يبحث العديد من الطلاب عن كيفية تحميل برنامج السبورة البيضاء ؟ وهذا لما يتوفر عليه البرنامج من المميزات التي توفر على الطالب عناء التجمعات والتكدسات في المدارس.

حيث لجأت معظم الشركات لتطوير العديد من التطبيقات التي يمكنها أن تساعد في إنجاز العديد من المهام عن بُعد وذلك بعد انتشار جائحة كورونا.

وأهم ما تم تقديمه هو التطبيقات التي تساعد على إتمام العملية الدراسية عن بعد وخاصة خلال فترة ذروة الجائحة، ومن بين هذه التطبيقات كان تطبيق السبورة البيضاء.

وخلال هذا الموضوع سنعرض كافة المعلومات المتعلقة بالتطبيق وكيفية تنزيل وايت بورد المميز بسهولة.

نبذة تعريفية عن تطبيق السبورة البيضاء Microsoft Whiteboard

يعتبر التطبيق المذكور واحد من أفضل التطبيقات التي تساهم بشكل كبير في مواصلة الحركة التعليمية عن بعد، وقد تم إنشائه قبل جائحة كورونا لهذا السبب، وكان ذلك حتى عام 2017.

يتيح لك التطبيق عند استخدامك وضعية المعلم، سبورة يمكنك الكتابة عليها عن طريق الرسم بالقلم والأدوات التي يوفرها لك التطبيق.

مع وجود زوار لمقطع الفيديو والذي يمكنهم مشاهدة الشرح في شكل بث مباشر والتفاعل مع الشرح والتعديل عليه أيضاً.

لذلك فإن هذا التطبيق يُغني بشكل أو بآخر عن الاجتماعات التي تتطلب تجمعات كبيرة، وتسهل عملية الدراسة من المنزل بشكل كبير.

استخدمات برنامج السبورة البيضاء

السبورة البيضاء هو أحد البرامج التي تتيح إمكانية استخدام سبورة شرح افتراضية ويكون ذلك من خلال لوحة ذكية تتعاون بشكل واضح عن طريق السحابة، هذا ويمكنك من خلالها محاكاة السبورة العادية واستخدام كل مميزاتها تقريبًا، كما أن له العديد من المميزات الأخرى، كالتالي:

  • يتيح لك التطبيق إمكانية إضافة الملصق أو الصور على اللوحات التي تقوم بكتابتها، بالإضافة إلي إمكانية تحريك هذه الصور بكل حرية، ونقلها من مكان لآخر.
  •  يضم تطبيق اللوحة الذكية أداة القلم والتي تسمح لك بالتحكم به والكتابة عن طريق الرسم من خلاله بسلاسة، بالإضافة إلى باقة متنوعة من كافة درجات الألوان، بالإضافة إلى اختيار درجة الخط وغيرها من الأمور الاحترافية.
  • يساعدك هذا التطبيق علي العمل في بيئة جماعية وذلك من خلال السماح لكل عضو من أعضاء الفريق بالقيام بالتعديلات على اللوحة والتعليق بشكل مباشر عليها، مما يتيح بيئة من العمل المتعاون.
  • يمكنك حفظ كافة الجلسات التي تقوم بكتابتها وتعديلها بشكل افتراضي وسريع وذلك على سحابة مايكروسوفت والتي تعطيك إمكانية استكمال هذه اللوحة في وقت لاحق من النقطة التي توقفت فيها عن الرسم.
  • من أهم مميزات البرنامج وخاصة للطلاب أنه متوافق مع برنامج الدراسة الأشهر “مايكروسوفت تيمز”، حيث يمكنك ذلك من الاستعانة به من داخل البرنامج الدراسي كواحد من الأدوات الإضافية من مايكروسوفت والتي يمكنك استخدامها.

شاهد ايضا: تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز

مميزات برنامج السبورة البيضاء Microsoft Whiteboard

بالإضافة إلي كونه متاحًا لمستخدمي الأندرويد، فإن مايكروسوفت وايت بورد يعمل على أجهزة IOS وهو متاح للتحميل من خلال متجر آب ستور الرسمي لهواتف الايفون، ويمكنك الحصول على العديد من المميزات عند قيامك بتحميل التطبيق من خلال موقعنا، ومن هذه الميزات:

  • من أكثر مميزات وايت بورد فائدة أنه يدعم العديد من اللغات المختلفة، ووجود  واجهة احترافية باللغة العربية، لذلك فهو من أكثر البرامج فائدة للمستخدمين العرب أو الشرق الأوسط وذلك بدون أي حاجة إلي شرح أو مجهود.
  • يتميز برنامج وايت بورد بأنه ذو حجم صغير وهذا يساعد المستخدمين على تحميل التطبيق وتثبيته بسهولة سواء كان ذلك على الأجهزة المحمولة أو الكمبيوتر الشخصي، وذلك لأنه لا يحتاج إلى مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين الخاصة بالجهاز.
  • يتميز هذا البرنامج بواجهة ذات تصميم بسيط وسلس يوفر لك المزيد من سهولة الاستخدام والقدرة على حل مشكلاتك التي ستواجهك خلال استخدامه بشكل مبسط.
  • يقوم مطوري شركة مايكروسوفت بتقديم تحديثات مستمرة إلى البرنامج، وذلك لإضافة الكثير من الأدوات التي تسهل عملية الشرح وحل كافة المشاكل الكبيرة التي تواجه المستخدم لهذا التطبيق.
  •  يمكنك من خلال هذا التطبيق دعوة الكثير من المشاهدين ليتمكنوا من الانضمام لمشاهدة العرض الحي للشرح الذي تقوم به على تطبيق السبورة البيضاء.
  • كما أن التطبيق متاح للتحميل على أجهزة الحاسوب، فيمكنك  تحميل  مايكروسوفت وايت بورد  بسهولة على أجهزة الكمبيوتر والتي تعمل بنظام تشغيل ويندوز و تستطيع تنزيله أيضًا من خلال متجر مايكروسوفت على الحاسب الآلي.

طريقة استخدام تطبيق السبورة البيضاء

تعتبر طريقة استخدام البرنامج من أسهل ما يكون، حيث أن كل ما عليك هو اختيار أداة الكتابة التي ستقوم باستخدامها أثناء الشرح، ثم اختيار الألوان وتنسيقها، ومن ثم يمكنك البدء في الكتابة على السبورة بشكل سلس وسريع.

  • كما يمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق إضافة الصور للتسهيل علي طلابك بالإضافة، إلي أداة التراجع والتي تمكنك من التراجع عن الإجراءات الأخيرة التي قمت بوضعها على السبورة وبالتالي حذفها.
  • كما يمكنك استخدام روابط الدعوات لدعوة أصدقائك أو طلابك للانضمام إلي جلسة الشرح التي تقوم بها والموافقة عليهم عند استخدامهم لرابط الدعوات أو الدخول من خلاله، وبالتالي فإن موضوع إضافة الأشخاص اختياري وانتقائي بالكامل.

روابط تحميل السبورة البيضاء مايكروسوفت

سبورة وايت بورد أحد برامج شركة مايكروسوفت والتي تتيحها للاستخدام في كافة الأجهزة، فهو متاح للأندرويد والأيفون والحاسب الآلي ويمكنك تحميله لكلاً من الأجهزة التالية:

  • تحميل مايكروسوفت وايت بورد للاندرويد بشكل مجاني من هنا:

اضغط هنا

  • يمكنك تحميل مايكروسوفت وايت بورد للايفون من متجر آب ستور الرسمي من هنا:

اضغط هنا

  • تحميل مايكروسوفت وايت بورد للكمبيوتر من هنا:

اضغط هنا

هكذا نكون قد قمنا بعرض كافة التفاصيل اللازمة عن تحميل برنامج السبورة البيضاء Microsoft Whiteboard من حيث المميزات التي تميزه والخدمات التي يقدمها للطلاب، وكذبك طريقة استخدامه بكل بساطة.

بالإضافة إلى توفير روابط التحميل اللازمة لذلك التطبيق المميز حتى تتمكن عزيزي القارئ من استخدمه والاستفادة منه بالطريقة الصحيحة، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم.

شاهد ايضا: تحميل برنامج تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت والصورة