تجربتي بعد ترك العادة السرية، هذه العادة يستخدمها كثير من الشباب للتخلص من رغباتهم، لكن لها الكثير من الضرر، خاصة بعد الزواج، إلى جانب كونها سببًا لعزل الناس حولها، ولكن عند الإقلاع عنها، يكون الإنسان. يعود إلى الماضي، ولكن من الصعب المغادرة، لذلك سيتم عرض مجموعة من التجارب الإيجابية لمن تمكنوا من الإقلاع عن العادة السرية.

العادة السرية

هذا من الأشياء التي يقوم بها الكثير من الشباب والشابات لتحقيق النشوة الجنسية السرية، ويتم ذلك عن طريق تحفيز الأعضاء التناسلية باليدين أو أي شيء آخر حتى تتحقق المتعة الجنسية، ويمكن أن يكون للعادة السرية آثار سلبية على الجسم كما هي أيضًا. يسمى الاستمناء، هو اسم العادة السرية.

أضرار العادة السرية

هناك العديد من مضار العادة السرية، والتي يمكن أن تؤثر سلباً على الجسم والعقل، ومن هذه الأضرار:

  • الرغبة في الانعزال وعدم مشاركة الآخرين.
  • يؤدي إهمال العمل والأسرة إلى العديد من المشاكل الاجتماعية.
  • اضطرابات الصحة الجنسية التي تؤثر سلبًا على الدماغ.
  • تجنب العلاقات الزوجية واللجوء إلى العادة السرية.
  • أصيبت الأعضاء التناسلية بأمراض جلدية مختلفة أشهرها البيروني الذي تسبب بدوره في تشوه الأعضاء التناسلية.

تجربتي بعد ترك العادة

هناك العديد من الفتيان الذين توقفوا عن ممارسة العادة السرية بعد فترة طويلة من الزمن، وكانت تجاربهم صعبة بعض الشيء، لكنهم اجتازوا هذه المرحلة بسلاسة ولديهم تجارب إيجابية يمكن استخلاصها من السطور التالية. ومن أجل الإقلاع عن العادة السرية، فإن هؤلاء الخبرات هي كما يلي:

التجربة الأولى

لقد كنت مدمنًا على العادة السرية في مرحلة ما من حياتي عندما كنت أتعاطى المخدرات وبعض المواد الأخرى التي تسبب الإدمان، لكن كان من الصعب علي أن أتخلص من العادة السرية أكثر مما كان عليه الحال بالنسبة لي أن أبتعد عن المخدرات وكنت أمارس العادة السرية كل يوم عندما أشعر بالتوتر الشديد وعدم الارتياح.

استمرت هذه الأعراض لمدة أسبوعين عندما اقترح صديق لي أن أرى معالجًا حتى أتمكن من التخلص منه. وبالفعل ذهبت إلى الطبيب وبدأت في متابعة بعض جلساته مما أثر بشكل إيجابي، وتمكن من الخروج من العادة السرية رغم أنها كانت صعبة للغاية والحمد لله.

التجربة الثانية

قالت إحداهن إنها كانت تمارس العادة السرية كل يوم لسنوات عديدة حتى أصبحت المنطقة فضفاضة للغاية، لذلك لم ترغب في الزواج، وفي يوم من الأيام قررت التوقف عن ممارسة العادة السرية حتى عاد كل شيء إلى طبيعته، قال إنه بعد ستة أشهر، عاد كل شيء إلى طبيعته.

لكنه كان وقتًا صعبًا للغاية لأنها كانت تعاني من القلق والتوتر الشديد لأن عقلها لم يكن خاليًا منه ولكنها كانت تقوم بالكثير من الأنشطة الأخرى لإلهاء نفسها وكنت حقًا قادرة على الابتعاد عن عادة العادة السرية، لأن الله تعالى قادني الله.

طرق علاج العادة السرية

هناك طرق عديدة لعلاج العادة السرية، من أبرزها ما يلي:

  • يمكن أن يؤدي الانشغال بالأنشطة الأخرى، مثل ممارسة الرياضة، إلى تشتيت الانتباه عن العادة السرية.
  • اذهب لمركز علاج الإدمان، فهناك العديد من البرامج للتخلص من الإدمان.
  • خذ دروسًا في علم النفس، حيث ترتبط ممارسة العادة السرية بشكل كبير بالقلق المرضي والوسواس القهري.
  • احترس من الأدوية التي يصفها أخصائي لمساعدتك في التخلص من الاضطرابات العقلية، مثل مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية.

أعراض الانسحاب من إدمان العادة السرية

هناك عدد من الأعراض التي يمكن للفرد أن يستنتج منها أن أعراض الانسحاب من العادة السرية قد بدأت، وهي:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • على الرغم من اعتبار الجنس، إلا أن الرغبة الجنسية ليست موجودة.
  • الشعور بالقلق والتوتر بطريقة غير عادية.
  • الشعور بالوهن والضعف العام والإرهاق.
  • الرغبة في الابتعاد عن الآخرين، مفضلاً أن تكون وحيدًا.
  • الإحساس بصعوبة في التركيز.
  • الشعور بالأرق واضطراب النوم.
  • تقلبات المزاج والاكتئاب والاكتئاب.

متى تعود الروح إلى طبيعتها بعد الإقلاع عن العادة السرية

هذه كانت تجربتي بعد ترك العادة اود الان ان نعرض لكم مدة العودة الى الحالة الطبيعية حيث يستغرق العقل حوالي 100 يوم للتخلص من أي شيء متعلق بالعادة السرية، وكذلك تناول حبوب اليقطين التي تحتوي على الكثير من الزنك، وتناول بعض الأطعمة المفيدة جدًا للعقل والجسم للتخلص من العادة السرية بسرعة، انتبه لمختلف الرياضات والأنشطة هذا يصرف الانتباه عن العادة السرية ويحد من أوقات النوم المبكرة والاستيقاظ المبكر.

هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب

في دراسة يتم إجراؤها حاليًا، وجد أن مشاهدة المواد الإباحية يمكن أن تؤثر سلبًا على العديد من الاختلالات الجنسية لدى الرجال، بما في ذلك ضعف الانتصاب، ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تؤثر سلبًا على ضعف الانتصاب، لذلك من الأفضل الذهاب إلى الطبيب الخبير و التحدث معه، إلخ. يتم إجراء بعض الفحوصات اللازمة.

هل التوقف عن العادة يعالج أضراره

الجواب على هذا السؤال يعتمد على مدة العادة السرية، وتأثيرها على الجسم والعقل، ولكن ما لم يتوقف الشخص عن ممارسة العادة السرية، تختفي جميع الآثار السلبية على الجسم والصحة، ويعود الجسم إلى حالته الأصلية. سابقًا ولكن تدريجيًا، ولكن إذا لوحظت يجب على الأشخاص الذين يعانون من أعراض الانسحاب الشديدة من ممارسة العادة السرية مراجعة أخصائي.

هل يؤثر الاستمناء على هرمون التستوستيرون؟

عندما يكون الشخص في علاقة، يكون هرمون التستوستيرون مرتفعًا، وكذلك هرمون التستوستيرون عند ممارسة العادة السرية، وعندما تنتهي، تعود مستويات الهرمون إلى طبيعتها، والقذف أثناء ممارسة العادة السرية يشبه القذف في العلاقة، أما بالنسبة لمستويات هرمون التستوستيرون، فهناك لا يوجد بحث أو اكتشاف أكدت الدراسات أن العادة السرية يمكن أن تؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم.

هل العادة السرية سبب في فقدان الشعر

يبدو أن الكثير من الناس يشعرون بالإحباط والإحباط من تساقط الشعر خاصة إذا اتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا يتضمن جميع العناصر الغذائية الحيوية للجسم ويمارسون أسلوب حياة صحي، ولكن في هذه الحالة يكون السبب هو العادة السرية لأنها لا تؤثر على نقص الفيتامينات. ركلة في. وأنت تصنع البروتين وهو بدوره يقوي بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر بالكامل، كما أنه يؤثر سلبًا على الهرمون المسبب لتساقط الشعر وهو هرمون التستوستيرون الذي يتحول إلى ديهدروتستوستيرون.

نصائح للتخلص من العادة السرية

للمساعدة في التخلص من العادة السرية، هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها والتي تشمل ما يلي:

  • تجنب مشاهدة الأفلام الإباحية وما إلى ذلك.
  • تأكد من استخدام وقت الفراغ لممارسة الرياضة والقراءة واليوغا.
  • أطلق طاقتك الجنسية مع شريك حياتك وتأكد من الاقتراب منه.
  • أن تكون متحمسًا لممارسة هواية تستمتع بها يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على عقلك وجسمك في حالة نشطة.
  • تجنب اليأس والإحباط من عدم القدرة على الإقلاع عن العادة السرية، وتأكد من المحاولة مرة أخرى حتى تتوقف عن ممارسة العادة السرية.
  • تأكد من تناول الأطعمة الصحية التي تمد جسمك بالطاقة.
  • اتخذ قرارك للتوقف عن ممارسة العادة السرية.

لذلك بعد ترك العادة السرية، هذه كانت تجربتي بعد ترك العادة والاستمناء هو الشعور بالنشوة الجنسية، والتعويض عن الشعور بالرغبة في ممارستها، والتي ثبت أن لها العديد من الآثار السلبية على الجسم والعقل، خاصة إذا مارستها من أجل وقت طويل. خاصة إذا تم ممارستها لفترة طويلة.

شاهد ايضا: