اعلانات السناب شات هي نوع من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، وهي إعلانات تظهر على منصة سناب شات أثناء عرض القصص والصور ومقاطع الفيديو على المنصة، تظهر مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاهدة القصص أو بين قصص مستخدمي سناب شات، مدة الإعلان من 3 إلى 10 ثوان، الحد الأدنى لطول الإعلان هو 3 ثوانٍ والحد الأقصى لطول الإعلان هو 10 ثوانٍ.

عبر موقع بسيط دوت كوم نطلعك علي كل ما يخص اعلانات السناب شات.

اهمية اعلانات السناب شات

تعتبر اعلانات السناب شات من أفضل إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تتمتع بالعديد من المزايا، لذلك يجب أن تركز على إعلانات Snapchat للترويج لعلامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك، دعنا نعرف الآن أهمية إعلانات Snapchat وهي:

  • سهولة استهداف الجمهور
  • الوصول إلى جمهور كبير
  • الاستهداف القوي للجمهور
  • سهولة التصميم الإعلاني
  • إعلانات Snapchat هي سوق غير مستغل
  • إعلانات Snapchat هي الخيار الأفضل للمتاجر عبر الإنترنت
  • وفر الوقت واحصل على نتائج سريعة
  • ستبقى علامتك التجارية في ذاكرة الجمهور

انواع اعلانات سناب شات

تظهر إعلانات Snapchat في قصص Snapchat الخاصة، هناك أنواع عديدة من إعلانات Snapchat، وهناك أنواع مختلفة من الإعلانات على Snapchat، اعتمادًا على هدف الإعلان وهدف الترويج للعلامة التجارية، وهو زيادة المبيعات وتنزيلات التطبيقات والتحولات والأهداف الإعلانية الأخرى.

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن استخدامها للترويج للمنتجات أو الخدمات، بما في ذلك:

اعلانات الفلاتر Sponsored Goefilters

اعلانات الفلاتر عبارة عن فلتر ثابت يظهر بعد التصوير بالكاميرا، حيث تعتبر الفلاتر من الأشياء التي تميز منصة Snapchat عن المنصات الأخرى، تُستخدم الفلاتر في الإعلانات لجذب أكبر عدد من الجمهور، يمكن لمالكي العلامات التجارية أيضًا شراء فلتر ثابت خاص بعلامة تجارية يظهر بعد التقاط الصور بالكاميرا، هناك العديد من الشركات التي حققت نتائج رائعة ونجاحات من خلال تصفية الإعلانات على سناب شات وأشهرها إعلان تاكو بيل الذي حقق 224 مليون مشاهدة.

  • تعد Goefilters واحدة من أكثر إعلانات الفلاتر شيوعًا، والتي تُستخدم عند إنشاء حملات إعلانية لموقع ويب أو هدف معين. يطلق عليهم geofilters حيث يمكن الوصول إلى الأشخاص في مكان معين من خلال هذه الفلاتر.
  • مثال: إذا كنت ترغب في إعداد حدث معين، فيمكنك استخدام Goefilters حيث يمكن للحاضرين الوصول إلى فلاتر الحدث ومشاركته مع الآخرين وهذا يساعد في نشر الوعي بالعلامة التجارية بين الحضور وإحضار الفلتر والعلامة التجارية إلى عدد كبير من الجماهير.
  •  أيضًا ، إذا كنت ترغب في إنشاء متجر على الإنترنت وترغب في الوصول إلى الجمهور القريب من موقعك، فيمكنك استخدام Goefilters.

اعلانات عدسات سناب شات Sponsored Lenses

إعلانات Snapchat Lenses عبارة عن إعلانات تفاعلية لعلامات تجارية gif تضاف إلى الصور أو مقاطع الفيديو التي يلتقطها مستخدمو Snapchat.

العدسات الدعائية هي فلاتر تغير وجه الشخص باستخدام الرسوم المتحركة، مثال: التقاط صور للمستخدمين بمكياج كامل للوجه أو إكسسوارات على رؤوسهم، يمكن أيضًا تغيير وجه الشخص ليكون أكبر أو أصغر سنًا، هناك بعض النظارات التي تظهر الشخص كواحد من الشخصيات العامة.

هناك 70 مليون مستخدم نشط على Snapchat يستخدمون إعلانات العدسات ويقضون الكثير من الوقت في تجربة هذه العدسات وتجربة المظهر الذي يأتي من ارتداء هذه العدسات، تعتمد معظم الشركات الكبرى على إعلانات النظارات للترويج لعلامتها التجارية لما لها من تأثير قوي في جذب أكبر عدد من الجمهور لأنها تخلق نوعًا من الفكاهة في الإعلان وتشجع الجمهور على تجربة الأشكال المختلفة.

إعلانات المجموعة Collection Ads

تعرض الإعلانات الجماعية مجموعة من الصور في نفس الإعلان، تشبه إعلانات المجموعة كتالوجات المنتجات حيث يتم عرض مجموعة من المنتجات أسفل شاشة الإعلان ويتم تحديد المنتج المناسب بالنقر فوقه من خلال النقر على صورة المنتج، يتم توجيه المستخدم إلى صفحة المنتج في المتجر عبر الإنترنت.

شكل الإعلان الجماعي هو أربع مربعات، يوجد في كل مربع صورة لمنتج معين معروض في نفس الإعلان، هذا النوع من الإعلانات هو الأكثر تكرارا والأكثر استخداما من قبل أصحاب المتاجر الإلكترونية، حيث يتم عرض مجموعة من المنتجات في نفس الإعلان، تمنح الإعلانات الجماعية المستخدمين طريقة سهلة للتسوق وشراء المنتجات. 

وفقًا للإحصاءات، تحصل المتاجر عبر الإنترنت التي تستخدم الإعلانات الجماعية على مبيعات أكثر 17 مرة من إعلانات Snapchat الأخرى، على سبيل المثال زادت eBay مبيعاتها بمقدار 5 أضعاف باستخدام الإعلانات الجماعية وحصلت Guess على 4 أضعاف المبيعات عند استخدام الإعلانات الجماعية.

ختاما كان هذا كل ما يخص موضوعنا حول اعلانات السناب شات نتمنى ان ينال اعجابكم.

قد يهمك ايضا