تعرف على كيفية التخلص من الناموس بالبصل. حيث يمكن طرد الناموس باستخدام بعض المكونات البسيطة وأحد هذه المكونات هو البصل! حيث يحتوي البصل على مركبات الكبريت المعروفة بطرد البعوض، مما يجعلها أداة فعالة في ترسانة مكافحة البعوض. ما عليك سوى تقطيع عدد قليل من البصل ووضعها في جميع أنحاء المنزل أو الفناء للمساعدة في إبعاد تلك الحشرات المزعجة.

كيفية التخلص من الناموس بالبصل

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية للتخلص من البعوض والحشرات المزعجة الأخرى، فيمكن أن يكون البصل حلاً فعالاً ويحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تطرد الحشرات بشكل طبيعي، ويمكن أن تساعد رائحتها القوية في إخفاء وجود البشر والحيوانات الأخرى ذوات الدم الحار.

لاستخدام البصل لصد الحشرات، يمكنك إما زرع بصيلات البصل حول منزلك أو وضع شرائح البصل النيء في أوعية حول مساحتك الخارجية. يمكنك أيضًا محاولة حرقها في حفرة نار لخلق رائحة دخانية تبقي الحشرات بعيدًا، فمن خلال الصيانة الدورية ويمكن أن تساعدك هذه الإجراءات البسيطة في إبعاد الحشرات!

طرق للتخلص من الناموس بشكل نهائي

القضاء على مصادر المياه الراكدة: للتخلص من البعوض بشكل دائم، من المهم التخلص من أي مصادر للمياه الراكدة داخل وحول منزلك ويمكن أن يشمل ذلك أي شيء من حمامات الطيور وأواني الزهور إلى الإطارات القديمة أو الدلاء.

استخدام مصائد البعوض: مصائد البعوض فعالة في محاصرة وقتل البعوض البالغ، كما تستخدم هذه المصائد الحرارة والضوء وثاني أكسيد الكربون لجذبها ويمكن وضعها في الداخل والخارج.

تركيب الشاشات على النوافذ والأبواب: يعد تركيب الشاشات على النوافذ والأبواب طريقة فعالة لمنع البعوض من دخول منزلك، لذا تأكد من تثبيت الشاشات بإحكام حتى لا تبقى فجوات.

استخدام نباتات طاردة للبعوض: يمكن أن تساعد زراعة أنواع معينة من النباتات مثل القطيفة أو اللافندر أو عشب السترونيلا أو الريحان أو النعناع البري في طرد البعوض بشكل طبيعي.

ارتداء طارد الحشرات: تطبيق طارد الحشرات على جلدك هو أحد أكثر الطرق فعالية لمنع لدغات البعوض وإبعادها عنك بشكل دائم. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على DEET للحصول على أكبر قدر من الحماية.

نصائح للتخلص من الناموس بشكل نهائي

1. القضاء على مصادر المياه الراكدة: للتخلص من البعوض بشكل دائم، من المهم التخلص من أي مصادر للمياه الراكدة داخل وحول منزلك فيمكن أن يشمل ذلك أي شيء من حمامات الطيور وأواني الزهور إلى الإطارات القديمة أو الدلاء.

2. استخدام مصائد البعوض: مصائد البعوض فعالة في محاصرة وقتل البعوض البالغ، وتستخدم هذه المصائد الحرارة والضوء وثاني أكسيد الكربون لجذبها ويمكن وضعها في الداخل والخارج.

3. تركيب الشاشات على النوافذ والأبواب: يعد تركيب الشاشات على النوافذ والأبواب طريقة فعالة لمنع البعوض من دخول منزلك ويجب التأكد من تثبيت الشاشات بإحكام حتى لا تبقى فجوات.

4. استخدام نباتات طاردة للبعوض: يمكن أن تساعد زراعة أنواع معينة من النباتات مثل القطيفة أو اللافندر أو عشب السترونيلا أو الريحان أو النعناع البري في طرد البعوض بشكل طبيعي.

5. ارتداء طارد الحشرات: تطبيق طارد الحشرات على جلدك هو أحد أكثر الطرق فعالية لمنع لدغات البعوض وإبعادها عنك بشكل دائم، لذا ابحث عن المنتجات التي تحتوي على DEET للحصول على أكبر قدر من الحماية.

8 أطعمة لمكافحة لدغات الحشرات المزعجة

بعد التعرف على كيفية التخلص من الناموس بالبصل اليك اهم الاطعمة التي تخفف الم اللدغات:

خل التفاح – يمكنك وضع خل التفاح مباشرة على اللدغة لتخفيف الحكة والتورم.

زيت شجرة الشاي – زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله علاجًا طبيعيًا رائعًا لدغات الحشرات.

صودا الخبز – اخلطي صودا الخبز مع الماء لعمل عجينة يمكنك وضعها مباشرة على المنطقة المصابة.

زيت اللافندر الأساسي – يمكن أن يقلل زيت اللافندر الأساسي من الاحمرار والتهيج الناجم عن لدغات الحشرات.

العسل – يُعرف العسل بخصائصه العلاجية ويمكن أن يساعد في تهدئة لدغة الحشرات.

الصبار – هلام الصبار هو علاج طبيعي لتخفيف الحكة وتهدئة الاحمرار من لدغة الحشرات.

بندق الساحرة – يمكن استخدام بندق الساحرة لتقليل التورم والالتهاب الناجم عن لدغات الحشرات.

أوراق الريحان – يمكن وضع أوراق الريحان المسحوقة مباشرة على الجلد للمساعدة في تخفيف الحكة والألم والالتهابات الناتجة عن لدغات الحشرات.

كيف تجعل البعوض لا يقترب منك؟

لمنع البعوض من الاقتراب منك، جرب ارتداء ملابس فاتحة اللون بأكمام طويلة وسراويل، وتجنب استخدام العطور أو منتجات الجسم المعطرة لأنها تجذب البعوض.

يمكنك أيضًا استخدام طارد البعوض لإبعادهم، بالإضافة إلى ذلك، ابتعد عن المناطق التي بها مياه راكدة، فهذه أرض خصبة لتكاثر البعوض.

ما هو اللون الذي يجذب البعوض؟

ينجذب البعوض إلى الألوان الداكنة، مثل الأسود والأزرق الداكن ومن المعروف أيضًا أنها تنجذب إلى ألوان أكثر إشراقًا مثل الأحمر والوردي والأصفر، لذا من المهم أن تضع في اعتبارك أن البعوض ينجذب للحرارة والحركة بالإضافة إلى اللون.

شاهد ايضا: