خريطة مصر صماء مصر هي دولة عربية تقع في شمال شرق إفريقيا. يحدها البحر المتوسط من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب. عاصمتها القاهرة، وهي أكبر مدينة في البلاد. يبلغ عدد سكان مصر حوالي 100 مليون نسمة، وهي أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان. وفي السطور التالية نوضح كافة التفاصيل على موقع بسيط دوت كوم.

خريطة مصر صماء

تتميز مصر بتضاريسها الصحراوية الشاسعة، حيث تشكل الصحراء حوالي 95٪ من مساحة البلاد. تقع الصحراء الغربية في الغرب، والصحراء الشرقية في الشرق، والصحراء الوسطى في وسط البلاد. تقع دلتا النيل في شمال البلاد، وهي منطقة خصبة للغاية حيث يعيش معظم سكان مصر. ويمر نهر النيل عبر مصر من الجنوب إلى الشمال، وهو مصدر الحياة في البلاد. يوفر نهر النيل المياه للشرب والري والنقل.

تشتهر مصر بحضارتها القديمة، التي تعد واحدة من أقدم الحضارات في العالم. تركت الحضارة المصرية القديمة العديد من الآثار، بما في ذلك الأهرامات والمعابد والمقابر.

معلومات عن خريطة مصر

فيما يلي بعض المعلومات الأساسية عن مصر:

  • العاصمة: القاهرة.
  • اللغة الرسمية: العربية.
  • الدين الرسمي: الإسلام.
  • المساحة: 1,001,450 كيلومتر مربع (386,695 ميل مربع).
  • عدد السكان: 102,334,408 (تقديرات 2023).
  • الكثافة السكانية: 102.3 شخصًا لكل كيلومتر مربع (264.6 شخصًا لكل ميل مربع).
  • الناتج المحلي الإجمالي (PPP): 943.6 مليار دولار أمريكي (تقديرات 2023).
  • الناتج المحلي الإجمالي للفرد (PPP): 9,300 دولار أمريكي (تقديرات 2023).
  • العملة: الجنيه المصري.
  • نظام الحكم: جمهورية برلمانية.
  • رئيس الدولة: عبد الفتاح السيسي (منذ 2014).
  • رئيس الوزراء: مصطفى مدبولي (منذ 2018).

خريطة مصر صماء pdf

مصر هي دولة تقع في شمال إفريقيا وفق خريطة العالم. تبلغ مساحتها 1.002.450 كيلومتر مربع (386.699 ميل مربع)، وهي أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان، مع أكثر من 100 مليون نسمة. عاصمتها القاهرة، وهي أكبر مدينة في البلاد.

تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من إفريقيا، وتحيط بها ليبيا من الغرب، والسودان من الجنوب، وإسرائيل وقطاع غزة من الشرق، والبحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال. يحدها البحر الأحمر من الشرق. تتكون مصر من شبه جزيرة سيناء، وهي شبه جزيرة تمتد إلى البحر الأحمر، والجزء الرئيسي من البلاد الذي يمتد على طول نهر النيل.

تتميز مصر بتنوع تضاريسها، حيث تتكون من الصحراء، والسهول، والوديان، والجبال. الصحراء الكبرى هي أكبر صحراء في العالم، وتغطي معظم البلاد. تقع الصحراء الغربية في الجزء الغربي من البلاد، والصحراء الشرقية في الجزء الشرقي.

كما تقع السهول على طول نهر النيل، وهي موطن للغالبية العظمى من سكان مصر. تقع الوديان في الصحراء، وهي موطن للعديد من المواقع الأثرية القديمة. تقع الجبال في الجزء الجنوبي من البلاد، وهي موطن لسلسلة جبال البحر الأحمر.

ما هو مناخ مصر؟

تتمتع مصر بمناخ صحراوي، مع صيف حار وجاف وشتاء بارد. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في القاهرة 26 درجة مئوية (79 درجة فهرنهايت) في الصيف و10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت) في الشتاء. تتلقى البلاد كميات قليلة من الأمطار، حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار في القاهرة 25 ملم (1 بوصة) سنويًا.

تعد مصر موطنًا لتنوع كبير من النباتات والحيوانات. تشمل النباتات الصحراوية نباتات الصبار، وأشجار الأكاسيا، وأشجار النخيل. تشمل الحيوانات الصحراوية الثعابين، والضفادع، والقوارض، والقطط البرية، والضباع، والنمور.

وفق خريطة مصر صماء كما تشمل النباتات السهوب نباتات القمح، والأرز، والذرة. تشمل الحيوانات السهوب الغزلان، والأرانب البرية، والضباع، والأسود. تشمل النباتات الجبلية أشجار الصنوبر، وأشجار الأرز، والأشجار الشائكة. ثم تشمل الحيوانات الجبلية الماعز الجبلية، والأغنام، والغزلان، والأسود، والنمور.

تعد مصر موطنًا للعديد من المواقع الأثرية القديمة، بما في ذلك الأهرامات، وأبو الهول، ومعبد الكرنك. ثم تعود هذه المواقع إلى الحضارة المصرية القديمة، والتي كانت واحدة من أعظم الحضارات في العالم.

تعد مصر دولة ذات اقتصاد متنوع. تشمل الصناعات الرئيسية صناعة النسيج، وصناعة التعدين، وصناعة السياحة. تشمل الصادرات الرئيسية القطن، والنفط الخام، والغاز الطبيعي. ثم تشمل الواردات الرئيسية الآلات، والمنتجات النفطية، والمواد الغذائية. كما تعد مصر دولة عضو في الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي.

خريطة مصر صماء ملونة

تقع مصر في الجزء الشمالي الشرقي من إفريقيا، وتحتل الجزء الشرقي من الدلتا النيلية. تقع في الجزء الشمالي الشرقي من إفريقيا، وتحتل الجزء الشرقي من الدلتا النيلية. يحدها البحر المتوسط ​​من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب. تبلغ مساحة مصر 1.001.450 كيلومترًا مربعًا (386.695 ميلًا مربعًا)، وهي أكبر دولة في إفريقيا.

تتكون مصر من 27 محافظة، وتنقسم إلى تسع مناطق جغرافية رئيسية: الدلتا، ومصر العليا، وصعيد مصر، والصحراء الغربية، والصحراء الشرقية، وشبه جزيرة سيناء، والصحراء الليبية، وشبه جزيرة سيناء.

الدلتا هي المنطقة المنخفضة الخصبة في الشمال، وتشتهر بالزراعة. مصر العليا هي المنطقة الواقعة جنوب الدلتا، وتشتهر بآثارها التاريخية. صعيد مصر هي المنطقة الواقعة جنوب مصر العليا، وتشتهر بآثارها التاريخية والثقافية. الصحراء الغربية هي المنطقة الصحراوية الشاسعة الواقعة غرب الدلتا ومصر العليا، وتشتهر بآثارها التاريخية.

كما أن الصحراء الشرقية هي المنطقة الصحراوية الشاسعة الواقعة شرق الدلتا ومصر العليا، وتشتهر بآثارها التاريخية. شبه جزيرة سيناء هي شبه جزيرة تقع في شمال شرق مصر، وتشتهر بآثارها التاريخية والثقافية. الصحراء الليبية هي المنطقة الصحراوية الشاسعة الواقعة غرب وجنوب مصر، وتشتهر بآثارها التاريخية.

ما هي حضارة مصر؟

وفق خريطة مصر صماء مصر بلد غني بالتاريخ والحضارة. نشأت الحضارة المصرية القديمة في مصر، وهي واحدة من أقدم الحضارات في العالم. تشتهر مصر بآثارها التاريخية، بما في ذلك الأهرامات، وأبو الهول، ومعبد الكرنك. تتمتع مصر أيضًا بثقافة غنية، وتشتهر بفن الخط العربي، والرقص الشرقي، والموسيقى العربية.

مصر بلد متنوع يضم مجموعة متنوعة من السكان. يشكل العرب غالبية السكان، ولكن هناك أيضًا أعداد كبيرة من المسيحيين، والمسلمين من غير العرب، والأقليات الأخرى. تتحدث اللغة العربية بشكل أساسي في مصر، ولكن هناك أيضًا لغات أخرى مستخدمة على نطاق واسع، مثل القبطية، والنوبية، والإنجليزية.

مصر بلد متنوع يضم مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية. تتميز مصر بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، بما في ذلك الدلتا الخصبة، والصحاري الشاسعة، والجبال العالية. تتمتع مصر أيضًا بمناخ متنوع، يتراوح من المناخ المعتدل في الدلتا إلى المناخ الصحراوي في الصحراء. جدير بالذكر أن مصر بلد جميل وغني بالتاريخ والحضارة. تشتهر مصر بآثارها التاريخية، وثقافتها الغنية، وتنوع سكانها، ومناظرها الطبيعية المتنوعة.

خريطة مصر صماء للصف الخامس

مصر بلد يقع في شمال شرق إفريقيا. يحد مصر البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب. العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان هي القاهرة.

مصر بلد صحراوي في الغالب، مع الصحراء الغربية والصحراء الشرقية التي تغطي معظم أراضيها. تقع دلتا النيل، وهي منطقة خصبة للغاية، على طول ضفاف نهر النيل.

لمصر تاريخ طويل وغني، يعود تاريخه إلى آلاف السنين. كانت مصر موطنًا لإحدى أقدم الحضارات في العالم، وتشمل آثارها الأهرامات ومعبد الكرنك وأبو الهول.

مصر هي دولة ذات تنوع ثقافي كبير، حيث تضم مجموعة متنوعة من الأديان والأعراق. اللغة الرسمية هي العربية، ولكن يتم التحدث بالإنجليزية أيضًا على نطاق واسع.

خريطة مصر صماء للصف الرابع

جمهورية مصر العربية هي دولة عربية تقع في شمال شرق إفريقيا. وهي ثالث أكبر دولة في إفريقيا من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها 1.002.450 كيلومتر مربع (386.690 ميل مربع). مصر هي دولة صحراوية بشكل رئيسي، حيث تغطى الصحراء الغربية حوالي 90٪ من مساحتها. الوديان النادرة والوديان هي موطن لأغلب سكان البلاد.

تقع مصر على الساحل الشمالي الشرقي لأفريقيا، ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق البحر الأحمر، ومن الغرب ليبيا، ومن الجنوب السودان.

عاصمة مصر هي القاهرة، وهي أكبر مدينة في البلاد. مدن أخرى مهمة هي الإسكندرية، وطنطا، وأسيوط، وبورسعيد، والسويس.

يبلغ عدد سكان مصر حوالي 100 مليون نسمة، مما يجعلها ثاني أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان. اللغة العربية هي اللغة الرسمية، والدين الرئيسي هو الإسلام.

مصر بلد ذو تاريخ طويل وغني يعود إلى آلاف السنين. كانت مصر القديمة واحدة من الحضارات الأكثر تقدمًا في العالم، واشتهرت بنظامها المعقد للكتابة، وهندستها المعمارية الرائعة، وفنونها الجميلة.

اليوم، مصر بلد مهم في الشرق الأوسط. وهي عضو في جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة العشرين.

خريطة مصر صماء للصف السادس

جمهورية مصر العربية هي دولة عربية تقع في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا. يحدها البحر المتوسط من الشمال، وسوريا والأردن من الشرق، والسودان من الجنوب، والبحر الأحمر من الشرق.

كما تبلغ مساحة مصر حوالي 1.002 مليون كيلومتر مربع (386900 ميل مربع)، وهي أكبر دولة في شمال أفريقيا وثاني أكبر دولة في أفريقيا. يبلغ عدد سكان مصر حوالي 100 مليون نسمة، وهي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في شمال إفريقيا والسادسة في إفريقيا.

تقع مصر في منطقة صحراوية، وتتكون من هضبة مرتفعة تقع في الشمال، وصحراء سيناء في الشرق، وصحراء النوبة في الجنوب. أكبر نهر في مصر هو نهر النيل، وهو أحد أطول الأنهار في العالم.

تتمتع مصر بتاريخ طويل وغني، وتعتبر مهد الحضارة المصرية القديمة. تضم مصر العديد من المواقع الأثرية المهمة، بما في ذلك الأهرامات والمعابد في الجيزة، وأبو سمبل، ومدينة الأقصر.

تعد مصر دولة متعددة الثقافات، وتضم مجموعة متنوعة من الأعراق والأديان. اللغة العربية هي اللغة الرسمية لمصر، ولكن يتم التحدث بالإنجليزية أيضًا على نطاق واسع.

خريطة مصر بالتفصيل pdf

جمهورية مصر العربية هي دولة عربية تقع في شمال شرق أفريقيا. وهي دولة ساحلية على البحر الأبيض المتوسط من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب. تبلغ مساحة مصر حوالي 1.002.000 كيلومتر مربع (386.960 ميل مربع)، وهي رابع أكبر دولة في إفريقيا.

حسب خريطة مصر محافظات تنقسم مصر إلى 27 محافظة، كل محافظة لها عاصمة. أكبر محافظات مصر هي القاهرة، التي تعد أيضًا عاصمة البلاد. تليها محافظة الجيزة، ثم محافظة الإسكندرية.

خريطة مصر كاملة وواضحة

مصر هي دولة عربية تقع في شمال إفريقيا. يحدها البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب. تبلغ مساحة مصر 1.002.450 كيلومترًا مربعًا (386.695 ميلًا مربعًا)، وهي ثاني أكبر دولة في إفريقيا بعد الجزائر.

وفق خريطة مصر صماء تتكون مصر من 27 محافظة، 22 منها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​أو البحر الأحمر. أكبر هذه المحافظات هي القاهرة، عاصمة مصر، والإسكندرية، ثاني أكبر مدينة في مصر.

التضاريس في مصر متنوعة للغاية. في الشمال، تقع الصحراء الغربية، وهي صحراء قاحلة تغطي معظم البلاد. في الشرق، تقع الصحراء الشرقية، وهي صحراء قاحلة أخرى تمتد على طول البحر الأحمر. ثم في الجنوب، تقع جبال البحر الأحمر، وهي سلسلة جبلية تمتد على طول البحر الأحمر. في وسط البلاد، تقع دلتا النيل، وهي منطقة زراعية خصبة تغطي حوالي 40٪ من مساحة البلاد.

مناخ مصر متنوع أيضًا. في الشمال، المناخ شبه استوائي، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل. ثم في الجنوب، المناخ صحراوي، مع صيف حار وجاف وشتاء بارد. في دلتا النيل، المناخ معتدل، مع صيف حار ورطب وشتاء معتدل.

عدد سكان مصر حسب خريطة مصر محافظات

يبلغ عدد سكان مصر حوالي 100 مليون نسمة، مما يجعلها ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في إفريقيا بعد نيجيريا. الغالبية العظمى من سكان مصر من العرب، ولكن هناك أيضًا أقليات من النوبيين والبدو.

الدين الرسمي في مصر هو الإسلام، ويمثل المسلمون حوالي 90٪ من السكان. المسيحيون يشكلون حوالي 10٪ من السكان، ومعظمهم من الأرثوذكس الشرقيين. كما أن اللغة الرسمية في مصر هي العربية، ولكن هناك أيضًا لغات أخرى مستخدمة، مثل النوبية والبدوية.

الاقتصاد المصري هو اقتصاد مختلط، مع قدر كبير من الملكية الخاصة. الزراعة هي القطاع الاقتصادي الرئيسي، يليها السياحة والصناعة. جدير بالذكر أن مصر عضو في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي.

خريطة مصر جوجل

مصر هي بلد في شمال إفريقيا. يحدها البحر الأبيض المتوسط من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب. تبلغ مساحة مصر 1.001.449 كيلومتر مربع (386.699 ميل مربع)، وهي أكبر دولة عربية من حيث السكان والمساحة. عاصمتها وأكبر مدنها هي القاهرة.

تتكون مصر من 27 محافظة، تقع 22 منها في شبه جزيرة سيناء والصعيد، وخمس في دلتا النيل. عاصمة مصر هي القاهرة، وهي أكبر مدينة في مصر وأكبر مدينة عربية. تقع القاهرة في دلتا النيل، وهي مدينة عالمية مهمة ومركز للتجارة والصناعة والتمويل.

المدينة الثانية من حيث الأهمية في مصر هي الإسكندرية، وهي مدينة ساحلية تقع على البحر الأبيض المتوسط. الإسكندرية هي مركز للثقافة والفنون والتعليم.

خريطة مصر صماء هي خريطة لدولة مصر في شمال شرق إفريقيا. تقع مصر على طول البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الشمال، وعلى طول البحر الأحمر إلى الشرق، وعلى طول السودان إلى الجنوب، وعلى طول ليبيا إلى الغرب. مصر دولة صحراوية، وتغطي الصحراء الكبرى معظم أراضيها. أكبر مدينة في مصر هي القاهرة، عاصمة مصر.

خريطة مصر وحدودها

تقع مصر في الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا، ولديها امتداد آسيوي، حيث تقع شبه جزيرة سيناء داخل قارة آسيا. تبلغ مساحة مصر الإجمالية 1,002,000 كيلومتر مربع (387,000 ميل مربع)، منها 96,000 كيلومتر مربع (37,000 ميل مربع) في شبه جزيرة سيناء.

حسب خريطة مصر محافظات يحد مصر من الشمال البحر الأبيض المتوسط بساحل يبلغ طوله 995 كم (622 ميل)، ومن الشرق البحر الأحمر بساحل يبلغ طوله 1,941 كم (1,208 ميل)، ومن الشمال الشرقي منطقة فلسطين (إسرائيل وقطاع غزة) بطول 265 كم (165 ميل)، ومن الغرب ليبيا على امتداد خط بطول 1,115 كم (693 ميل)، كما يحدها جنوبا السودان بطول 1,280 كم (796 ميل).

تمتد مصر على مدار السرطان وتمر بين دائرتي عرض 22° و 36′ 31° شمالاً، وبين خطي طول 24° و 37° شرقي خط جرينتش. كما تتكون مصر من 27 محافظة، أكبرها محافظة القاهرة، وأكثرها سكانًا محافظة القاهرة أيضًا.

مصر بلد متنوع ثقافيًا، وتضم العديد من الأعراق والطوائف المختلفة. الديانة الرئيسية في مصر هي الإسلام، يليها المسيحية. ثم أن مصر هي بلد ذات ثقافة غنية وتاريخ طويل. كانت مصر موطنًا للحضارة الفرعونية القديمة، والتي كانت واحدة من أعظم الحضارات في العالم.

مصر بلد مهم اقتصاديًا، وهي عضو في مجموعة العشرين. تشمل أهم صادرات مصر النفط والغاز الطبيعي والمعادن والمنتجات الزراعية. أيضا مصر بلد جميل ورائع، وهي مقصد سياحي شهير. تشمل بعض مناطق الجذب السياحية الرئيسية في مصر الأهرامات، والمتحف المصري، ومدينة الإسكندرية.

خريطة مصر صماء وورد

مصر هي دولة عربية تقع في شمال شرق إفريقيا. تبلغ مساحتها 1.001.450 كيلومترًا مربعًا (386.695 ميلًا مربعًا)، وهي أكبر دولة في إفريقيا. يحدها البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال، والبحر الأحمر من الشرق، والسودان من الجنوب، وليبيا من الغرب.

تقع مصر في الجزء الشمالي من حوض النيل، وهو وادي خصب يمتد من منبعه في البحيرات الكبرى في شرق إفريقيا إلى مصبه في البحر المتوسط. يمثل النيل حوالي 97٪ من مساحة مصر الصالحة للسكن.

تتمتع مصر بمناخ صحراوي، مع درجات حرارة عالية وجفاف شديد. تتراوح درجات الحرارة في القاهرة من متوسط ​​20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) في الشتاء إلى 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت) في الصيف.

يبلغ عدد سكان مصر حوالي 100 مليون نسمة، وهي أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان. يعيش حوالي 90٪ من سكان مصر في وادي النيل. كما أن المدن الرئيسية في مصر هي القاهرة، الإسكندرية، السويس، بورسعيد، وأسيوط.

مصر دولة ذات تاريخ طويل وغني. كانت واحدة من أعظم الحضارات في العالم القديم ، وتشمل آثارها الأهرامات والمعابد والتماثيل. كما تتمتع مصر باقتصاد متنوع، ويهيمن عليه القطاع الزراعي. تشمل الصادرات الرئيسية للنفط والأسمدة والقطن.

قد يهمك