اسلاميات

دعاء الصباح مكتوب وأجمل الأدعية التي تردد في الصباح

دعاء الصباح مكتوب وأجمل الأدعية التي تردد في الصباح هو من أهم الأمور التي يمكن للشخص المسلم أن يبدأ بها تفاصيل صباحه بأناقة، حيث يجلب الخير والبركة ويملأ بقية اليوم بالراحة والسكينة بعد توكيل الامر لله سبحانه وتعالى، القادر على تيسير الأمور، عبر موقعنا يستطيع القراء أن يطلعوا على أجمل أدعية الصباح المكتوبة والمستجابة، وأيضاً على أفضل الأدعية الصباحية من السنة النبوية.

دعاء الصباح مكتوب وأجمل الأدعية التي تردد في الصباح

يشدو الإنسان المسلم في ساعات الصباح بأجمل الأدعية التي تزيد من إشراق الدنيا وتبعث على الخير، ومن تلك الأدعية نقدم ما يلي:

  • اللهم يا من تتحكم بالخيرات الموزعة والبركات المنتشرة في الأرض، أطلب في هذا الصباح المبارك أن تمنحني المزيد من العطاء وأن تفيض على قلبي بالبركة في الرزق والمال والذرية الصالحة يا رب كل خير عظيم.
  • يا الله في هذا الصباح الجديد، أشكرك يا ربّي على النعمة التي أنا فيها، أسألك من فَضلك الواسع أن تمنحني السعادة في ديني ودنياي وأن تبارك لي في كلماتي وأعمالي، ارحمنا لأنك أنت الرؤوف بنا ولا تعاقبنا لأنك الحافظ لنا.
  • يا رب أسألك مع شروق شمس الصباح أن تبارك لي في كل أمور حياتي، اللهم أصلح لي شأني كله ولا تتركني لنفسي التي تأمر بالسوء يا رب العرش العظيم، كن معي ومعيني ولا تتركني لفشلي وضياعي.
دعاء الصباح مكتوب وأجمل الأدعية التي تردد في الصباح
دعاء الصباح مكتوب وأجمل الأدعية التي تردد في الصباح

دعاء الصباح مكتوب

يبدأ الصباح بالدعاء لله عز وجل كي يبارك لنا في الرزق والمال وأن يمنحنا من أبواب رحمته وأن يوفقنا في القول والعمل وذلك بسبب أهمية الدعاء في الدين الإسلامي، ومن أبرز الأدعية:

  • اللهم إني أسألك في هذا الصباح الجديد الهداية والعفة والغنى، اللهم ساعدني في التغلب على نفسي وامنحني النصر عليها وبارك لي في كل ما أقوم به ولا تتركني لوحدي ولو للحظة بسيطة.
  • اللهم أرشدنا إلى بسيط المستقيم وبارك لنا في أقوالنا وأعمالنا، وامنحنا حظاً من رحماتك المنتشرة، نستودعك يا ربّنا همومنا وأحلامنا وفوضانا ونسألك من خيرك الدائم، ونور وجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني لا سألت إلا منك وأدعوك يا رب أن تفيض علي بالخيرات وتحفظ لي أهلي وأحبتي وأن لا ترني فيهم أي مكروه يا رب العالمين وامنحنا السعادة في كل صباح.

اقرأ أيضًا: هل الدعاء في الصباح مستجاب؟

دعاء الصباح والمساء

تتباين أشكال الأدعية التي يسعى المسلم إلى الاستفادة من بركاتها في الصباح والمساء وذلك لما تحتويه هذه الأدعية من تفاصيل جميلة عن التضرع والدعاء واللجوء إلى الله، ومن أبرزها:

  • اللهم يا أرحم الراحمين، نصبح بفضلِك ونمسي بفضلِك ونعتمد عليك، اللهم اغفر لنا كل ذنوبنا وأزل كل همومنا وسدد كل ديوننا يا الله وحقق لنا كل حاجاتنا التي ترضيك وتمنحنا النجاح، يا رب.
  • يا الله مع بشائر الصباح التي يسبّح الإنسان خلالها بحمدك، أسألك أن تثبت قلبي فيما هو خير لي وأن تبارك لي في ديني ودنياي، يا الله كرمني بما أنتَ أهل له، ولا تعاقبني على ذنوبي يا كريم.

دعاء الصباح للرزق

يقسم الله أرزاق البشر كما يشاء ولذلك يحرص المسلم في ساعات الصباح الأولى على تبني أفضل صيغ الدعاء طلباً للرزق، وقد جاءت أجمل أدعية الرزق في الصباح على النحو التالي:

  • اللهم يا موزع الأرزاق لا حول ولا قوة لنا إلا بك نسألك في هذا الصباح المبارك أن تُعجل لنا بالرزق الحلال وأن تبارك لنا فيما أعطيت وأن تبعد عنا الشر وسوء ما قدّرت وما قضيت.
  • اللهم يا مولانا الكريم، نطلب منك في هذا الصباح أن تمنحنا الرزق الطيب الذي يدهش أهل الأرض والسماء، زدنا ولا تنقصنا يا رب الخير الكريم وأكرمنا بما يتناسب مع كرمك ورحمتك.
  • يا الله يا خالق الكون الكريم، يا من يقدر على كل شيء، أطلب منك في هذا الصباح أن تمنحني رزقًا حلالًا يساعدني على طاعتك وألجأ إليك به، اللهم لا تحرمني بسبب ذنوبي، ولا تجعلني أتعس نتيجة لها.

اقرأ أيضًا: دعاء للحفظ من كل ضر مكتوب دعاء بسم الله خير الأسماء

اجمل دعاء الصباح يوم الجمعه

طرح لكم أجمل دعاء في صباح يوم الجمعة:

  • يا الله، ها قد أشرقت شمس يوم الجمعة علينا وفي ساعات الصباح الأولى ندعوك أن تفتح لنا أبواب المعرفة وأن تسخر لنا من يخشاك في تعاملهم معنا وأن تبعد عن قلوبنا كل ذنب يجلب الذل أو الفقر.
  • اللهم وقد أصبحت الدنيا بأمرك، نسألك يا رب أن تبارك لنا في ديننا ودنيانا وأن ترزقنا السداد والتوفيق لما فيه سعادتنا، اختر لنا ولا تجعل لنا اختيارًا يا رب العرش العظيم.
  • يا ربنا الكريم، خالقنا العظيم ورازقنا المبارك، نشكو إليك في هذا الصباح الجمعة ما نعانيه من الألم، ونسألك أن توفقنا لكل ما فيه الخير، ارحمنا برحمة منك تجعلنا نستغني بها عن كل رحمة أخرى.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تناول دعاء الصباح مكتوب وأجمل الأدعية التي تردد في الصباح، انتقلنا عبر فقرات وسطور المقال ليتعرف القارئ على اجمل أدعية الصباح وأدعية مميزة للحبيب في الصباح بالإضافة إلى أجمل صور ادعية صباح الخير.