قد يسبب السفر مع الاطفال  بعض التوتر للآباء، ولكن علينا الاعتراف أن مثل هذه الرحلات لها الفضل في تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة ونشر البهجة بين الأبناء بجانب إنعاش حياتك الروتينية مع شريكة حياتك. 

،فقط كل ما عليك هو تجهيز بعض السناك الصحية و المقرمشات فى حال السفر لمسافات طويلة لتكون خير رفيق للصغار، اطلبها الآن لتصلك حتى باب المنزل بأفضل سعر، من نون فود و لا يفوتك توفير التوفير مع كود خصم نون فود الفعال، لرحلة ممتعة مع صغارك لا تنسى.

لا عليك من الان فقط حضر امتعتك من الملابس المريحة المتلائة مع المناخ لك و لصغارك مع قطعة واحدة من الملابس الثقيلة فى حال تقلبات المناخ الاستثنائية، لا سوي تسوق أجدد ازياء 2024 بجامات رائعة وتصاميم مميزة من متجر ترينديول، و احظي بتوفير مضاعف مع كود خصم ترينديول الفعال من أطلب كوبون.

يتألف الخليج العربي من عدة دول عربية، مثل قطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان وغيرهم، كما يضم العديد من الأماكن السياحية الراقية والشواطئ الخلابة والمدن الترفيهية المبنية على أعلى مستويات التشويق والإثارة. إذا كنت تريد أن تُحضّر لرحلتك القادمة مع عائلتك تحضّيراً مناسبًا دون إرهاق أو قلق، عليك اتباع النصائح المدونة في هذه المقالة ليكون سفرك إلى الخليج العربي ذكرى لا تُنسى.

اهم النصائح عند السفر مع الاطفال

أخبر أطفالك بالرحلة مبكراً

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يسافر فيها أطفالك بالطائرة، عليك أن تجهزهم نفسيًا من خلال إخبارهم بالخطوات التي عادةً ما تحدث في المطار وكذلك طمأنتهم أن هذه الإجراءات يتم إتخاذها فقط للحفاظ على سلامتهم. يمكنك عمل مسرحية منزلية تحاكي فكرة المطار حيث يأخذ كل طفل دوراً في هذه المسرحية، مثل الراكب والضابط والمضيفة وما إلى ذلك، سيقلل ذلك من توترهم ويعرفهم على الجو العام للمطار.

حتى لا يفقد الأطفال الشغف تجاه الرحلة، عليك إبقائهم مطلعين على تحضيرات الرحلة والأنشطة التي سيقومون بها، بل وأيضًا دعهم يساعدونك في اختيار مسار الرحلة وأفضل الأماكن التي يريدون زيارتها وتحضير الحقائب، وقم بالإشراف عليهم والتأكد أنهم متحمسون لخوض هذه التجربة.

حرص على منحهم لعبتهم المفضلة لترافقهم مع الى الطائرة، لكي تشعرهم بالراحة والطمأنينة، تسوق من أجدد ألعاب البنات و الأولاد، ألعاب أطفال لمختلف الأعمار بأفضل الاسعارمع عروض دبدوب، وكود خصم دبدوب الفعال من أطلب كوبون otlobcoupon.com.

قم بإحضار بعض الألعاب على متن الطائرة

يشعر بعض الأطفال بالضيق والقلق عند جلوسهم لساعات طويلة على متن الطائرة مما يجعلهم يصابون بنوبات بكاء وصراخ لفترات متواصلة فيشتد توترك ويزداد إزعاج الركاب. لتجنب ذلك ، عليك إحضار الأشياء التي من شأنها تسليتهم لساعات، مثل القصص القصيرة وألعاب الجوال وغيرها.

تقدم بعض شركات الطيران أيضًا وسائل ترفيه على متن الطائرة، مثل ألعاب الأطفال والأفلام الكرتونية وأوراق التلوين والكتب. أي من هذه الوسائل قد يفيدك إفادة كبيرة عند السفر حتى يقلل من حدة الملل التي يشعر بها الصغار. يمكنك أيضا إحضار مفاجأة لأطفالك، مثل الحلوى والسكاكر والشوكولاتة حتى تكافئهم على سلوكهم الجيد.

احسن اختيار مسار الرحلة

كما ذكرنا من قبل، يضم الخليج العربي العديد من الأماكن التي تقدم الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار، ولكل منها سحرها الخاص وعلامتها التجارية المرحة. عليك معرفة أطفالك حق المعرفة واختيار الملائم لشخصيتهم. فمثلا إذا كنت ستزور دولة قطر، فعليك زيارة مول الدوحة فستيفال سيتي والذي يحتوي على أفضل الأنشطة الترفيهية في الدوحة، مثل منتزه عالم أنجري بيردز الذي يضم أكثر من 20 لعبة مثيرة وكذلك المنتزه الثلجي، سنو ديونز، وسينما فوكس التي تعرض أحدث الأفلام السينمائية العالمية والمحلية وغيرها.

أما إذا كنت تنوي الذهاب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فعليك زيارة أفضل مدن الألعاب المائية في أبوظبي، ياس ووتروورلد، والتي تقع في جزيرة ياس وتحتوي على أكثر من 40 لعبة ومنزلق مائي يناسب الكبار والصغار، من ضمنها أطول أفعوانية معلقة في الشرق الأوسط تُسمى بانديت بومبر ويبلغ طولها 550 متراً.

قد يُفضِل بعض الصغار الشخصيات الكرتونية مثل باتمان من غوثام سيتي وباغز باني من كرتون جانكشن وفريد فلينستون من بيدروك، في هذه الحالة أقترح عليهم الذهاب إلى أول  مدينة ترفيهية مغطاة  في العالم، عالم وارنر براذرز، والتي تضم حوالي 29 لعبة فريدة من نوعها كما يوجد بها أفضل المطاعم وأماكن التسوق حتى تحظى بتجربة متكاملة.

أما إذا كنت من محبي السباحة والاستمتاع بأجواء الشواطئ الممتعة،  فتمتلك مملكة البحرين أفضل الشواطئ التي سيقع أطفالك في حبها، فهذه الشواطئ تتمتع برمال ذهبية ناعمة ومياه صافية حيث قضاء أفضل الأوقات بمشاهدة الغروب والسماء الصافية.

اختر الملابس المريحة لأطفالك

عند السفر مع الاطفال عليك الانتباه حتى لأدق التفاصيل للتأكد من أنهم مرتاحون نفسيًا وجسديًا، وهذا يشمل الملابس التي يرتدونها بالأخص، وذلك لأن السفر يأخذ ساعات من الحركة والإرهاق، وسيزيد ارتداء ملابس مريحة من احتمالية نومهم على متن الطائرة. قم باختيار الملابس الواسعة الفضفاضة المصنوعة من أقمشة مريحة مثل القطن أو الكتان وكذلك اختيار حذاء رياضي مريح والابتعاد أن أقمشة البوليستر والجلد والأحذية المتينة.

شاهد ايضا