تجربتي مع حبوب dulcolax. تعتبر من أكثر الحبوب استخدامًا للأشخاص الذين يعانون من الإمساك، خاصةً إذا كان الإمساك المزمن، والذي لا يعتبر بحد ذاته حالة خطيرة، ولكنه مؤلم جدًا لأنه غالبًا ما يؤدي إلى حركات الأمعاء غير المنتظمة التي تجعل حركة الأمعاء صعبة للغاية. الإخراج حتى في هذا تقدم لك هذه المقالة بعض المواقع الموسوعية لإجراء تجارب على هذا الدواء.

تجربتي مع حبوب dulcolax

إذا كنت بحاجة للذهاب إلى المرحاض أقل من 3 مرات في اليوم، وكنت تعاني من ألم مبرح، وتشعر كما لو أن شيئًا ما يمنعك من إكمال حركة الأمعاء، فأنت بالتأكيد مصاب بالإمساك، وفقًا لما قاله المجرب الأول لدينا، من أضاف:

  • لقد أصبت بالإمساك كعرض بسيط لأنني كنت أعاني من الجهاز الهضمي عندما أكلت بعض الطعام في الخارج، لكنني ذهبت إلى الطبيب لأن الإمساك استمر أكثر من 3 أيام ذهبت خلاله إلى المرحاض مرة واحدة فقط.
  • وصف الطبيب Dulcolax، وهو ملين طبيعي يأتي في شكل حبوب ويسهل تناوله.
  • الشيء، بعد أن أخذت الجرعة الأولى، استيقظت في الصباح الباكر وشعرت وكأنني أعاني من أنبوب صلب مع ألم خفيف لكنني كنت بحاجة للذهاب إلى المرحاض وهذا أفادني كثيرًا، هذا صحيح، لقد بدأ من الجرعة الأولى بمجرد أن بدأت، نجحت حقًا لأنها أزعجتني أن أتناول حبوب منع الحمل قبل النوم وبعد ذلك أيقظني من النوم للذهاب إلى المرحاض.
  • يعتبر Dulcolax من أهم المسهلات. لقد استغرقت 3 أيام فقط، لذلك لم أكن بحاجة إلى زيادة الجرعة لأنه كان إمساكًا من تناول الأطعمة الغريبة وليس الإمساك المزمن، ولكنه كان فائدة حقيقية من اليوم الأول.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه صحيح أنه في كل مرة أتناول فيها الدواء، أشعر بتحرك الأمعاء وإصدار صوت، ويكون مصحوبًا بألم معوي. سألت طبيبي وأخبرني أنه طبيعي لأن الدواء ملين لذا فهو يخفف من حركة الأمعاء ويزيد من نعومتها بحيث يمكن دفع البراز الراكد بسبب التقلص إلى الجسم الأمعاء.

حبوب Dulcolax للقولون

وفقًا لتجربة المرضى الذين استخدموا هذا الملين، فإنهم يتفقون على أنه أحدث فرقًا كبيرًا مقارنة بالحبوب الأولى.إذا كان الإمساك مزمنًا، يمكنك الاستمرار في تناوله لأكثر من 3 أيام.التجربة تقول:

  • لم يكن المريض أنا، بل كان والدي، الذي كان يعاني من مشاكل مزمنة في القولون مما جعله يعاني من بعض التشنجات التي غالبًا ما تصيبه بالإمساك. .
  • وبما أن الطبيب يصف دائمًا أدوية أقل فاعلية لوالدي، إلا أنه يغير الطبيب كثيرًا ما يراه ويصف حبوب دو كيلا، الأمر الذي عمل العجائب لوالدي، وقد تمكنت بالفعل من التعافي من أول مرة حررته من الإمساك منذ ذلك الحين يوم واحد.
  • لكن هذا الدواء لا يعتبر مناسباً لكبار السن خصوصاً إذا كان من الذين يعانون من مشاكل في القولون، لأن والدي تناوله كما وصفه الطبيب بجرعة واحدة يومياً لمدة أسبوع. ومع ذلك، بعد حوالي اليوم الرابع، بدأ الألم في القولون يزداد سوءًا، ولم يعد دواء القولون فعالًا، حتى توقفت وجبة ما قبل الوجبة. حول هذا الدواء، لأنك تستخدمه لفترة طويلة، فإنه سيسبب آلامًا في الأمعاء الغليظة. لقد مر وقت طويل منذ أن توقف والدي عن الإمساك، وبدأ في استخدامه مرة أخرى لأنه سريع المفعول، ولم يستخدمه إلا بانتظام لمدة يومين ثم توقف.

أضرار حبوب دولكولاكس

نظرًا لأن دوكولا من أهم الأدوية المستخدمة في الجهاز الهضمي لعلاج الإمساك وتليين الأمعاء، فقد كان لدى المجربين تجربة غير مفيدة مع الدواء:

  • قالت المجربة إنها مصابة بإمساك غير مبرر، ولم يحدث تحسن في الإمساك لمدة 7 أيام متتالية، فذهبت لمقابلة الطبيب الذي وصف لي هذه الأدوية، وبدأت في تناولها حسب الجرعة الموصوفة من ذلك اليوم فصاعدًا.
  • بعد تناول الدواء لمدة يومين بدأ الإمساك يخف، لكنني شعرت بالتقيؤ بعد تناول الدواء لمدة ساعة، ولم تستمر الرغبة لأني تقيأت، لكنني لم أربط الدواء بهذا العرض، لكني تناولت الدواء وبدأت أشعر بهذا في اليوم الثالث، وشعرت دائمًا بالغثيان، واستمر بعد الأكل. تلاشى تأثير الدواء ثم بدأت أشعر بألم شديد في بطني نزل إلى المستقيم لذا لم يكن الأمر طبيعيا وذهبت إلى الطبيب مرة أخرى وأوقفني عن تناول هذا الدواء لأنه تسبب في زيادة البوتاسيوم. نقص في جسدي، ربما لأنني كنت متشككًا جدًا في الحساسية تجاه أحد مكونات الدواء، لذلك ليس لديّ واحدًا، سآخذه مرة أخرى إذا لم يكن لديك بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من مكوناته، فهو دواء جيد مع نتائج سريعة.

متى يبدأ مفعول حبوب Dulcolax

تختلف آثار الدواء من شخص لآخر، حسب الفئة العمرية، وجرعة الدواء، وشدة إمساك المريض. وبالتالي:

  • الجرعة للبالغين، إذا كان الدواء على شكل أقراص، يؤخذ واحدة قبل النوم، وإذا كانت تحميلة، نفس الجرعة، خذ قرصًا واحدًا قبل النوم، حتى يشعر المريض بآثار الدواء بعد 6 ساعات من تناول الدواء. الدواء، حتى لو كان الإمساك شديدًا، قد يستغرق الدواء لمدة 12 ساعة، لكن التحاميل أسرع من التحاميل يبدأ تأثير الحبة في أقل من ساعة.
  • من المهم ملاحظة أن تأثيرات حبوب Dulcolax تستمر لعدة أيام، حيث تبقى المكونات في الجسم لمدة 4 أو 5 أيام. لذلك، في بعض الحالات التي لا يكون فيها الإمساك شديدًا، لا تكون الجرعة الموصى بها كبسولة واحدة يوميًا، بل كبسولة واحدة كل عدة أيام.
  • قد يحتاج بعض المرضى الذين يعانون من الإمساك الشديد المزمن إلى تناول الدواء لأكثر من 7 أيام قبل أن يشعروا بتحسن حالتهم، لكنهم جميعًا يوقفون الدواء بعد أن يشعروا بالتحسن.
  • إذا فاتتك إحدى الجرعات، فلا داعي لتناول جرعة زائدة، لأن الجرعة الزائدة يمكن أن تحول هذا الإمساك إلى إسهال يستمر 4 أو 5 أيام، ويكون إسهالًا شديدًا ومؤلماً للغاية، لأن الدواء يبقى في الجسم. لفترة طويلة، هذا يعني أن الجرعات الفائتة لن يكون لها أي تأثير. لها تأثير سلبي على العلاج ولكن هذا لا يعني عدم الالتزام وقد يؤثر عليك الإسهال هو جفاف شديد لأنك تفقد الكثير من السوائل التي تحتاج إلى تعويض.
  • إذا تناولت جرعة زائدة، فلن تحتاج إلى تناول أقراص الفحم للتخلص من آثاره الجانبية، حيث إنه يوازن المواد في جسمك التي يتكون منها الدواء، وبالتالي يريحك من الإسهال المؤلم.

لقد كانت هذه تجربتي مع حبوب dulcolax اتمنى ان تستفيدوا منها.

شاهد ايضا: