تتطور التكنولوجيا باستمرار، مما يجبر الأهل للبحث عن الطرق الأفضل لحماية أطفالهم في هذا العالم شديد التعقيد. يعد هاتف الايفون من بين الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمها فئة الشباب والأطفال بكثرة، وقد يصعب على الأهل مراقبة استخدام هذه الأجهزة. لذلك، سنتحدث في هذا المقال عن افضل طريقة تتبع الايفون الخاص بالأبناء عن بعد، والتي تساعد الآباء والأمهات في معرفة كيفية استخدام أطفالهم للهاتف المحمول وحمايتهم من المخاطر التي توجد على الإنترنت.

أهم أسباب إستخدام برامج الرقابة الأبوية للهاتف الأيفون

  1. معرفة مكان تواجد الأبناء.
  2. حمايتهم من الاحتيال الإلكتروني.
  3. حمايتهم من حملات التنمر على الإنترنت.
  4. حمايتهم من الانخراط في أنشطة خطرة.
  5. متابعة فترات تواجدهم على الانترنت.

أفضل تطبيق مراقبة هاتف الايفون

لقد أثبت mSpy أنه أحد أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية، حيث يثق به العديد من أولياء الأمور لمساعدتهم على مراقبة أنشطة أبنائهم على الهاتف وتاريخ التصفح الإنترنت، مما يوفر لهم رؤية شاملة لكل تحركاتهم. كما يوفر نظامًا سحابيًا آمنًا لحماية البيانات بشكل مشفر لأقصى قدر من الأمان. من أهم الميزات التي يوفرها mSpy لأولياء الأمور، ما يلي:

1 – مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

يوفر mSpy مجموعة شاملة من الميزات التي تسمح للآباء بتتبع أنشطة أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي على منصات شائعة مثل Snapchat و Instagram و LINE. باستخدام mSpy ، يمكن للوالدين معرفة من يتحدث أطفالهم إليه ، ونوع المحتوى الذي يشاركونه ومقدار الوقت الذي يقضونه على هذه المنصات، وذلك عبر تقارير متكاملة تتضمن تسجل ومراقبة الشاشة ورصد لوحة المفاتيح.

2 – تحديد موقع الايفون باستخدام نظام GPS

مع mSpy ، يمكن للوالدين الآن أن يتأكدوا من مكان تواجد أبنائهم عن بعد من خلال تقنية التتبع بنظام التتبع العالمي GPS الذي يسجل جميع تحركات وأماكن تواجد ابنك بشكل دقيق وسريع ، ذلك بالاضافة لميزة تنبيهات السياج الجغرافي Geofencing التي يمكن استخدامها لتحديد أماكن يحظر التواجد بها وتلقي إشعارات عند الوصول للمكان.

3 – استعراض محتويات الجهاز

واحدة من أهم الميزات التي يوفرها mSpy للآباء هي القدرة على مراجعة محتويات الجهاز. باستخدام هذه الميزة يمكن للوالدين تصفية محتوى معرض الصور والملفات وتحديد أي محتوى مشبوه أو ضار تم تحميله او ارساله للجهاز من الانترنت.

4 – تنبيهات بالكلمات المفتاحية المحظورة

تتمثل إحدى أهم ميزات البرنامج في القدرة على تعيين تنبيهات الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تنبه الآباء إذا كان أطفالهم يزورون مواقع إباحية أو يقومون بتنزيل تطبيقات المقامرة أو تطبيقات المواعدة. يساعد هذا الآباء على البقاء على اطلاع بأنشطة أطفالهم عبر الإنترنت واتخاذ الإجراءات إذا لزم الأمر.

5 – مراقبة المكالمات الصوتية

من خلال ميزة مراقبة المكالمات الصوتية ، يمكن للوالدين تتبع المكالمات الهاتفية لأطفالهم والتأكد من أنهم لا يتحدثون مع الأشخاص الذين قد يؤذونهم بأي شكل من الأشكال. تتيح هذه الميزة أيضًا للآباء معرفة من يتحدث أطفالهم وعدد المرات التي يتواصلون فيها مع بعضهم البعض.

متى يكون التجسس على هاتف ابنك اعتداء على الخصوصية

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على السياق الذي يتم فيه استخدام تطبيق مراقبة الهاتف. إذا كان الآباء يستخدمونها بدافع القلق الحقيقي على سلامة أطفالهم أو رفاههم ، فقد يكون ذلك مقبولًا. ومع ذلك ، إذا كانوا يستخدمونها كوسيلة للتحكم أو التلاعب ، فيمكن اعتبارها انتهاكًا للخصوصية. لتحديد ما إذا كان هذا التصرف مقبولا أم لا يجب أن تسأل نفسك بصدق عن الدوافع وعن أثر هذا التدخل في شخصية وحرية ابنك.

شاهد ايضا: