دلع اسم لانا من الأسماء غير العربية التي تقبلها الكثير من الأمهات لبناتهن لأنه يتميز بسهولة النطق والمعاني الجميلة، حيث أن معنى اسم لانا لا يقتصر على معنى واحد بل يتميز بمزيج من اليونانية واللغة الإنجليزية والعربية لها معاني عديدة ومختلفة ومعرفة المزيد عن معنى هذا الاسم وأهمها صفاته اتبع هذا المقال معنا.

معنى اسم لانا

معنى اسم لانا غير مذكور في اللغة العربية لأنه من أصل يوناني ويعني النور، بينما في الأيرلندية يعني البراءة والطفولة ونقاء القلب كما هو في اللغة الإنجليزية يدل على حسن المظهر.

قد يظن البعض أن هذا الاسم مذكور في اللغة العربية كأحد الأسماء المشتقة من فعل “lana” الذي يحمل معنى الرقة والليونة والمرونة، لكن هذا ليس هو الحال لأن كلمة هذا الفعل ناعمة بدلاً من ” لانا “.

معنى اسم لانا في الإسلام وحكم التسمية به

لم يسبق أن ورد اسم لانا في الإسلام أو القرآن بسبب أصله غير العربي كما ذكرنا سابقًا.

والفصيل الآخر يرى أنه لا ضرر في تسميته لأنه لم يذكر القرآن ولا الحديث تحريم تسميته بهذا الاسم لأن المعنى السطحي لهذا الاسم جميل وله العديد من الصفات الحسنة مثل اللطف، كل النعومة والحنان التي يجب أن تتمتع بها كل فتاة.

المعنى النفسي لاسم لانا وأهم الخصائص الشخصية لحامله

بالمعنى النفسي، كل اسم يؤثر على صاحبه، وصاحبه هو صاحب النصيب الأكبر من الصفات الحسنة. على نفس المنوال، يشير اسم لانا نفسيا إلى فتاة لطيفة، رقيقة القلب، هادئة، تحمل العديد من الصفات الجيدة الأخرى، بما في ذلك على سبيل المثال

  1. الحنان الداخلي، غير القادر على الشجار، هو أعظم درجة من التسامح.
  2. إنها تسامح الآخرين دائمًا بغض النظر عن عدد الأشياء التي ارتكبتها بشكل خاطئ.
  3. إنها متفائلة وتحب الحياة وتسعى جاهدة لإسعاد من حولها.
  4. تفضل الآخرين وسعادتهم عليها، لأنها تجد أن سعادتها تكمن في إسعاد من حولها.
  5. بحنانها ولطفها، استحوذت على قلوب كل من تعاملت معهم.
  6. تحب النجاح والمثابرة حتى تحققه في النهاية.
  7. خجول جدًا وغير اجتماعي جدًا، لكنه لا يزال واثقًا جدًا.
  8. كانت وصية لأسرار الآخرين ومستشارة جيدة للآخرين، لذلك كان الجميع مرتاحين للتحدث معها.

ما هو دلع اسم لانا

كثير من الآباء متحمسون لتدليل أطفالهم بعدة طرق، بدءًا من تصميم أسماء لطيفة لهم لإظهار حبهم لهم. من بين الأسماء الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • لولة
  • لنونة
  • نونتي
  • لانتي
  • لان
  • لينو
  • لونا

لذلك ستتعرفين أكثر على معنى اسم لانا وأهم خصائص حامل هذا الاسم، وبعد أن تفهم معناه الجميل، لا تفوت فرصة تسمية ابنتك بعده، لذلك في المستقبل، صديقات من بينهم، حظهم هو الأفضل.

شاهد ايضا: