتو الغذائي الحالي الخاص بي أقل صرامة ولكنه لا يحتوي على السكر الأبيض أو الكربوهيدرات البسيطة على الإطلاق. بدلاً من ذلك، استخدم بدائل أقل ضررًا على صحتك ولا تؤدي إلى السمنة في نفس الوقت.

يضمن تطبيق ديلي ميلز نجاحك في اتباع نظام الكيتو دايت

لا يمكنني أن أنسى الرصيد الذي يتمتع به تطبيق Daily Mail لتجربتي الخاصة. كموظف بدوام كامل، ليس لدي الوقت الكافي لإعداد وجباتي بنفسي. هذه هي أكبر مشكلة أواجهها مع نظام كيتو الغذائي. لذلك بحثت عن طريقة لتزويدني بوجبات صحية بالنسب المطلوبة وبدقة وبدون تلاعب أو غش. لذلك علي الحضور شكرًا لك تطبيق Daily Mills على نجاحي في رحلة الكيتون.

أرغب في مشاركة رجيم الكيتو في أسبوع تجربتي معك بصدق وأمانة، والتي قد تكون بداية رحلة لك ستغير حياتك بشكل كبير ومفهومك للتغذية. ربما يمكنني مساعدتك، حتى من خلال رسالة بسيطة، ألهمك للتحقق من keto وتجربتها.

شاهد ايضا: