حقيقة وفاة كاظم الساهر تم تداول أخبار قلقة حول وفاة الفنان كاظم الساهر، وانتشرت هذه الأنباء بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي بعض النشطاء استفادوا من هذا الحدث لجذب المزيد من المتابعين.

حقيقة وفاة كاظم الساهر

بالنسبة لحقيقة خبر وفاة كاظم الساهر، فإن هناك استفسارات واسعة بين محبيه حول صحة النبأ، ويؤكد هذا الموقع على أهمية التحقق من صحة الأخبار وينفي تلك الأنباء، مشيرًا إلى عدم صدور تعليق رسمي من مكتب كاظم الساهر وأنه لا يزال بصحة جيدة.

حقيقة وفاة كاظم الساهر

حقيقة وفاة كاظم الساهر

من هو كاظم الساهر

كاظم الساهر، الفنان العراقي البارز، يتمتع بشعبية واسعة ويعتبر سفيرًا للأغنية العراقية.
كاظم الساهر، الفنان البارز الذي يتمتع بشعبية واسعة على الصعيدين الوطني والدولي، ولد باسم كاظم جبار إبراهيم السامرائي، ويظهر الساهر كمغني وملحن متميز، حيث يتميز بقدرته على تلحين أغانيه بنفسه.
أطلق عليه العديد من الألقاب الرفيعة، منها “سفير الأغنية العراقية” و”قيصر الأغنية العراقية”، تكريمًا من الشاعر الراحل نزار قباني.
نشأ كاظم الساهر في أسرة بسيطة مكونة من سبعة أشقاء، حيث كان والده يعمل في الحرس الملكي العراقي، وتخرج الفنان الكبير من معهد المعلمين في عام 1981، وقام بتقديم أغنيته الشهيرة “ورد العشق” التي جاءت بكلمات الشاعر يوسف مقصود.

اقرأ أيضًا: رونالدو يواجه دعوى قضائية بمليار دولار.. إليك السبب

رد كاظم الساهر على إشاعة خبر وفاته

قد أجاب كاظم الساهر بشكل غير مباشر على شائعات وفاته، إذ يستعد حاليًا لإحياء حفل ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق لعام 2022، وذلك في الرابع عشر من يناير، والذي يوافق يوم الجمعة.
كما يُتوقع أن تشارك الفنانة نجوى كرم في نفس الحدث.

سيُنهي القيصر حالة الحداد التي كانت تلزمه منذ وفاة شقيقه في الثاني من هذا الشهر من خلال إحياء حفل خاص، يعود كاظم الساهر إلى ساحة الأضواء بعد انقطاع دام عامين.
كما أحيا حفلًا في ساحة الوصل ضمن فعاليات معرض “إكسبو دبي” في تشرين الأول من العام الماضي، في هذا السياق، احتفل أيضًا بتمثاله الشمعي في متحف “مدام توسو” في دبي.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للمسرح

تكريمات حصل عليها كاظم الساهر

تكرَّمت من قِبَل إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، أمريكا، كندا، ماليزيا، الجزائر، المغرب، مصر، وتونس، وكانت له تكريمات متعددة، منها:

  • حصوله على جائزة أوسكار الأغنية العربية ولقب سفير الأغنية العراقية عام 1996 في بغداد.
  • وتشمل تكريماته قلادة الإبداع عام 1997 على المسرح الوطني ببغداد.
  • وحصوله على وسام التفوق بوصية من الملك حسين، الذي قدمته له الملكة نور عام 2000/2001.
  • حاز على وسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية في عام 2000.
  • وأحرز جوائز عدة من بينها جائزة أفضل مطرب عربي وجائزة فارس القصيدة والأغنية العربية في مصر عام 2001 خلال مهرجان الأغنية الدولي السابع.
  • حصد جائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2001 و2004 و2012 من خلال جوائز الميوركس.
  • وفي عام 2002، فاز بلقب أفضل مطرب في الشرق الأوسط في استفتاء للإذاعة البرازيلية.
  • واستمر تألقه حيث فاز بجائزة موسيقى العالم في فئة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب جائزة المستمعين في عام 2004.
  • كما فاز كاظم الساهر بوسام الاستحقاق للمرة الثانية في تونس عام 2004.

بالإضافة تم تكريمه كأول مطرب في الاستفتاءات لسنوات متتالية. وتلقى الساهر تكريمًا في العديد من المهرجانات التي أُقيمت في مختلف أنحاء الوطن العربي. كما تناولته الصحف الأجنبية الكبرى في فرنسا وإيطاليا وأمريكا وماليزيا، بالإضافة إلى التغطية الواسعة التي قدمتها الإذاعات الأجنبية.

في عام 2005، حصل الساهر على مفتاح مدينة فاس الأثرية، ويعتبر ثاني فنان يفوز به بعد الفنان الكبير السوري صباح فخري. تصدر الساهر قائمة أشهر المطربين العرب في آسيا وفقًا لاستطلاع شبكة الإعلام الأندونيسية. وتم تكريمه من قبل أمير دولة قطر لأوبريت افتتاح بطولة خليجي 17 في الدوحة. وشرفته جمعية المرأة العربية بتكريم من السيدة سوزان مبارك، حرم رئيس مصر السابق. وحصل على جائزة منظمة اليونسكو وفاز بجائزة الجولدن أوورد لأفضل مطرب عربي في عام 2010. عاد إلى بغداد في مايو 2011 لتعيينه سفيرًا للنوايا الحسنة لرعاية أطفال العالم وخاصة أطفال العراق بمبادرة من منظمة اليونيسيف.