كانت تجربتي مع الأسبرين للحمل مفيدة للغاية وتظهر أهم النتائج التي يمكنك الحصول عليها من تناوله. تعاني الكثير من النساء من مشاكل الحمل التي تؤدي في النهاية إلى الإجهاض، وهذه إحدى الحالات العامة التي تصاب فيها المرأة بالوهن بشكل عام، وهناك طرق عديدة للتعامل مع هذه المشاكل. يتعلق بصحة المرأة الحامل ويمنع إجهاض الجنين.

تجربتي مع الأسبرين للحمل

يعتبر الأسبرين من الأدوية العلاجية ويستخدم على نطاق واسع أثناء الحمل لأنه بعد فشل الحمل الأول بسبب الضعف والنزيف أخبرني الطبيب أنه كان علي تناول أقراص أسبرين للأطفال لتثبيت تدفق الدم والوصول إلى الجنين في المشيمة بسبب الإجهاض السبب هو عدم وصول الدم إلى المشيمة يمكن أن يسبب موت الجنين.

كنت في الواقع قلقة بعض الشيء من استخدامه، لقد بحثت عن تجارب أخرى ووجدت أنه أحد العلاجات التي تلجأ إليها معظم النساء أثناء الحمل، لذلك تغلبت على خوفي وجربت الأسبرين لأحمل بنجاح كبير.

في بداية الحمل الثاني، كنت قلقة من حدوث إجهاض مرة أخرى، لذلك قمت بزيارات متابعة منتظمة مع الطبيب. لم تكن هناك مشكلة حتى نهاية الشهر الثاني، ووجدت بقعة دم صغيرة في بداية الشهر الثالث وخفت من النزيف مرة أخرى فأسرعت لرؤية الطبيب.

في ذلك الوقت أعطاني الطبيب حبوب الأسبرين، بعد تناولها حسب تعليمات الطبيب، لم ألاحظ ظهور هذه البقع مرة أخرى، لقد انتهيت من الحمل لبضعة أشهر، باركني الله وأنجبت ولدا سليما. لذلك أوصي الفتيات فمن الضروري بالنسبة لنا المتابعة مع الطبيب بشكل متكرر وخاصة في المرحلة الأولى من الحمل، واستخدام الأسبرين حسب وصف الطبيب لمنع الإجهاض.

نتائج تناول الأسبرين للحمل

كان هناك العديد من حالات تناول الأسبرين لمشاكل الحمل لتقليل هذه المشاكل، كنت في فحص طبي مرة واحدة وأثناء انتظار دوري، سمعت الكثير من النساء يخبرن تجاربهن مع الأسبرين، ومن أبرز التجارب التي سمعتها كانت على النحو التالي:

  • قالت إحداهن إنني كنت أعاني من مشاكل مهبلية عندما كنت حاملاً وكانت الأمور تسير بشكل سيء للغاية، لذلك تعرضت لنزيف، كنت قلقة، خاصة الأشهر القليلة الأولى من الحمل، لذلك وصف الطبيب الأسبرين وتناولت أقراص النزيف، في الحقيقة، النزيف لم يستمر طويلا حتى توقف تماما.
  • عانت إحدى السيدات الحوامل من مرض السكري وواجهت الكثير من المشاكل الجسدية أثناء الحمل، ونصحها الطبيب بمواصلة تناول أقراص الأسبرين لتجنب المضاعفات ومرت الحمل لعدة أشهر بسلاسة.
  • وصفت إحدى الحالات تجربتها في تناول الأسبرين، فقالت: “لقد تعرضت للإجهاض عدة مرات من قبل. وسألني الطبيب عن السبب. وتبين أنه كان ضعيفًا أثناء الحمل. قال لي أن أحمل مرة عندما أحتاج إلى تناول الأسبرين. حتى يتم تأكيد الحمل حتى لا يكون لدي حمل آخر .. إجهاض “.
  • عانيت من مشاكل خلال حملي الأخير تسببت في نزيف والعديد من المشاكل المهبلية، وبعد ذلك طلب مني الطبيب تناول الأسبرين لفترة من الوقت حتى توقف النزيف، وبالفعل بعد فترة من الوقت تقلصت هذه المشاكل بشكل ملحوظ. إصرارها أنا بأمان أكملت فترة الحمل.

فوائد الأسبرين للحمل

قالت إحدى النساء إنها سمعت أن تناول الأسبرين أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الأخرى. اختلف الأطباء معها ووصفوا لها حبوب الأسبرين لتثبيت حملها لأنها كانت ضعيفة في وقت مبكر من حملها، فقالت: “تجربتي مع الأسبرين أثناء الحمل شملت العديد من الأشخاص. المنفعة”.

عندما أخبرت طبيبي أنني كنت مرعوبًا من استخدام الأسبرين، نظرًا لما سمعته، أخبرها بدلاً من ذلك أن له فوائد عديدة إذا تم الالتزام بالجرعة. وفقًا لطبيبي، فإن فوائده هي كما يلي:

  • يساعد الأسبرين في منع تجلط الدم أو النزيف.
  • يقلل من مشاكل تسمم الحمل التي يمكن أن تحدث في “مضاعفات” الحمل ؛ حيث يمكن أن تزيد من تمدد الأوعية الدموية.
  • بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم إلى الجنين، يمكن أن يقلل الألم أثناء الحمل ويساعد في علاج الالتهابات.
  • يخفض الأسبرين مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهو ضروري إذا كانت المرأة الحامل تعاني من أمراض مزمنة مثل السكري واضطرابات الإجهاد.
  • يتجنب التعرض لتجلط الدم، ويخفض درجة حرارة الجسم، ويقوي المشيمة والصحة العامة للمرأة الحامل.

أضرار الأسبرين على الحمل

لم تنجح جميع اختبارات الحمل باستخدام الأسبرين حيث كان هناك العديد من حالات استخدام الأسبرين بنتائج سلبية، حيث قالت إحدى الفتيات: “في بداية الشهر الثالث، عانيت من نزيف وطلب مني أقاربي أن أتناول حبوب الأسبرين، لذا تناولت الأسبرين حبوب دون استشارة طبيب “.

تسبب لي هذا في الكثير من المشاكل الأخرى وانتهى بي الأمر بالإجهاض، لذلك اضطررت إلى إحالة تجربتي مع الأسبرين إلى الحمل لتجنب الأشخاص الآخرين الذين يتناولون الأسبرين دون استشارة الطبيب. “

أسفرت تجربتي عن بعض الآثار الجانبية وأريد أن أوضح في حالة تعرض نساء أخريات لها حتى يمكن إيقاف الأسبرين قبل فوات الأوان لأنني كنت أتناول الكثير من الأسبرين مما تسبب في حدوث نزيف وتأخير في الرؤية. لقد تأخر الطبيب كثيرًا، علمت من طبيبي أن جرعة زائدة من الأسبرين يمكن أن تسبب بعضًا الأضرار التالية:

  • في كثير من الحالات، يمكن أن يتسبب تناول الأسبرين في حدوث إجهاض.
  • زيادة جرعة الأسبرين، خاصة في الأشهر القليلة الأولى، يمكن أن تسبب تشوهات خلقية في الجنين.
  • كما أنه يبطئ نمو الجنين مما يعرضه لإحدى المشاكل الصحية المتمثلة في أمراض الرئة والقلب.

حالات الحمل التي تستدعي تناول الأسبرين

قبل الخوض في تجربتي مع تناول الأسبرين أثناء الحمل، شاركت في مجموعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالحمل حيث نشرت امرأة سؤالاً تضمن “متى يجب أن أبدأ بتناول الأسبرين بعد الحمل؟” وجدت أن العديد من النساء يعلقن، بما في ذلك تجاربهن الشخصية، الكثير منها لفت انتباهي.

  • قال أحدهم: “لقد عانيت من عدم انتظام ضربات القلب في المراحل الأولى من الحمل. وبعد الفحص أخبرني الطبيب أنه يجب أن أتناول الأسبرين، خاصة في الأشهر القليلة الأولى، لتجنب السكتات الدماغية. في الواقع، بعد استخدامه لفترة من الوقت. بعد الحمل، لاحظت ذلك لإعادة معدل نبضات قلبي إلى طبيعته “.
  • “عندما أنجبت طفلي الثاني، كنت دائمًا أخاف من الإجهاض بعد الإجهاض الأول. بدأت بتناول حبوب الأسبرين لتثبيت الحمل من الشهر الثاني للحمل. من المحتمل أن تكون تجربتي قد مرت بأمان، لكني أنصح الفتيات لا تأخذ حبوب الأسبرين.، للحمل فقط بوصفة طبية.
  • كان من أبرز التعليقات التي لفتت انتباهي ما قالته امرأة حامل في الأربعينيات من عمرها قالت: “عانيت من مشاكل كثيرة في الرحم مما تسبب في تأخري عن الحمل وبعد فترة طويلة من العلاج كنت أعاني من الحمل. لقد نجحت في الحمل في الأربعينيات من عمري ؛ نظرًا لعمري وصحتي، تم وصف الأسبرين لي للمساعدة في شفائي حامل والحمد لله لقد نجحت في ذلك خلال الأشهر القليلة الأولى من الحمل.
  • ردت إحدى أطباء النساء والتوليد في تعليق بأن الأسبرين ضروري للحمل إذا كانت المرأة الحامل تعاني من حالة طبية مزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكري أو الفشل الكلوي.

كانت هذه تجربتي مع الأسبرين للحمل اتمنى ان تستفيدوا منها لكن دئما يجب استشارة الطبيب المختص قبل استعمال اي دواء.

شاهد ايضا: