منوعات

حالة الطقس بالمملكة الأيام القادمة

في إطار رصد حالة الطقس بالمملكة الأيام القادمة، توقع المحلل في المركز الوطني للأرصاد الجوية حمزة كومي أن تشهد سماء المملكة عواصف رعدية ممطرة، ابتداء من مساء الجمعة وحتى السبت المقبل، في عدد من المناطق، وإليكم التفاصيل في السطور القليلة القادمة. وأوضح الكومي، خلال تصريحات لنشرة “النهار” التي بثتها قناة “الإخبارية”، أنه من المحتمل ظهور سحب عاصفة ممطرة في نهاية الوضع، من مساء الجمعة إلى السبت، على الأطراف الغربية من منطقة الرياض والأجزاء الشمالية أيضا قريبة من منطقة القصيم. 

حالة الطقس بالمملكة الأيام القادمة(هطول أمطار غزيرة تبدأ الليلة)

وفي السياق ذاته، يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هبوب عواصف رعدية، متوسطة إلى قوية، من مساء اليوم الأربعاء، حتى الجمعة المقبل، في عدد معين من مناطق المملكة، إضافة إلى تدفق السيول، موضحا أن هذا الوضع يشمل أجزاء. مناطق مكة المكرمة (العاصمة)، المقدسة، جدة، رابغ، الطائف والليث، المدينة المنورة (المدينة المنورة، ينبع، وادي الفارع، العيص، العلا) ، تبوك ( أملج، تيماء). 

اقرأ المزيد: شروط إسقاط لوحة السيارة 1445

درجات الحرارة في السعودية اليوم

كانت درجات الحرارة في أجزاء من المملكة العربية السعودية اليوم كما يلي:

  • درجة الحرارة في ينبع 35 درجة مئوية.
  • كذلك في جدة درجة الحرارة 33 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة في جازان 33 درجة مئوية.
  • في القنفذة درجة الحرارة 33 درجة مئوية.
  • أما درجة الحرارة في مكة المكرمة 32 درجة مئوية.
  • في المدينة المنورة درجة الحرارة 30 درجة مئوية. 

كما قالت هيئة الأرصاد الجوية السعودية، إن الأمطار ستستمر في عدد من مناطق المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة، وحذرت المواطنين من احتمال هطول أمطار تتراوح بين متوسطة وغزيرة إلى أمطار غزيرة. كذلك أضافت الأرصاد الجوية السعودية أن هذه الأمطار ستصاحبها رياح محملة بالغبار وسحب رعدية، وتحد من الرؤية الأفقية التي تسبب الغبار والأتربة.  بينما تهب الرياح في الأجزاء الشمالية للبحر الأحمر تتجه شمالاً ثم تنعطف شمالاً غرباً بسرعة 20 إلى 40 كم / ساعة، أما سرعة الرياح في الأجزاء الوسطى والبحر الأحمر فتصل سرعة الرياح إلى 15-30 كم / ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *