اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء ذكرى المسلمين، إحياء لذكرى يوم إنقاذ النبي موسى عليه السلام وأتباعه من فرعون وجيشه في مصر القديمة. يشارك المسلمون في جميع أنحاء العالم في خدمات الصلاة الخاصة والصيام وأنشطة أخرى في هذا اليوم لتكريم هذا الحدث الهام. في كل عام، تعتبر عاشوراء بمثابة تذكير مهم لكيفية استجابة الله للصلاة وتحقيق الخلاص للمحتاجين.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء

صباح الخير السيد المدير والمعلمين الكرام وزملائي الطلاب. اليوم هو يوم خاص جدا، يوم عاشوراء، عندما أظهر الله الرحمة لأنبياءنا المحبوبين آدم وموسى وداود. تكريما لهذا اليوم المميز، دعونا نبدأ بفقرة من القرآن الكريم. وفقنا الله جميعا بالرحمة والسلام في هذا اليوم المبارك.

بسم الله الرحمن الرحيم: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36) إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا َيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (37)) صدق الله العظيم

هل تعلم

هل تعلم أن العاشر من محرم في الأشهر الهجرية يصادف يوم عاشوراء؟ صيام هذا اليوم من سنن النبي محمد صلى الله عليه وسلم. بالإضافة إلى ذلك، في مثل هذا اليوم أسلم موسى عليه السلام من فرعون بشق معجزة من البحر.

حكمة اليوم

تعتبر قصة موسى وفرعون مثالاً ملهمًا لكيفية انتصار الإيمان بالله على أي عقبة. على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، إلا أن العدالة ستسود دائمًا في النهاية. بالإيمان بالله يمكننا أن نحقق أي شيء ويجب ألا نفقد الأمل أبدًا.

فقرة الكلمة عن يوم عاشوراء

في يوم عاشوراء، يتم تشجيع المسلمين على التقرب إلى الله تعالى من خلال الأعمال الصالحة وأعمال التقوى، مثل الصوم. كان الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) يصوم هذا اليوم واليومين المحيطين به لتمييز نفسه عن اليهود. إنها فرصة للمسلمين للتوبة عن خطاياهم والاستغفار من الله على كل ما يفعلونه.

خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء

نشكركم على انضمامكم إلينا في الاحتفال بيوم عاشوراء. نأمل من خلال شرحنا أن تكون قد توصلت إلى فهم أهمية هذا اليوم ومكانته المهمة في الإسلام. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ونلتقي في القريب العاجل.

شاهد ايضا: