تعليم

التقويم الدراسي 1446 وجدول الإجازات المدرسية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي للعام 1446، مقدمة بعض التحديثات الرائعة التي تعتبر الأحدث والأكيدة، حيث تولي الوزارة اهتماما دائما بشرح خصائص التقويم الدراسي سنويا، بما يتماشى مع النظام التعليمي المتطور أن المملكة تم إعدادها مؤخراً، كما يعتبر نظام الفصول الثلاثة الذي تم تطبيقه. تشهد السعودية منذ سنوات نقطة تحول إيجابية ساهمت في زيادة كفاءة العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم. ونظرًا لهذا التطور، أصبح الطلاب مهتمين بشكل متزايد بمعرفة تاريخ انتهاء العطلة الصيفية لتحقيق أقصى استفادة من الوقت المتبقي.

التقويم الدراسي 1446

مع اقتراب العام الجديد 1446، تعلن وزارة التعليم السعودية تفاصيل التقويم الدراسي 1446، مؤكدة التزامها بالنظام الثلاثي الذي يقسم العام إلى ثلاثة فصول دراسية.

  1. سيبدأ العام الدراسي يوم الأحد 18 أغسطس 2024.
  2. وينتهي في 4 ذي الحجة 1446، الموافق 10 يونيو 2025.
  3. وتشير الوزارة إلى أن الطلاب سيستمتعون بسلسلة من الإجازات موزعة على مدار العام.
  4. تحديد مواعيد بدء كل فصل دراسي وعدد الأيام الدراسية، لضمان تجربة تعليمية متكاملة ومتوازنة.

تعرف على عطلات العام الدراسي

  • خلال العام الدراسي 1446، يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس توقع فترات راحة متعددة، بما في ذلك فترتين رئيسيتين. يتبع الأول في نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث يتمتع الجميع بفترة استرخاء تصل إلى أربعة عشر يومًا، تليها استراحة مماثلة بعد النهاية. نهاية الفصل الدراسي الثاني والذي يستمر لمدة أربعة عشر يوما. مدتها اسبوعين كاملين .
  • بالإضافة إلى ذلك، يشارك الطلاب في مختلف العطلات الرسمية، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والأعياد الدينية المباركة والمناسبات الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعا.

جدير بالذكر أن أول عطلة سيستمتع بها الطلاب بعد بداية العام الدراسي هي عطلة اليوم الوطني السعودي، الموافق 23 سبتمبر 2024، حيث يحتفل الجميع بروح الوطنية والفخر.