هل تريد التخلص من البعوض المزعج في منزلك؟ لا تقلق التخلص من الناموس بالنعناع طريقة طبيعية رائعة للمساعدة في ذلك، فيمكن أن تساعد رائحة النعناع القوية في طرد البعوض، كما أنه سهل الاستخدام في جميع أنحاء المنزل.

كيفية التخلص من الناموس بالنعناع ؟

فقط ازرع بعض النعناع حول الممتلكات الخاصة بك أو رش القليل من زيت النعناع على شاشات النافذة. يمكنك أيضًا وضع أغصان قليلة من النعناع الطازج في المناطق التي يتجمع فيها البعوض، مثل بالقرب من المياه الراكدة. بهذه الخطوات البسيطة، قد تجد نفسك خاليًا من البعوض!

أضرار البعوض

يمكن أن يسبب البعوض الكثير من الضرر للإنسان والحيوانات وحتى النباتات ويُعرف البعوض بلسعاته المسببة للحكة وهو أيضًا ناقل للعديد من الأمراض، مثل الملاريا وحمى الضنك وفيروس غرب النيل وفيروس زيكا.

ومن المعروف أن البعوض يدمر المحاصيل ويسبب خسائر في إنتاج الغذاء وخسائر اقتصادية بالإضافة إلى الأضرار الجسدية التي يسببها البعوض، ويمكن أن يؤثر أيضًا على الصحة العقلية من خلال التسبب في القلق أو الخوف من التعرض للعض.

طرق طبيعية من أجل طرد الناموس من الغرفة

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للمساعدة في طرد البعوض من الغرفة وواحدة من أكثر الطرق فعالية هي استخدام الزيوت الأساسية.

من المعروف أن زيت السترونيلا والقرنفل وزيت الأوكالبتوس مواد طاردة طبيعية للبعوض ويمكن وضع هذه الزيوت في ناشرات حول الغرفة أو يمكن وضعها مباشرة على الجلد (على الرغم من أنه من المهم التأكد من أن أي زيوت أساسية مستخدمة موضعيًا مخففة بزيت ناقل).

بالإضافة إلى ذلك، فإن ترك أطباق من خل التفاح أو فصوص الثوم يمكن أن يساعد أيضًا في طرد البعوض من الغرفة.

منتجات تساعد في الوقاية من الناموس

إذا كنت تبحث عن طريقة للمساعدة في إبعاد البعوض المزعج، فهناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق والتي يمكن أن تساعدك مثل: طارد الحشرات الذي يحتوي على DEET فعال في إبعاد البعوض.

يمكنك أيضًا شراء ناموسية أو شاشات للنوافذ والأبواب لإبعاد البعوض عن منزلك، كما تتوفر مصائد البعوض والصاعق للاستخدام في الهواء الطلق.

مع هذه المنتجات، يمكنك الاستمتاع بمساحاتك الخارجية دون القلق بشأن لدغات البعوض!

نصائح لتجنب البعوض

  • استخدم شاشات النوافذ والأبواب لإبعاد البعوض عن منزلك.
  • ارتدِ ملابس فاتحة اللون وذات أكمام طويلة عندما تكون بالخارج لتقليل كمية الجلد المكشوف.
  • قم بتثبيت أو إصلاح حواجز النوافذ والأبواب، وكذلك التأكد من أنها ملائمة بإحكام لتجنب أي فتحات محتملة لدخول البعوض.
  • تخلص من المياه الراكدة حول ممتلكاتك، مثل أحواض الطيور والحاويات الخارجية، حيث يمكن أن يضع البعوض البيض.
  • الحد من الأنشطة الخارجية في الأوقات التي يكون فيها البعوض أكثر نشاطًا، مثل الفجر والغسق.
  • استخدم طارد الحشرات الذي يحتوي على DEET (ثنائي إيثيل ميتا تولواميد) أو مكونات أخرى معتمدة من وكالة حماية البيئة (EPA) للمساعدة في الحماية من لدغات البعوض.
  • تجنب المناطق التي تحتوي على الكثير من النباتات والمياه الراكدة، حيث من المحتمل أن تكون مناطق تكاثر البعوض.
  • زرع نباتات السترونيلا في حديقتك أو الفناء الخلفي للمساعدة في صد البعوض بشكل طبيعي.

كيفية التخلص من الناموس بالنعناع ؟

للتخلص من البعوض بالنعناع، يمكنك إما زراعة بعض نباتات النعناع بالقرب من أي مناطق تجد فيها البعوض غالبًا، أو عمل محلول من الماء وزيت النعناع الأساسي.

سيعمل النعناع كطارد طبيعي للبعوض، مما يساعد على إبعادهم ويمكنك أيضًا استخدام بعض أوراق النعناع الطازجة في الغرفة لدرء البعوض.

أخيرًا، يمكنك صنع الشاي من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة ورشها حول أي منطقة قد يتواجد فيها البعوض.

كيف تجعل الناموس يبتعد عنك؟

لإبعاد البعوض عنك، يمكنك استخدام الأساليب الطبيعية مثل ارتداء طارد الحشرات، وتجنب المياه الراكدة والمناطق التي بها الكثير من النباتات، وارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة.

يمكنك أيضًا الاستثمار في الناموسيات أو الشاشات لإبعادها عن مساحة المعيشة الخاصة بك بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد حرق شموع السترونيلا أو البخور في جعل منطقتك الخارجية أقل جاذبية للبعوض.

هل الناموس يقرص ناس او لا؟

يبدو أن البعوض ينجذب إلى الأشخاص الذين يشربون الكحول أكثر من أولئك الذين لا يشربونه والسبب الدقيق لذلك غير واضح، حيث لم يتم قياس كمية الإيثانول في العرق أو درجة حرارة الجلد.

هل الفازلين يحمي من قرص الناموس؟

لا، الفازلين لا يحمي من لدغات البعوض ويمكن منع لدغات البعوض عن طريق ارتداء طارد الحشرات الذي يحتوي على مادة DEET أو عن طريق تجنب التواجد في الهواء الطلق في الأوقات التي يكون فيها البعوض أكثر نشاطًا (الفجر والغسق).

هل القهوة تبعد الناموس؟

لا، للأسف لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن القهوة لها أي تأثير على إبعاد البعوض.

ما هي مدة حياة البعوضة؟

يبلغ متوسط ​​العمر الافتراضي للبعوضة حوالي أسبوعين ومع ذلك، قد تعيش بعض الأنواع لمدة تصل إلى شهر أو أكثر حسب البيئة وتعيش إناث البعوض عمومًا أطول من الذكور لأنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لوضع البيض.

كان هذه اهم طرق التخلص من الناموس بالنعناع وبعض النصائح لتجنب لدغاته.

شاهد ايضا: