منوعات

تنويه للمقيمين خارج المملكة حول التسجيل في برنامج حساب المواطن

تنويه للمقيمين خارج المملكة حول التسجيل في برنامج حساب المواطن، كذلك طرح أحد المواطنين سؤالا على حساب خدمة العناية بالمواطنين المستفيدين للبرنامج، وكذلك يتعلق الأمر بالتسجيل في البرنامج وذلك للأفراد المقيمين خارج المملكة. فإن كانت لديهم إمكانية للاستفادة من المعاش الذي يقوم بتقديم برنامج حساب المواطن، وقد تم إنشاء هذا البرنامج لجميع محدودي الدخل الذين يستوفون من جميع الشروط المطلوبة لكي يصل الدعم إلى الأفراد المستفيدين فقط، حيث إن هذا البرنامج يساهم في دعم الأفراد بشكل كبير حتى يتمكنوا من توفير متطلبات الحياة الأساسية.

تنويه للمقيمين خارج المملكة حول التسجيل في برنامج حساب المواطن

تنويه للمقيمين خارج المملكة حول التسجيل في برنامج حساب المواطن
تنويه للمقيمين خارج المملكة حول التسجيل في برنامج حساب المواطن

 

كشف برنامج حساب المواطن عن إجابة أحد الأفراد الذي تساءل عن إمكانية التسجيل في حساب المواطن وذلك في حال كان مقيما خارج الحدود السعودية، وقد جاء في نص الإجابة إنها توجد إمكانية المقيم بالخارج التسجيل في حساب المواطن وذلك حتى يستطيع الحصول على الدعم. كذلك يحتسب المستفيد الرئيسي الأيام التي كان فيها خارج المملكة العربية السعودية، ونفس الأمر بالنسبة للأفراد التابعين، وكذلك في حال غياب المستفيد خارج السعودية لفترة أكثر من 90 يوم في العام سواء كانت متصلة أو منفصلة سيتم استثنائها من الدعم.

اقرأ أيضًا:  إعادة الصرف بعد تنشيط الحساب البنكي في حساب المواطن

طريقة الاستعلام عن خدمات حساب المواطن

لقد صدرت الكثير من نتائج أهلية حساب المواطن يوم الإثنين الموافق 21 من نوفمبر 2024 في السعودية، وكذلك يمكن التعرف على نتائج استحقاق الدعم عن طريق اتباع ما يلي:

  1. في البداية عليك الدخول إلى منصة حساب المواطن الإلكترونية.
  2. بعد ذلك عليك الضغط على أيقونة الاستعلام عن البرنامج.
  3. بعد ذلك عليك إضافة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك ثم رمز التحقق المرئي
  4. ثم عليك الضغط على أيقونة استمرار حتى تظهر جميع نتائج الأهلية التي تبحث عنها.

اقرأ أيضًا: شروط التسجيل في حساب المواطن 1445 والأوراق المطلوبة

كذلك في نهاية موضوع تنويه للمقيمين خارج المملكة حول التسجيل في برنامج حساب المواطن، أشار البرنامج إلى أنه في حال ظهور النتيجة الغير مؤهل، يجب على المتقدم أن يقوم بالتقديم بطلب اعتراض عن طريق الموقع حتى يتم التعرف على أسباب عدم أهليته وذلك  للحصول على دعم البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *