لقد ورد دعاء اللهم أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر تويتر على لسان نبي الله نوح عليه السلام وقد قاله بعد أن قام قومه بإيذائه وقاموا بالسخرية منه وكذبوه، وذلك من قول الله سبحانه وتعالى بسورة القمر: (فدعا ربه أني مغلوب فانتصر).

دعاء اللهم أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر تويتر

لقد دعا نبي الله نوح عليه السلام بدعاء اللهم أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر تويتر وموقع بسيط دوت كوم سيعرفنا عليه، فقد أجاب الله سبحانه وتعالى دعاء نوح عليه السلام كما جاء بالقران الكريم في سورة القمر بقوله تعالى: (ففتحنا ابواب السماء بماء منهمر* وفجرنا الأرض عيونا فالتقى الناس على أمر قد قدر* وحملناه على ذات الألواح ودسر* تجري بأعيننا جزاءً لمن كان كفر).

يستطيع كل المسلمين الدعاء بهذا الدعاء لكي يطلبوا من الله سبحانه وتعالى أن ينصرهم على كل شخص قام بالأذية أو الظلم، ويرجون الله سبحانه وتعالى بأن ينصرهم بموقف ضعف يمرون به.

ما هي أدعية النصر والتمكين؟

يمكن كل المسلمين أن يسألوا الله سبحانه وتعالى النصر والتمكين من خلال الأدعية المأثورة من القرآن الكريم وهي كالتالي:

  • (ربنا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (قَالَ رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ).
  • (قَالَ رَبِّ انصُرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمُفْسِدِينَ).
  • (وَقُل رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا).
  • (رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَـذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا).
  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

أهم أدعية عامة للنصر

يستطيع المسلم أن يدعوا الله سبحانه وتعالى ويسأله النصر على اعدائه وكل الظالمين كالآتي:

  • “اللهمّ إنّي أسألك النصر الذي نصرت به رسولك وفرّقت به بين الحقّ والباطل، حتّى أقمت به دينك وأفلجت به حجتك، يا من هو لي في كلّ مقام”.
  • “اللهمّ يا قويّ يا عظيم أرنا في الظالمين المتكبّرين عجائب قدرتك، اللهمّ انتقم منهم يا عزيز يا جبّار”.
  • “اللهمّ انصرنا وردّ كيد من ظلمنا إلى نحره، اللهمّ عليك بالظالمين أجمعين وخذهم أخذ عزيز مقتدر”.
  • “اللهمّ ارزقنا النصر بعد الصبر، والفرج بعد الضيق، بك يا الله ندفع ما لا نقدر ولا نطيق”.
  • “اللهمّ لا تؤاخذنا بتقصيرنا وما كسبته أيدينا، اللهمّ انصرنا نصرًا عزيزًا مؤزّرًا؛ ترفع به رايتك، ويُعزّ فيه دينك”.

أدعية مأثورة للنصر على الظالمين

يوجد العديد من الأدعية المأثورة التي تسأل الله سبحانه وتعالى بها أن ينصرك على من ظلمك وهي كالتالي:

“اللهمّ بسطوة جبروت قهرك، وبسرعة إغاثة نصرك، وبغيرتك لانتهاك حرماتك، وبحمايتك لمن احتمى بآياتك، نسألك يا الله يا سميع يا قريب، يا مجيب يا منتقم يا جبار، يا قهار يا شديد البطش، يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة، ولا يعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والأكاسرة، أن تجعل كيد الأعداء في نحرهم ومكرهم عائدًا إليهم”.

“اللهمّ بدد شمل أعدائك، اللهمّ فرق جمعهم، اللهمّ قلّل عددهم، وفلّ حدّهم، اللهمّ قلّل نجدهم واجعل الدائرة عليهم، اللهم أرسل العذاب الأليم إليهم، اللهمّ أخرجهم من دائرة حِلمك، واسلبهم مدد الإمهال، وغلّ أيديهم إلى أعناقهم، وبدّد سعيهم، ولا تبلغهم آمالهم”.

“اللهمّ يا من لا يُعجزك شيءٌ في الأرض ولا في السماء: انتقم لعبادك المظلومين المستضعفين ممّن ظلمهم وآذاهم، اللهمّ انصرهم وقوّهم، وأيّدهم بمددٍ من عندك”.

“إلهي إنّ من عبادك من بغوا وتجبروا علينا، وسلطوا قدرتهم علينا؛ فأرنا قدرتك عليهم يا ربنا، أنت الحكم العدل، قد خاصمناهم إليك، وتوكّلنا في كشف مظلمتنا عليك”.

“اللهمّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك، يا ربّ أعنّا على من ظلمنا من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حالٌ من أحوالنا، ولا لنا منك معقلٍ يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا”.

“اللهمّ إنّا نعوذ بك من شرور أنفسنا، ومن كلّ سلطانٍ شديدٍ، ومن كلّ شيطانٍ مريدٍ، ومن شرّ كلّ جبارٍ عنيدٍ، ومن شرّ قضاء السوء، ومن شرّ كلّ دابةٍ أنت آخذ بناصيتها، أنت على كلّ شيءٍ حفيظٌ، حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا، وهو رب العرش العظيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

ما هو فضل دعاء ربي اني مغلوب فانتصر؟

يوجد الكثير من الفضائل لدعاء اللهم أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر تويتر وهي كالتالي:

  • يعد الدعاء مثل طوق النجاة لكل من يعاني من الهم والحزن والكرب.
  • يعتبر الدعاء الحل الذي يساعدك في تحقيق كل أمنياتك ومطالبك ويفتح لك كل أبواب استجابة الدعاء.
  • الدعاء هو السلاح الذي يتم من خلاله مواجهة اعدائك وكل شخص قام بأذيتك وظلمك لأن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء.

من الأمثلة على هذا الدعاء، دعاء نبي الله نوح لربه اللهم أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر تويتر وكان على يقين وحسن ظن بالله سبحانه وتعالى بأنه قريب منه وسوف يستجب لدعائه، وهذه تعد من أعلى مراحل الإيمان.

ما هو تفسير آية ربي إني مغلوب فانتصر؟

لقد جاءت قصة نبي الله نوح عليه السلام مع دعاء اللهم أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر تويتر بالقران الكريم عندما كان يقوم بدعوة قومه لعبادة الله سبحانه وتعالى وأن يتركوا عبادة الأصنام، فقام قومه بالتمرد على الدعوة وقاموا بإيذاء نبي الله نوح عليه السلام.

عندما وجد نبي الله نوح أن الإيمان في قلوب قومه ضعيف فدعا ربه (إني مغلوب فانتصر) فاستجاب الله سبحانه وتعالى له وسخر مطر غزير جداً على قومه إلى أن كانوا أن يغرقوا.

نجى نبي الله نوح عليه السلام كما جاء بالآية الكريمة بالقران الكريم لقول الله تعالى: (وحملناه على ذات ألواح ودسر تجري بأعيننا جزاء لمن كفر)

من هنا نعرف أن هذا الدعاء يعد من أجمل الأدعية التي يتضرع بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، فبهذا الدعاء يتم فك كربك وزوال همك وحزنك ويتم نصرتك على كل من آذاك وظلمك.

شاهد ايضا: