قد يكون التخلص من الناموس بالخل طريقة فعالة لتقليل عدد الحشرات في منطقتك الخارجية والخل طريقة طبيعية وآمنة لردع البعوض، لما له من خصائص حمضية تجعله غير مرغوب فيه.

لاستخدام الخل، اخلطي كوبًا واحدًا من خل التفاح وكوبين من الماء في زجاجة رذاذ ورجيه جيدًا ثم رشه على منطقتك الخارجية لإبعاد البعوض.

يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لحماية الرائحة بشكل أكبر ومع التطبيقات المنتظمة يجب أن تلاحظ انخفاضًا في كمية البعوض في حديقتك!

كيفية التخلص من الناموس بالخل

يعد استخدام الخل للتخلص من البعوض طريقة بسيطة وفعالة لتقليل تعداد البعوض حول منزلك، وكل ما عليك فعله هو خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رذاذ ورشها في المناطق التي يُعرف أن البعوض يتكرر فيها. ستجعل الطبيعة الحمضية للخل المنطقة غير مضيافة للحشرات، مما يجعلها تبتعد عن المنطقة المعالجة. من المهم مواكبة التطبيقات المنتظمة للحل لأن التأثيرات مؤقتة فقط..

مصيدة خل التفاح و الصابون

إذا كنت ترغب في التخلص من الحشرات المزعجة مثل النمل والعناكب والحشرات الأخرى في منزلك، فإن مزيجًا من خل التفاح والصابون يمكن أن يكون حلاً رائعًا بنفسك.

كل ما عليك فعله هو خلط أجزاء متساوية من خل التفاح وصابون الأطباق السائل في زجاجة رذاذ فارغة. قم برج الزجاجة لخلطها ثم رشها على أي منطقة رأيت فيها نشاط حشرة يجب أن يكون هذا بمثابة مصيدة فعالة.

سيتدخل الصابون في قدرة الحشرات على التنفس بينما يجذبها الخل إليها. قد تحتاج إلى إعادة التقديم كل بضعة أيام لاستمرار الفعالية لذا جربها فقد تفاجأ بالنتائج!

التخلص من الناموس بمكونات طبيعية

هل تريد التخلص من البعوض بدون استخدام مكونات طبيعية قاسية؟ لا مزيد من البحث! إليك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على إبعاد البعوض.

يعد زيت السترونيلا أحد المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة لصد البعوض وهذا الزيت العطري له رائحة قوية تساعد على إخفاء الروائح الأخرى التي تجذب البعوض فيمكنك شراء زيت السترونيلا من متجرك المحلي أو عبر الإنترنت وإضافته إلى الشموع والمصابيح والبخاخات.

يمكنك أيضًا استخدام الثوم لطرد البعوض بشكل طبيعي وما عليك سوى سحق فصوص الثوم ونشرها حول المناطق التي تريد إبعاد البعوض عنها فقد تساعد رائحة الثوم في درء الآفات.

طريقة أخرى فعالة لإبقاء البعوض في مكانه هي استخدام زيت الليمون والأوكالبتوس وهذا النوع من الزيت له رائحة قوية تساعد في إبعاد الحشرات عن المناطق الخارجية.

أخيرًا، إذا كان لديك نباتات في حديقتك، ففكر في زراعة القطيفة أو اللافندر لأن هذه النباتات تنتج روائح تميل إلى طرد البعوض.

من خلال استخدام هذه المكونات الطبيعية، يمكنك المساعدة في الحفاظ على مساحاتك الخارجية خالية من لدغات البعوض المزعجة!

اسئلة شائعة

بعد التعرف على كيفية التخلص من الناموس بالخل اليكم اجابات للاسئلة الشائعة عن الناموس:

ما سبب انجذاب البعوض لبعض الاشخاص؟

ينجذب البعوض لبعض الناس بسبب كيمياء أجسامهم وما ينبعث منها من روائح وتتكون هذه الروائح من العديد من المركبات المتطايرة التي تعمل كجاذبات للبعوض، بما في ذلك حمض اللاكتيك وحمض البوليك والأمونيا وثاني أكسيد الكربون والأوكتينول.

فقد يكون الأشخاص الذين ينتجون المزيد من هذه المركبات أكثر جاذبية للبعوض من أولئك الذين لا ينتجونها بالإضافة إلى ذلك، قد تجعل الاختلافات في درجة حرارة الجسم بعض الأفراد أكثر جاذبية للبعوض من غيرهم.

هل الناموس يقرص من فوق الملابس؟

نعم، من الممكن أن تلدغ البعوضة من الملابس ويمكن أن يعض البعوض من خلال المواد الرقيقة مثل الأقمشة الخفيفة والقمصان ومن الأفضل ارتداء سراويل وأكمام طويلة عندما تكون بالخارج لتجنب التعرض للعض.

متى ينتهي موسم البعوض؟

ينتهي موسم البعوض عادةً عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ويصبح الطقس أكثر برودة ويمكن أن يختلف هذا حسب المنطقة ولكن في معظم المناطق ينتهي موسم البعوض عادةً في أواخر الخريف أو أوائل الشتاء.

على ماذا يتغذى البعوض؟

تعتمد إناث البعوض على الدم للحصول على البروتينات التي تحتاجها لوضع البيض ولديهم إحساس خاص يسمح لهم بالعثور على ضحاياهم من خلال استشعار تركيز غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) المنبعث من أنفاسهم.

لماذا البعوض يقرصني كثيرا؟

ينجذب البعوض إلى أشخاص معينين أكثر من غيرهم بسبب عوامل مثل العرق ورائحة الجسم وثاني أكسيد الكربون. يمكن أن تكون لدغاتهم أيضًا نتيجة بحثهم عن وجبة دم تحتوي على البروتينات التي يحتاجونها لوضع البيض ويتفاعل كل شخص بشكل مختلف مع لدغات البعوض وقد يعاني بعض الأشخاص من لدغات أكثر من غيرهم.

هل الفازلين يحمي من قرص الناموس؟

لا، الفازلين لا يحمي من لدغات البعوض ومع ذلك فإن استخدام طارد الحشرات الذي يحتوي على DEET يمكن أن يساعد في إبعاد البعوض وحمايتك من اللدغات.

أين يختبئ البعوض؟

يختبئ البعوض عادة في الأماكن المظلمة والرطبة مثل أسفل الأثاث أو في الخزانات أو في الأقبية وقد يختبئون أيضًا في العشب الطويل أو الشجيرات أو أوراق الشجر الأخرى بالخارج.

ما هو البخور الذي يطرد الناموس؟

بخور السترونيلا طريقة رائعة لطرد البعوض، كما إنه مصنوع من زيت مشتق من نبات الليمون الذي يتميز برائحة الحمضيات القوية التي ثبت أنها تبقي البعوض بعيدًا.

لاستخدامه، ما عليك سوى إشعال البخور والسماح للدخان بالانتشار عبر مساحتك الخارجية أو في أي مكان تحتاج فيه إلى الحماية.

أين يختبئ البعوض في فصل الشتاء؟

يختبئ البعوض عادة في أماكن محمية ومظلمة ورطبة خلال أشهر الشتاء وغالبًا ما يلجأون إلى الأقبية والسندرات والسقائف والأقبية والأماكن المغلقة الأخرى وقد يسبت البعوض أيضًا في شقوق الجدران أو الشقوق وتحت أكوام الأوراق والنشارة والحطام

ما هي اضرار البعوض؟

البعوض آفات خطيرة يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية ومن المعروف أنها تنشر أمراضًا مثل الملاريا وحمى الضنك وفيروس زيكا وفيروس غرب النيل.

يمكن أن يتسبب البعوض أيضًا في تهيج الجلد وعدم الراحة بسبب لدغاته بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون الصوت الطنين الذي يصدرونه مزعجًا ومزعجًا.

ختما كان هذا كل ما يخص طرق التخلص من الناموس بالخل واهم الارشادات.

شاهد ايضا: