اكتب اربع خصائص شائعة تشترك فيها جميع النباتات البذرية ؟

هذا التسائل يطرح كثيرا خصوصا في الاقسام التعليمية, لهذا سنوضح لكم اليوم في هذا الموضوع هذه الخصائص الاربع, لكي يستفيد الكل فهو موضوع شيق يهم الكل لانه متعلق بالطبيعة التي نعيش فيها.

اذن ماهي اربع خصائص شائعة تشترك فيها جميع النباتات البذرية

دعونا نتعرف عليها معا!

الاجابة

جميع النباتات البذورية تشترك في انها:

  1. لها جذور.
  2. لها سيقان.
  3. لها اوعية نسيجية.
  4. لها اوراق.
  5. تنتج بذور.

نبذة عن النباتات البذرية

هو طائفة نباتي يتبع شعبة حقيقيات الأوراق من قسم النباتات الوعائية.

النباتات البذرية هي أرقى النباتات وأكثرها وجوداً على ظهر الأرض، يعتقد بأنها نشأت وتطورت من نباتات تيريدية تكون نوعين من الجراثيم heterosporous تشابه سيللاجينيللا أو من السرخسيات البذرية المنقرضة، واعتمد التطور على اختزال الطور الجاميطي وتكونه داخل جسم النبات الجرثومي.

النباتات الحاملة للبذور تقسم تقليديا إلى مغلفات البذور (أو النباتات المزهرة)، وعاريات البذور التي تتضمن الجنتويات، السيكاديات (باللاتينية: Cycadophyta)، الجنكويات (باللاتينية: Ginkgo)، وأخيرا المخروطيات.

يعتقد حاليا أن كاسيات البذور قد تطورت من أسلاف عاريات البذور، مما يجعل من تصنيف عاريات البذور شبه عرقي.

المجموعة الحديثة كلاديستيات الغرض منها أن تكون بديلا من خلال تحديد تصنيف يكون أحادي العرق، قابل للتعقب إلى سلف مشترك وحصري، بحيث يكون جميع الخلف من ذلك السلف المشترك.

بالرغم من أن عاريات البذور ليست تصنيف أحادي الشعبة، فإنها ما زالت تستخدم بكثرة لتمييز التصنيفات الأربع للنباتات اللامزهرة، الحاملة للبذور عن كاسيات البذور.

تعتبر النباتات البذرية من أكثر النباتات انتشاراً على سطح الأرض وذلك لما وهبها الخالق سبحانه وتعالى من وسائل تمكنها من المعيشة في جميع البيئات، مثل وجود البذور التي تستطيع الاحتفاظ بحيويتها لفترة من الزمن حيث تقاوم الجفاف ودرجة الحرارة المرتفعة.

شاهد ايضا: