أفضل مواقع تعلم الانجليزية مجانا بالصوت والصورة هو ما يبحث عنه الكثير من الطلاب والدارسين للغة الإنجليزية فى مختلف الأعمار والفئات.

وهذا ما سوف نستعرضه معا اليوم في مقالنا  سوف نذكر لكم أهم 7 مواقع لتعلم الإنجليزية.

أهمية مواقع تعلم الإنجليزية

تستخدم اللغة الإنجليزية من قبل 1.75 مليار شخص في العالم. وتستخدم اللغة الإنجليزية للتواصل بين الشعوب و الدول. وتستخدم في الدبلوماسية والتجارة والترفيه والإعلام والأوساط الأكاديمية وتكنولوجيا المعلومات.

لذلك فإن اللغة الإنجليزية هى أكثر اللغات الأجنبية استخداما. وأصبح تعلمها شيئا مهما للغاية.

أهم 7 مواقع تعلم الإنجليزية

بحثنا لكم عن أهم وأسهل المواقع التى تساعدكم كثيراً فى تعلم الإنجليزية بسهولة وكانت هذه هى المواقع السبعة الأفضل وهى كالآتى:

1. BBC Learning English

المستوى: متوسط ​​و متقدم .

سيساعدك موقع تعلم اللغة الإنجليزية بي بي سي على ممارسة مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية. فهو يحتوي على الكثير من مقاطع الفيديو والبث الإذاعي لتعليم النطق و العبارات و الكلمات في الأخبار و مهارات الاتصال في سيناريوهات مختلفة.

وهذا الموقع من أهم مواقع تعلم الإنجليزية ويمكنك تعلم اللغة الإنجليزية ويمكنك متابعة صفحات الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على نصائح و دروس سريعة للتعلم باستخدام أفضل موارد اللغة الإنجليزية.

نظرًا لجودة محتواه يعد موقع BBC Learning English  من أفضل المواقع المجانية على الانترنت لتعلم اللغة الانجليزية.

2.British Council

المستويات : جميع المستويات.

من خلال هذا الموقع يمكنك التعلم بالاستماع والقراءة والكتابة و يوجد دروس في القواعد والمفردات. ويمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو و ممارسة الألعاب و قراءة النكات وما إلى ذلك أثناء تعلم اللغة الإنجليزية.

تنقسم دورات تعلم اللغة الإنجليزية في الموقع إلى دورات للأطفال والمراهقين والبالغين والمهنيين وأولئك الذين يستعدون لامتحان IELTS. ويمكنك التعلم على موقع اللغة الإنجليزية الخاص ببلدك أو موقع المجلس الثقافي البريطاني الخاص باللغة الإنجليزية.

يمكنك أيضًا تعلم اللغة الإنجليزية أثناء التنقل من خلال تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم. لذلك فهو من أهم مواقع تعلم الإنجليزية. و ستجد فيها الصوتيات والقواعد والمفردات والعبارات والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والبودكاست.

3.Babbel

المستوى: للمبتدئين و المتوسطين.

هو موقع إلكتروني شائع لتعلم اللغة. و يمكنك تعيين لغتك الأم على الشاشة مما يجعل الفهم سهلاً للمتعلم الجديد.

لتعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت بشكل أفضل، يمكنك أولاً تقييم معرفتك اللغوية وهذا الموقع يفعل ذلك بالضبط وعلى أساس هذا التقييم فإنه يعرض لك دروسًا ومسابقات تفاعلية لتعلم اللغة الإنجليزية.

يمكنك تعلم جمل ومفردات وقواعد سريعة و يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تعلم القراءة أو الكتابة أو التحدث أو الاستماع أو القواعد أثناء الدرس و يمكنك استخدام ميكروفون لتمارين الإملاء و تحسين النطق.

4.Duolingo

المستوى: جميع المستويات.

يتيح لك دوولينجو اختيار لغة العرض الخاصة بك لتعلم اللغة الإنجليزية و وقت الدراسة اليومي و ستأخذ اختبارا لتحديد المستوى قبل أن تبدأ في التعلم.

يمكنك التدرب على القراءة والاستماع وكتابة التمارين التفاعلية على المنصة و يمكنك حتى التحدث باستخدام خدمة الاتصال على المنصة.

اقرأ أيضاً: مواقع كورسات أون لاين بالعربى

5.FluentU

المستويات: متوسط ​​و متقدم.

FluentU من أسهل مواقع تعلم الإنجليزية. فيمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بمساعدة مقاطع الفيديو الواقعية مثل البرامج التلفزيونية و مقاطع الفيديو الموسيقية و الأخبار والمزيد. وتحتوي مقاطع الفيديو على تسميات توضيحية تفاعلية. والتي يمكن تمرير مؤشر الماوس فوقها لإيقاف الفيديو مؤقتًا والحصول على معاني وتعريفات توضيحية.

سيساعدك هذا على فهم كيفية استخدام الكلمة في سياق مختلف وكيف يتم نطق الكلمة فعليًا. ويمكنك إجراء اختبارات بناءً على مقاطع الفيديو و تتعقب المنصة تقدمك و تقترح موارد مناسبة للتعلم.

6.English Central

المستويات: متوسط ​​ومتقدم.

يحتوي English Central على أكثر من 10000 مقطع فيديو حول موضوعات مثل الأعمال والسفر  والأطفال. ويمكنك اختيار الموضوع الذي يثير اهتمامك و مشاهدة مقاطع الفيديو مع التسميات التوضيحية والتعريفات.

الموقع من أقوى مواقع تعلم الإنجليزية ولديه أدوات تساعدك على تعلم اللغة و تحسين النطق والقواعد و يمكنك استخدام الميكروفون للنطق والتحقق. مما إذا كنت تحدثهم بشكل صحيح أم لا و هي ميزة تميزه عن مواقع تعلم اللغة الانجليزية الأخرى.

7.Phrasemix

المستوى: للمبتدئين.

مع Phrasemix ، يمكنك تعلم أفضل العبارات الإنجليزية التي مفيدة في مواقف الحياة الواقعية المختلفة مثل تكوين صداقات وتناول الطعام في الخارج وإجراء مقابلة عمل.

يمكنك الاستماع إلى الدروس لتحسين مهارات الاستماع لديك. وأيضا تتعقب مستوى تعلمك واستيعابك لها من خلال تطبيقات متاحة على هذا الموقع.

اقرأ أيضاً: مواقع تحميل الكتب الإنجليزية