منوعات

الأحوال المدنية تجيب على إمكانية تعديل اسم المولود بعد إبلاغ المستشفى

الأحوال المدنية تجيب على إمكانية تعديل اسم المولود بعد إبلاغ المستشفى تم الإعلان عن هذا القرار في بيان خاص بالإدارة عقد في يوم الأربع السابق يفيد بإمكانية قيام الآباء بتغيير اسم المولود في شهادة الميلاد الخاصة به بعد أن وردت تساؤلات عديدة حول هذا الأمر على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالأحوال قبل أن يتم طباعة شهادة الميلاد، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الأمر.

الأحوال المدنية تجيب على إمكانية تعديل اسم المولود

الأحوال المدنية تجيب على إمكانية تعديل اسم المولود 
الأحوال المدنية تجيب على إمكانية تعديل اسم المولود

أعلنت الإدارة المدينة مجموعة من الضوابط التي يجب تحققها في اسم المولود حتى يتم قبول طلبات تغيير الاسم في الأحوال المدينة قبل أن يتم طباعة شهادة الميلاد:

وضحت الأحوال أنه يجب أن يكون اسم المولود مجرد من الألقاب وعيد كل البعد عن الأسماء الممنوعة في المملكة العربية السعودية، كما اعلنت على أنه يجوز تسجيل اسم الرضيع معرف ب ” ال ” بالأسماء المعرفة مثل القدماء العرب.

كما أعلنت الاحوال المدنية أنه حتى يجوز تغيير الاسم يجب ألا يتم كتابة أي أسماء أو كلمات إضافية على الاسم عند التسجيل، لا يتم قبول الأسماء المركبة وفي أي حالة غير هذا الأمر لا يتم تغيير اسم المولود في شهادة الميلاد.

من الشروط الأساسية التي يتم الاعتماد عليها عند اختيار اسماء للمواليد الجدد هي أن يكون الاسم لا يخالف الشريعة الاسلامية، كما أعلنت وزارة الداخلية في الاحوال المدنية بالمملكة عن إيجاز تعديل تاريخ الميلاد في بطاقات الهوية الوطنية من خلال أحد مكاتب الأحوال المدنية.

اقرأ أيضًا:اجراءات عاجل من المركزي السعودي بخصوص الحوالات اليوميه لعملاء البنوك

مستندات تغير اسم المولود

يحجب تحضير نسخة أصلية ونسخة مصورة من عقد النكاح الخاص بالزوجين مع توفير صور واضحة لبطاقة الهوية الوطنية للأب والأم مع إحضار شهادة ميلاد للزوجين وفقًا للنظام الجديد.

بالإضافة إلى ما سبق يجب تحضير نسخة أصلية من شهادة كمبيوتر خاصة بالمولود تحمل الاسم المراد تغييره في مكتب الأحوال المدنية ويجب أن يحضر الأم والام عند تغيير الاسم للتأكد من رضا الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *