السعودية

كيفية إصدار بدل فاقد الهوية الوطنية السعودية 1445 وأهم الخطوات المتبعة

كيفية إصدار بدل فاقد الهوية الوطنية السعودية 1445 حيث يبحث الآلاف من مواطني المملكة العربية السعودية على محرك بحث جوجل عن كيفية إصدار بطاقة بديلة لبطاقة الهوية الوطنية المفقودة.  وتعد هذه الخدمة من أشهر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية والشؤون المدنية تم إطلاق موقع منصة أبشر السعودية عبر الوزارة ليصبح المنصة الرسمية لعشرات الخدمات الحكومية بطريقة بسيطة، ولمعرفة أهم التفاصيل عن كيفية إصدار بطاقة الهوية تابع معنا مقالنا هذا.

كيفية إصدار بدل فاقد الهوية الوطنية السعودية 1445

تجدر الإشارة إلى أنه بحلول عام 2030 ميلادي، تعتمد المملكة العربية السعودية بشكل كبير على الرقمية بدلاً من المعاملات الورقية، تم إصدار بدل فاقد لبطاقات الهوية الوطنية حيث أطلقت منصة أبشر الرسمية مؤخرًا خدمة إلكترونية جديدة تمكن المواطنين من إصدار بدائل لبطاقات الهوية الوطنية المفقودة عند فقدها، ونشرح لكم كل ما يلزم لأداء هذه الخطوة الخدميةكما يعتبر استبدال بطاقة الهوية الوطنية السعودية المفقودة 1445 من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية عبر موقع منصة أبشر، وهي منصة رسمية أطلقتها الوزارة لتقديم الخدمات الحكومية بطريقة سهلة ويسهل الوصول إليها. 

خطوات إصدار بدل فاقد للهوية

وتجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر أطلقت مؤخرًا خدمة إلكترونية تتيح للمواطنين إعادة إصدار بطاقات الهوية الوطنية المفقودة في حالة فقدها، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها.

  1. قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول لمنصة أبشر.
  2. اضغط على  الخدمات.
  3. كذلك قم بالضغط على  الأحوال المدنية.
  4. اضغط على خدمة طلب بدل فاقد للمستند
  5. حدد نوع الوثيقة، أي بطاقة الهوية.
  6. كذلك قم بتحديد موعدًا مع إدارة الشؤون المدنية، واختر الفرع الذي تريد الذهاب إليه لاستلام البطاقة.
  7. أخيرًا، قم بتأكيد الموعد، وقم بطباعته، وتوجه إلى الفرع في الوقت المحدد.

تابع المزيد: استعلام عن ترقيه بالسجل المدني

تكلفة إصدار بدائل لبطاقات الهوية السعودية المفقودة

كما تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها التي تعتمد على خطط لاستبدال المعاملات الورقية بالرقمية بحلول عام 2030. كذلك على حسب لوائح دائرة الشؤون المدنية لا توجد غرامة على فقدان الهوية الوطنية لأول مرة، ولكن سيتم تغريمك في حال فقدها مرة أخرى، لأنك تحتاج إلى دفع 100 ريال سعودي، و 300 ريال سعودي مقابل ذلك.الخسارة الثانية وفي المرة الثالثة للمرة الثالثة 1000 ريال سعودي.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بخطوات كيفية إصدار بدل فاقد الهوية الوطنية السعودية 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *