كثر البحث عن العطلات الرسمية في السعودية 2024 لكافة المواطنين، إذ تمنح الحكومة السعودية العديد من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر من أجل استعادة النشاط، وزيادة الإنتاجية، وسنتعرف بشكل مفصل على مواعيد الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

العطلات الرسمية في السعودية

سنعرض كافة العطلات الرسمية التي تمنحها الحكومة السعودية لكافة المواطنين، وذلك من خلال الفقرات الآتية:

1ـ اجازة اليوم الوطني السعودي

يعد اليوم الوطني السعودي أحد الأعياد الوطنية التي يتم الاحتفال بها بالسعودية. إذ إنه تم في هذا اليوم تم توحيد مملكتي نجد والحجاز بمملكة واحدة ألا وهي المملكة العربية السعودية. ويوافق هذا اليوم 23 سبتمبر من كل عام.

وتعطي الحكومة السعودية إجازة رسمية في هذا اليوم لكافة المواطنين من الموظفين بالقطاع الخاص والقطاع العام، بالإضافة إلى الطلاب بالجامعات والمدارس.

اقرأ أيضًا: افضل مطاعم في السعودية

2ـ اجازة عيد الفطر في السعودية

عيد الفطر أحد الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون من كافة أنحاء العالم. وتمنح الحكومة السعودية كافة المواطنين إجازة رسمية مدفوعة الأجر لمدة أربعة أيام من يوم 1 إلى 4 من شهر شوال. ويوافق عيد الفطر في عام 2024 يوم 10 إلى يوم 14 من شهر إبريل.

3ـ إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية

في سياق الإجابة عن سؤال ما هي ايام العطلة في السعودية، نوضح أنه يعد عيد الأضحى من بين الأعياد الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون، إذ يتم ذبح الأضاحي، وتقام الولائم.

وتكون إجازة هذا العيد أربعة أيام من يوم 10 ذي الحجة حتى يوم 13 ذي الحجة، ومن الأرجح أن تكون بين 15 حتى 18 من شهر يونيو.

4ـ يوم التأسيس السعودي

تمنح الحكومة السعودية كافة المواطنين إجازة رسمية في يوم التأسيس السعودي. إذ يتم الاحتفال بهذا اليوم إحياءً لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى. وتكون هذه الإجازة لمدة يوم واحد فقط، وهو يوم 22 فبراير من كل عام.

5ـ العطلة الاسبوعية في السعودية

قررت الحكومة السعودية أن تكون عطلتها الأسبوعية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع كي تتوافق مع الكثير من الدول التي تقيم معها العلاقات التجارية.

اقرأ أيضًا: عقوبة زواج المسيار في السعودية

يحق للموظفين والعاملين في المملكة العربية السعودية الحصول على إجازات مدفوعة الأجر، ولهذا تمنحهم الحكومة السعودية إجازات في الأعياد الإسلامية والأعياد الوطنية كي يتمكن كل مواطن من السفر والتنزه، وزيارة الأهل والأقارب.