رابط واتساب ويب واتساب هي خدمة مراسلة شائعة للغاية، إذا لم تكن معتادًا على ذلك حتى الآن، فسيقوم دليلنا التمهيدي بإبقائك على علم، من المحتمل أنك إذا لم تكن تستخدم WhatsApp بالفعل، فأنت على الأقل قد سمعت عنه، يعد تطبيق المراسلة المحبوب معيارًا للرسائل النصية في أجزاء كثيرة من العالم، ولكن إذا لم تكن معتادًا عليه، فقد تشعر بالعزلة عن التكنولوجيا، فى هذا المقال سنتحدث عن رابط واتساب ويب عبر موقع بسيط دوت كوم.

رابط واتساب ويب

يمكنك الدخولو إلى واتساب ويب بكل بساطه عن طريق الضغط هنا، بعد ذالك إتبع الارشادات التى ستجدها أمامك
وستستطيع فتح واتساب على الويب.

ما هو الواتساب ؟

  • واتساب مسنجر هو تطبيق مراسلة فورية مجاني متاح على كل من Android و iPhone والويب.
    يتيح لك إرسال رسائل نصية إلى مستخدمين آخرين فرديًا أو في مجموعات، الأهم من ذلك أن محادثات WhatsApp
    تنتقل عبر الإنترنت، على عكس مع الرسائل النصية القصيرة SMS، والتي تمر عبر مزود الهاتف الخاص بك.
  • داخل الدردشات يحتوي WhatsApp على جميع المميزات التي تتوقعها من تطبيق مراسلة حديث،
    بما في ذلك خيار إرسال الصور ومشاركة موقعك والبحث عن ملفات GIF وإرسالها وما شابه ذلك،
    بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية الأساسية يدعم WhatsApp المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والرسائل الصوتية المسجلة.
  • تأسست WhatsApp في عام 2009 من قبل اثنين من موظفى Yahoo!. في عام 2014 اشترت فيسبوك التطبيق وكان تحت مظلة فيسبوك (تسمى الآن Meta) منذ ذلك الحين،
    تحتوي الخدمة على قاعدة مستخدمين ضخمة قد وصلت إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم في عام 2020.

كيف تبدأ استخدام الواتساب

  1. من السهل الاشتراك في الواتساب والبدء في مراسلة أصدقائك، أولاً قم بتنزيل الواتساب لنظام Android أو iPhone.
  2. افتح التطبيق ووافق على الشروط، ثم ستحتاج إلى متابعة عملية التسجيل البسيطة.
  3. بعد إدخال رقم هاتفك ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد.
  4. أدخل ذلك في الواتساب وأنت الأن على وشك الانتهاء.
  5. بعد ذلك أدخل اسمك وقم بتعيين صورة الملف الشخصي.
  6. سيُطلب منك السماح لتطبيق الواتساب بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وهو ما يجب عليك القيام به للحصول على أفضل النتائج، عدا ذلك لا يمكنك البحث بسهولة عن أسماء الأشخاص في الواتساب لبدء المحادثات.
  7. اختر ما إذا كنت ستسمح بالوصول إلى صورك (لإرسال الدردشات) وأنت الأن على استعداد للبدء.

أساسيات محادثات الواتساب

إذا كنت قد استخدمت تطبيقات مراسلة أخرى مثل تيليجرام أو (Facebook) Messenger أو Signal أو فيبر، فسيبدو الواتساب مألوفًا لك.

  • لبدء الدردشة انقر فوق الزر ” جديد ” الموجود في أعلى يمين iPhone وأسفل يمين Android.
  • ابحث عن شخص أو أكثر تريد الدردشة معهم.
  • أدخل رسالتك واضغط على إرسال.

هذه هي القدرة الأساسية للرسائل النصية ولكن هناك المزيد من عروض الواتساب في محادثاته، بالنسبة لمعظمهم انقر فوق رمز Plus (iPhone) أو مشبك الورق (Android) بجوار مربع الدردشة لفتح قائمة تتيح لك إرسال الصور أو موقعك أو ملفاتك أو جهة اتصال، تتيح لك أيقونة الملصقات إرسال صور GIF أو ملصقات ممتعة، بينما تتيح لك أيقونة الميكروفون تسجيل رسالة صوتية.

في الجزء العلوي سترى رمز الكاميرا لبدء مكالمة فيديو مع هذا الشخص / المجموعة، بالإضافة إلى رمز الهاتف لبدء مكالمة صوتية، انقر فوق جهة الاتصال أو اسم المجموعة للاطلاع على معلومات عنها، والبحث في الدردشة وتغيير الخلفية، وضبط الخيارات الأخرى.

تحتوي علامة تبويب الدردشات على الشاشة الرئيسية على جميع الدردشات الموجودة لديك، مرتبة حسب أحدث نشاط.
قم بالتمرير من اليمين إلى اليسار على أحدهما لأرشفة الدردشة إذا لم تعد بحاجة إليها، أو انقر فوق المزيد لرؤية مجموعة من الخيارات، من خلال التمرير السريع من اليسار إلى اليمين، سترى تثبيت لإبقاء المحادثة في أعلى القائمة.

ما الذي يمكن أن يفعله الواتساب أيضًا؟

يستخدم العديد من الأشخاص الواتساب بشكل أساسي لإرسال الرسائل، ولكن هناك بعض الوظائف الأخرى أيضًا.

في علامة التبويب الحالة Story، يمكنك إضافة نص مؤقت أو حالة صورة لمشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك (أو أشخاص معينين تختارهم)، سترى أيضًا أي حالات شاركتها جهات الاتصال معك.

تشبه هذه الحالات إلى حد كبير قصص أنستجرام- فهي متاحة لمدة 24 ساعة فقط، ويمكن لأصدقائك الرد بمجرد مشاهدتها.

إذا كنت تستخدم الواتساب للمكالمات الصوتية كثيرًا، فإن علامة تبويب المكالمات تجعل من السهل التحقق من جميع مكالماتك وأي مكالمات فاتتك، على غرار تطبيق الأتصال بهاتفك.

بالطبع الإعدادات مليئة بالخيارات المفيدة، والجدير بالذكر أن قسم الحساب يحتوي على خيارات لجعل الواتساب أكثر خصوصية وأمانًا، وتتيح لك الأجهزة المرتبطة استخدام الواتساب Web للاستمتاع بالخدمة على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول، ضع في اعتبارك أن الواتساب لا يعمل بدون هاتف، لذلك يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بجهازك المحمول لاستخدام الواتساب Web.

هناك عدة أسباب لاستخدام الواتساب أكثر من الرسائل القصيرة في جميع أنحاء العالم.

تكلفة WhatApp منخفضة

في المقام الأول ارتفع تطبيق الواتساب إلى كل مكان في العديد من المناطق بسبب انخفاض تكلفة استخدامه، في الوقت الذي أصبح شائعًا كان مزودو الهاتف في العديد من البلدان يفرضون رسومًا على كل رسالة نصية، أو يضعون قيودًا على عدد الرسائل التي يمكنك إرسالها، نظرًا لأن كل ما تحتاجه لاستخدام الواتساب هو اتصال بالإنترنت، فقد كان بديلاً أكثر جاذبية للرسائل النصية القصيرة.

ومع ذلك في الولايات المتحدة، قدم معظم مزودي خدمات الهاتف المحمول عددًا غير محدود من الرسائل النصية القصيرة كميزة قياسية لبعض الوقت، وبالتالي لم يكن المستخدمون هناك بحاجة إلى بديل مثل الواتساب – لم يروا سببًا لتنزيل تطبيق آخر للقيام بما كانوا يفعلونه بالفعل وهذا أحد أسباب عدم إنتشار التطبيق فى الولايات المتحده.

الدعم عبر الأجهزة والبساطة

في معظم دول العالم حيث يستخدم الكثيرون iPhone، فإن iMessage هو برنامج المراسلة الافتراضي لكثير من الأشخاص – يبدأ تلقائيًا عندما ترسل رسالة نصية إلى شخص لديه iPhone أيضًا، ولكن نظرًا لاستخدام Android على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، فإن iMessage ليس موجودًا في كل مكان.

على عكس الواتساب الذي لا يضع حدودا على نوع الجهاز او مكان الدولة.

ختاما نتمنى ان موضوع اليوم حول رابط واتساب ويب قد نال اعجابكم.

قد يهمك